انفوجراف| خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

main image
4 صور
خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

خدمات خفية توفرها لك تذكرة الطيران

الكثير منا عندما يقوم بحجز تذاكر الطيران لا يهتم بمزايا وخدمات من الممكن أن يحصل عليها من خلال تذكرته، ولا يعلم ما هي واجبات شركات الطيران اتجاهه، وهنا يعرض سيدي بعض تلك الخدمات التي يمكنك الحصول عليها خلال سفرك:

المزيد: صور| لعشاق الرفاهية.. قصور عائمة على البحر

1- الرحلات التي تتوقف في محطة أو اثنتين أرخص من غيرها:

تعتبر الرحلات التي تتوقف في محطة أو أكثر أرخص من الرحلات المباشرة، لذا يمكنك أن تحجز في إحدى هذه الرحلات وتدخر قدراً كبيراً من المال.

2- استخدم البطاقة الائتمانية في عملية الحجز:

إن الدفع عبر البطاقة الائتمانية يضمن حقك في حال حدوث أي طارئ أو حادث للرحلة.

3- وجبات وخدمة مميزة:

يمكنك عند طلب الحجز أن تحدد الوجبة أو المشروب الذي تود أن تتناوله خلال رحلتك كذلك يمكنك الدفع مقابل الحصول على وجبة إضافية، وخدمة مميزة دون الحاجة لدرجة رجال الأعمال.

4- عند إلغاء رحلتك أو عدم وجود مقعد لك:

كثير منا لا يعلم أنه في حالة تم إلغاء رحلة المسافر أو حدوث خطأ في الحجز، ولم يجد له مقعداً على متن الطائرة فمن حق المسافر المكوث في فندق المطار إلي حين موعد الرحلة التالية.

5- اختيار نوع الطائرة والمقعد المناسب:

كثير من المسافرين يغفلون هذا الأمر، وهو أنه في حال إذا لم يكن وقت السفر ذا أهمية بالنسبة لك فإنه بإمكانك معرفة نوع الطائرات وأوقات استخدامها وبناءً على ذلك يمكن الحجز مع الطائرة التي تناسبك؛ حيث إن العديد يفضلون الطائرات الحديثة التي تقدم خدمات أكثر راحه ومرونة، وذات تكنولوجيا متطورة، كما يمكنك أيضاً اختيار مقعدك أثناء الحجز.

6- الحصول على خصم في السوق الحرة:

هل تعلم أنه بعض المطارات توفر خصماً خاصاً لركاب بعض الرحلات في السوق الحرة؛ حيث يمكنك الحصول على خصم مذهل من خلال عرض إثبات رحلتك على تلك الخطوط.

7- استرجاع قيمة التذكرة كاملة أمر ممكن

إذا قمت بالحجز لرحلة جوية قبل أشهر من تاريخ الرحلة، وقامت شركة الطيران بتغيير الموعد، ولم تتمكن من تأمين رحلة بديلة لك في الوقت الذي ترغب به، فيمكنك أن تستعيد قيمة تذكرتك كاملة من دون أي حسومات.

8- التعويض عن تأخر الحقائب:

في حالة تأخير الأمتعة يمكنك الحصول على 25 دولاراً أو 50 دولاراً عن كل يوم تأخير، طالما حصلت على إيصالات ثابتة تضمن لك حقوقك.

9- تأخر الطائرة يمكن أن يترتب عليه تعويض للمسافرين:

يستفيد المسافرون الأمريكيون فقط من هذا التعويض، وفي الاتحاد الأوروبي يتم التعويض للمسافرين مالياً عن الرحلات التي تتأخر لأكثر من 3 ساعات. وقد يصل مبلغ التعويض إلى أكثر من 370 دولاراً للشخص الواحد، ويزداد المبلغ كلما كانت الرحلة أطول.

10- اختر رحلاتك في أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت:

أثبتت الأبحاث من موقع إكسبيديا للطيران، بأن أفضل وقت للحجز هو في يوم الثلاثاء، وقبل 21 يوماً من موعد الرحلة؛ إذ يمكنك أن تحصل على أقل الأسعار. وبحسب صحيفة "يو إس إي توداي" فإن أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت هي من أفضل الأيام التي يمكن أن تحصل فيها على حجوزات رخيصة؛ لوجود مقاعد كثيرة شاغرة في هذه الأيام.

11- النزول من الطائرة عند التأخير

يمكنك النزول من الطائرة بعد تأخر إقلاعها بثلاث ساعات للرحلات الداخلية وأربع ساعات للرحلات الدولية، وهذه القوانين تطبق في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها لا تطبق في دول الاتحاد الأوربي، إلا أن جميع شركات الطيران تبذل جهدها في ان تقدم الخدمة اللازمة للمسافرين من طعام وشراب في حال تأخر الطائرة عن الإقلاع.

12- تغيير مسار الرحلة من قبل الشركة:

إذا قررت شركة الطيران تغيير مسار الرحلة، يمكن للشركة دفع الفروق الخاصة بمسارات الرحلة، مع دفع أي رسوم إضافية على شركة الطيران الجديدة.

13- الاحتفاظ بالتذاكر

احتفظ بالتذكرة أو الإيصالات أو أية وثيقة يمكن أن تساعدك في تحصيل أي تعويض مستحق لك؛ لذا لا تتخلص من التذكرة أو الإيصالات بعد انتهاء رحلة الطيران.

المزيد: فيديو| أجمل 5 دول يمكنك زيارتها بأقل التكاليف

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال