صور | أكثر السيارات مبيعاً في 2015 .. بين الواقع و الخيال

أكثر السيارات مبيعاً في 2015 .. بين الواقع و الخيال

BMW حلم المصرين

تويوتا وقصة حُب مع الخليج

جمعينا نحلم باقتناء السيارات الفارهة، لكن بنظرة واحدة في أرصدتنا في البنك أو بداخل محافظنا نُدرك أن رغبتنا في اقتناء سيارة فارهة كانت محض أحلام.

وهذا ما أكده مُحرك البحث الشهيو جوجل حيث إحتلت سيارات التويتا و BMW رأس القائمة كأثر الأنواع بحثاً بينما في العالم الواقعي إحتلت ماركات سيارات النيسان والهيونداي المراكز الأثولى في قوائم أكثر مبيعات السيارات في العالم.

المزيد : فيديو| أغلى 10 سيارات في العالم

السيارات الأكثر بحثاً

وأشار موقع fastcocreate إلى تصدُر تويتا اليابانية اهتمامات دول الخليج والأمريكتين، بينما سحرت ال بي ام الجمهور الأُوربي ومصر، بالإضافة إلى شمال أفريقيا.

BMW حلم المصرين

في مصر يبحث الجمهور عن موديلات BMW، ولكن الحقيقة جاءت على موقع Best Selling Cars حيث نشر تقريراً أشار إلى أن مبيعات السيارات الجديدة في سوق السيارات تراجعت إلا أن نيسان صني شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الرُبع الأخير من العام 2015 رغم تعدد الشكاوى الفنية ضدها في العامين الأخيرين.

وأكد المصدر ذاته ذكر أن شيفروليه هي المفضلة لدى المصريين في أسواق السيارات الجديدة، والأكثر مبيعاً هي Chevrolet TFR المعروفة تسويقياً بـ "الدبابة"، إلا أنها ليست سيارةً عائلية، ولذلك فإن رينو لوجان وسانديرو احتلتا قائمة الأكثر مبيعاً في منتصف العام. 

لاتفوت : فيديو| أسرع 6 سيارات في العالم

تويوتا وقصة حُب مع الخليج 

موديلات تويوتا المتنوعة تصدرت الأكثر بحثاً ومبيعاً في السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر بلا منازع، تلتها هيونداي ونيسان.
ويبدو أن المنافسة في المبيعات بالسوق الخليجي كانت ومازالت بين موديلات تويوتا، حيث تتربع Hilux على قائمة الأكثر مبيعاً في السعودية وعمان والإمارات، تليها كورولا، وتأتي لاندكروزر في المركز الثاني على لائحة الأكثر مبيعاً في البحرين وقطر، فيما تتربع برادو على عرش الصدارة في الكويت.

 

العرب يبحثون عن BMW ويشترون الكوري

 

اللبنانيون يبحثون عن BMW على محرك البحث جوجل، بينما تصدرت كيا مبيعات العام 2015 هناك، تلتها تويوتا وهيونداي، فيما استحوذت السيارات الكورية على 33% من مبيعات السوق، ثم كل من نيسان ورينو، أما BMW فاحتلت المرتبة التاسعة من المبيعات.
 
في الأردن أيضاً يبحث الجمهور عن BMW، وتتصدر هيونداي المرتبة الأولى في المبيعات في الربع الأول من العام، خاصةً النترا وآكسنت، وتليها في المنافسة تويوتا وكيا.
 
أما في المغرب وتونس والجزائر، فقد نافست مرسيدس غريمتها BMW في محركات البحث، إلا أن رينو و هيونداي وفيات تتصدر المبيعات في دول شمال أفريقيا.
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

(فيديو) هواية السعوديين القاتلة تحصد الأرواح.. كيف يري ممارسو التفحيط أنفسهم؟

التفحيط يعد أكثر وجهات الباحثيين عن المتعة والمغامرة في المملكة العربية السعودية؛ فيمارسوا حركات بهلوانية بسيارتهم تحت مسمى التفحيط، تؤذيهم وتؤذي غيرهم من المواطنين الأبرياء الذين لا ناقة لهم...

تأتي بميزة القيادة النظيفة.. مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2019 في السعودية بالريال

أعلنت شركة  تويوتا اليابانية رسمياً عن إطلاق سيارتها الجديدة كلياً تويوتا كامري 2019، التي توفر لك قيادة جميلة وممتعة وآمنة بفضل التقنية المتطورة.مواصفات تويوتا كامري 2019وتأتي تويوتا كامري...