انفوجراف| شخصيات فيلم «حرب النجوم»

شخصيات فيلم «حرب النجوم»

لوك سكاي ووكر (الممثل مارك هامِل) : هو شخصيةٌ خياليةٌ وبطل الثلاثية الفيلمية الأصلية لحرب النجوم ، أُضْطِر لوك لترك بيته ليجد نفسه وقد أصبح متدربًا لدى أستاذ الجيداي أوبي وان كينوبي وسرعان ما أصبح لوك عضوًا هامًا في تحالف المتمردين، وقاد الحرب على الإمبراطورية المَجَرّية

آر تو دي تو (الممثل كيني بيكر): هو شخصية آلية في عالم حرب النجوم فهو روبوت فضائي، وهو شخصية سي في جميع أفلام حرب النجوم الستة. ودائما ما يظهر مع رفيقه الآلي سي ثري بي أو، ينضم إلى عديد الشخصيات ويدعمها .

أوبي وان كينوبي (الممثل أليك غينيس) : هو شخصية خيالية وهو من الشخصيات الرئيسية في عالم حرب النجوم وهو أحد فرسان الجيداي وهو من علم أناكين سكاي ووكر أساليب الجيداي.

بادمي أميدالا (الممثله ناتالي بورتمان): هي شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وظهرت في الثلاثية وهي ملكة كوكب نابو وزوجة أناكين سكاي ووكر.

بالباتين (الممثل أيان مكديارميد): هو شخصية خيالية وهو الشرير الرئيسي في ملحمة حرب النجوم ظهر بالباتين باسم "الإمبراطور" في الثلاثية الأصلية، وبدا كشخص مسن وشاحب الوجه يدير الإمبراطورية المجرية ويرتدي جلبابا أسودا وكان رئيس دارث فيدر.

تشوباكا (الممثل بيتر مايهيو) : شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، هو أحد الشخصيات الأساسية في الثلاثية الأصلية، طيار ويظهر دائما مع صديقه المهرب هان سولو.

جار جار بينكس (الممثل أحمد بيست): هو شخصية خيالية من ملحمة حرب النجوم كان دوره الأساسي بشكل ترويح كوميدي وحظي باستقبال سلبي سواء من النقاد أو المشاهدين.

دارث فيدر (الممثل جيمس كيربي مورو) : هو العنصر المضاد الرئيسي في ثلاثية حرب النجوم فهو شخصية تمثل الجانب المظلم ترتدي الزي والقناع الأسود، هو شخصية كانت إنسان ولما انضمت للجانب المظلم أصبحت آلة، ولايزال بداخله شي من الإنسانية.

سي ثري بي أو (الممثل أنطوني دانيالز): هو نظام آلي صمم لخدمة البشر، ويفتخر بتحدثه الطليق "بأكثر من ستة ملايين شكل اتصال". وكثيرا ما يظهر بجانب رفيقه القديم، آر تو دي تو. وظيفته الرئيسية الإشراف على السلوك والعادات والترجمة لتسهيل مسار اجتماعات الثقافات المختلفة.

كوي غون جين (الممثل ليام نيسون ): هو شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وأحد الشخصيات الأساسية وهو معلم أوبي وان كينوبي و الذي يكتشف أناكين سكاي ووكر

الأميرة ليا اورغانا (الممثلة كاري فيشر): وهي أحد الأبطال الرئيسيين في ثلاثية حرب النجوم الأصلية، وكانت محل اهتمام هان سولو، كما ظهر لاحقا بأنها الأخت التوأم للوك سكاي ووكر، وابنة دارث فيدر (أناكين سكاي ووكر) وبادمي أميدالا.

هان سولو (الممثل هاريسون فورد): شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وهو أحد الشحصيات الرئيسية في الثلاثية الأصلية، طيار يعمل بتهريب البضائع مع مساعده الطيار تشوباكا وهو يكافح لكسب لقمة عيشه، ويمتاز بطريقة كلامه الساخرة. انضم سولو إلى تحالف الثوار ضد الإمبراطورية المجرية.

يودا (الممثل فرانك أوز صوت): هو شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وظهرت أول مرة في عام 1980 في الحلقة الخامسة الامبراطورية ترد الضربة. في الثلاثية الأصلية، وقام بتدريب لوك سكاي ووكر للقتال ضد الإمبراطورية المجرية الشريرة. في الأفلام التالية، كان يودا أحد أسياد مجلس الجيداي وكان قائدا عاما في حروب المستنسخين.

حرب النجوم هي سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس . تضم الملحمة ستة افلام منذ 1977 ضمن إطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا".

حرب النجوم هي سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس، تضم الملحمة ستة أفلام منذ 1977 ضمن إطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جداً وفي مجرة بعيدة، بعيدة جداً".

المزيد: صور| نجوم عرب غادروا عالمنا عام 2015

تعتبر حرب النجوم من الأفلام والقصص التي لها معجبون كثر في جميع أنحاء العالم، حتى أنه افتُتِحَتْ نوادٍ ومجالس خاصة بهم ليتشاركوا اهتمامهم بها، وقد استمد منها ابتكار العديد من الأسلحة والتقنيات الحربية من قبل وزراة الدفاع الأمريكية، كما تم تخصيص حلقات نقاش موسعة لهذا الغرض.

وهنا يعرض "سيدي" أهم شخصيات السلسلة:

لوك سكاي ووكر (الممثل مارك هامِل) :

هو شخصيةٌ خياليةٌ وبطل الثلاثية الفيلمية الأصلية لحرب النجوم، اضْطُر لوك لترك بيته ليجد نفسه، وقد أصبح متدربًا لدى أستاذ الجيداي أوبي وان كينوبي، وسرعان ما أصبح لوك عضوًا هامًا في تحالف المتمردين، وقاد الحرب على الإمبراطورية المَجَرّية.

آر تو دي تو (الممثل كيني بيكر):

هو شخصية آلية في عالم حرب النجوم فهو روبوت فضائي، وهو شخصية سي في جميع أفلام حرب النجوم الستة. ودائماً ما يظهر مع رفيقه الآلي سي ثري بي، أو ينضم إلى عديد من الشخصيات ويدعمها .

أوبي وان كينوبي (الممثل أليك غينيس) :

هو شخصية خيالية وهو من الشخصيات الرئيسية في عالم حرب النجوم، وهو أحد فرسان الجيداي وهو من علم أناكين سكاي ووكر أساليب الجيداي.

بادمي أميدالا (الممثلة ناتالي بورتمان):

هي شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وظهرت في الثلاثية، وهي ملكة كوكب نابو وزوجة أناكين سكاي ووكر.

بالباتين (الممثل أيان مكديارميد):

 هو شخصية خيالية وهو الشرير الرئيسي في ملحمة حرب النجوم ظهر بالباتين باسم "الإمبراطور" في الثلاثية الأصلية، وبدا كشخص مسن وشاحب الوجه يدير الإمبراطورية المجرِّية، ويرتدي جلباباً أسودَ، وكان رئيس دارث فيدر.

تشوباكا (الممثل بيتر مايهيو) :

شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، هو أحد الشخصيات الأساسية في الثلاثية الأصلية، طيار ويظهر دائماً مع صديقه المهرب هان سولو.

 

جار جار بينكس (الممثل أحمد بيست):

هو شخصية خيالية من ملحمة حرب النجوم كان دوره الأساسي بشكل ترويح كوميدي، وحظي باستقبال سلبي سواء من النقاد أو المشاهدين.

دارث فيدر (الممثل جيمس كيربي مورو) :

هو العنصر المضاد الرئيسي في ثلاثية حرب النجوم، فهو شخصية تمثل الجانب المظلم ترتدي الزي والقناع الأسود، هو شخصية كانت إنساناً ولما انضمت للجانب المظلم أصبحت آلة، ولايزال بداخله شيء من الإنسانية.

سي ثري بي أو (الممثل أنطوني دانيالز):

هو نظام آلي صمم لخدمة البشر، ويفتخر بتحدثه الطليق "بأكثر من ستة ملايين شكل اتصال". وكثيراً ما يظهر بجانب رفيقه القديم، آر تو دي تو. وظيفته الرئيسية الإشراف على السلوك والعادات والترجمة؛ لتسهيل مسار اجتماعات الثقافات المختلفة.

 

كوي غون جين (الممثل ليام نيسون):

 هو شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وأحد الشخصيات الأساسية وهو معلم أوبي وان كينوبي والذي يكتشف أناكين سكاي ووكر.

 

الأميرة ليا أورغانا (الممثلة كاري فيشر):

وهي أحد الأبطال الرئيسيين في ثلاثية حرب النجوم الأصلية، وكانت محل اهتمام هان سولو، كما ظهر لاحقاً بأنها الأخت التوأم للوك سكاي ووكر، وابنة دارث فيدر (أناكين سكاي ووكر) وبادمي أميدالا.

هان سولو(الممثل هاريسون فورد):

شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وهو أحد الشحصيات الرئيسية في الثلاثية الأصلية، طيار يعمل بتهريب البضائع مع مساعده الطيار تشوباكا وهو يكافح لكسب لقمة عيشه، ويمتاز بطريقة كلامه الساخرة. انضم سولو إلى تحالف الثوار ضد الإمبراطورية المجرية.

يودا (الممثل فرانك أوز صوت):

هو شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وظهرت أول مرة في عام 1980 في الحلقة الخامسة الامبراطورية ترد الضربة. في الثلاثية الأصلية، وقام بتدريب لوك سكاي ووكر للقتال ضد الإمبراطورية المجرية الشريرة. في الأفلام التالية، كان يودا أحد أسياد مجلس الجيداي، وكان قائداً عاماً في حروب المستنسخين.

 

جدير بالذكر أن مدينة دبي الإماراتية، تشهد، تصوير أول مشاهد فيلم الخيال العلمي الشهير "ستار تريك" في الجزء الجديد.

وأعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن فريق عمل الفيلم أنهى
استعداده للبدء في تصوير مشاهده على مدار 13 يوماً بشوارع الإمارة ومعالمها السياحية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بسبب الجينز الممزق.. لماذا حظرت الملكة إليزابيث ميغان ماركل من زيارتها؟

توترات كثيرة تشهدها العائلة المالكة في بريطانيا منذ أن تزوجت الأميركية ميغان ماركل من الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؛ وذلك بسبب كسرها البروتوكول في عدد من المناسبات العامة.مرصعاً...

احتضان ومحاولات تقبيل.. لحظات التحرش بالفنانين على خشبة المسرح

تأثير الفنان الحقيقي يظهر عندما يكون بين معجبيه، حيث إن كثرة المعجبين تعطى قيمة أكبر للمشاهير ونجوم الفن، ولكن هناك بعض المواقف التى تجمع الفنانين بمعجبيهم تكون خارجة عن السيطرة، وأقوى مثال على ذلك...