أغرب 5 أسرار لا تعرفها عن الخيول

لا يتوقف أهمية الخيول على جمالها و قوتها فقط فابالإضافة إلى أنها حيوانات ودودة و لطيفة إلا أن بعض الإطباء الأمراض النفسية يستخدمون الخيول كأحد وسائل العلاج لبعض المرضى الذين يُعانون من بعض الأمراض النفسية . المزيد : الخيل "كي أيه دمشق" يجسد القوة والجمال وإذا كنت تشعر بالفضول للتعرف أكثر إلى هذه الحيوانات الفاتنة، إليك مجموعة من الحقائق حول الخيول فيما يلي: 1- أفضل نسل يُعد الحصان العربي هو أفضل نسل لجميع سُلالات و تتفوق هذه الخيول على غيرها في مملكة الحيوان في قدرتها على التحمل ويتميز القفص الصدري ل

يُعد الحصان العربي هو أفضل نسل لجميع سُلالات و تتفوق هذه الخيول على غيرها في مملكة الحيوان في قدرتها على التحمل ويتميز القفص الصدري للحصان العربي بكونه الأوسع والأقوى مقارنة بالأحصنة الأخرى بالإضافة إلى أن الحُصان العربي يستطيع قطع مسافة 160 كيلومتراً بدون استراحة.

 
لا تتوقف أهمية الخيول على جمالها وقوتها فقط، فبالإضافة إلى أنها حيوانات ودودة ولطيفة إلا أن بعض أطباء الأمراض النفسية يستخدمون الخيول كأحد وسائل العلاج لبعض المرضى الذين يُعانون من بعض الأمراض النفسية .
 
 
وإذا كنت تشعر بالفضول للتعرف أكثر إلى هذه الحيوانات الفاتنة، إليك مجموعة من الحقائق حول الخيول فيما يلي:
 
1- أفضل نسل
 
 يُعد الحصان العربي هو أفضل نسل لجميع السُلالات، وتتفوق هذه الخيول على غيرها في مملكة الحيوان في قدرتها على التحمل، ويتميز القفص الصدري للحصان العربي بكونه الأوسع والأقوى مقارنة بالأحصنة الأخرى، بالإضافة إلى أن الحُصان العربي يستطيع  قطع مسافة 160 كيلومتراً بدون استراحة.
 
2- العيون الكبيرة
 
يبلغ حجم مقلة عين الحصان حجم مقلة تسعة عيون بشرية، ولا تتمكن الأحصنة من تركيز بصرها على أمر معين  مثل البشر بسبب أن الجزء الأعلى من شبكة العين يركز على الأشياء القريبة بينما يركز الجزء السفلي من الحدقة على الأشياء البعيدة.
 
 
3- العلاج النفسي
 
أصبح العلاج النفسي باستخدام الخيول أمراً شائعاً في الأوساط الطبية فذكاء هذه الحيوانات وحساسيتها تساعد في تكوين رابطٍ من الثقة والتواصل بينها وبين المريض فتُساعد المريض على الشعور بالهدوء والطُمأنينة.
 
4- ذاكرة أقوى
 
 الأحصنة حيوانات ذكية وبحسب دراسات حديثة، تتفوق هذه الحيوانات على الفيلة بذاكرتها القوية لدرجة تمكنها من فهم كلمات أكثر مقارنة بالحيوانات الأخرى، وهذه الذاكرة تمكن الحصان من تذكر الأشخاص وتصرفاتهم.
 
5- اللحم اللذيذ
 
يعتبر لحم الحصان واحداً من أشهر الأطباق في دول آسيا الوسطى وأوروبا خصوصاً في المطبخ الفرنسي الذي يعتبره من الأطباق الفاخرة.
 
كما يتميز لحم الحصان بكونه مصدراً غنياً بعنصر البروتين والطاقة مقارنة بلحوم حيوانات المواشي.
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

على ضفاف الخليج..عشاق الخيل العربي الأصيل على موعد مع مهرجان الشرقية «فيديو»

تنطلق النسخة الثالثة من مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة ابتداءً من 19 فبراير الجاري في اﻟﻤﺎرﯾﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻮاﻃﺊ ﻣﺪﯾﻨﺔ اﻟﺪﻣﺎم. أكثر اللحظات إثارة في تاريخ سباقات الخيلمهرجان الشرقية للخيل...