هذه الأفلام دخلت التاريخ بتدميرها أكبر عدد من السيارات (فيديو)

main image
13 صور
أفلام دخلت التاريخ بتدميرها أكبر عدد من السيارات

أفلام دخلت التاريخ بتدميرها أكبر عدد من السيارات

أفلام دخلت التاريخ بتدميرها أكبر عدد من السيارات

أفلام دخلت التاريخ بتدميرها أكبر عدد من السيارات

مجموع ما تم تدميره من سيارات في ١٠ افلام هو ١٩٤٦سيارة

مجموع ما تم تدميره من سيارات في ١٠ افلام هو ١٩٤٦سيارة

فيلم رونين دمر ٨٠ سيارة

فيلم رونين دمر ٨٠ سيارة

فيلم بوليت دمر أكثر من ثمانين سيارة

فيلم بوليت دمر أكثر من ثمانين سيارة

النسخة الاصلية لفيلم غون إن 60 سكيندز دمرت ٩٣ سيارة

النسخة الاصلية لفيلم غون إن 60 سكيندز دمرت ٩٣ سيارة

فيلما بلوز برذرز حطما ما مجموعة ٢٠٧ سيارات

فيلما بلوز برذرز حطما ما مجموعة ٢٠٧ سيارات

جي أي جو حطم ١١٢ سيارة

جي أي جو حطم ١١٢ سيارة

أي غود داي تو داي هارد  حطم ١٣٢ سيارة والحق أضرارا بالغة بـ ٥١٨ سيارة

أي غود داي تو داي هارد حطم ١٣٢ سيارة والحق أضرارا بالغة بـ ٥١٨ سيارة

١٥٠ سيارة مدمرة بالكامل في فيلم  ذا جانك مان

١٥٠ سيارة مدمرة بالكامل في فيلم ذا جانك مان

فاست أند فيوريس ٥ حطم ٢٦٠ سيارة

فاست أند فيوريس ٥ حطم ٢٦٠ سيارة

فيلم مايتركس دمر ٣٠٠ سيارة

فيلم مايتركس دمر ٣٠٠ سيارة

ترانسفورمز يحمل الرقم القياسي بـ ٥٣٢ سيارة محطمة

ترانسفورمز يحمل الرقم القياسي بـ ٥٣٢ سيارة محطمة

تحطيم السيارات في الأفلام باتت من المشاهد الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، خصوصاً إن كانت القصة تشمل المطاردات والعصابات.

أفلام الأكشن تتنافس فيما بينها على طريقة تحطيم السيارات لتقديم ما هو غير مألوف ورائع ومثالي. وبعيداً عن مشاهد تحطم السيارات الأيقونة، فإن بعض الأفلام استغلت ميزانيتها الضخمة لتحطيم أكبر عدد ممكن من السيارات. وفي لائحتنا التي ستتضمن ١٠ أفلام فإن مجموع ما تم تحطيمه في هذه الأفلام هو ١٩٤٦ سيارة.

10- فيلم رونين - Ronin 

الفيلم الذي يعج بمشاهد المطاردات والسباقات في شوارع فرنسا حطم ٨٠ سيارة. المخرج جون فرانكنهايمر الذي له تاريخه الخاص مع سباقات السيارات استعان بسائق الفورمولا ون السابق جان بيير جرير، وأكثر من ٣٠٠ سائق محترف لتأدية مشاهد المطاردات في شوارع باريس، والنتيجة كانت ٨ دقائق من مطاردة أسطورية أدت إلى تدمير عدد مهول من السيارات.

9- فيلم بوليت -  Bullitt

الفيلم الذي تم إنتاجه عام ١٩٦٨ حطم أكثر من ٨٠ سيارة. وما زال مشهد المطاردة حتى يومنا هذا يعتبر واحداً من أفضل مشاهد المطاردات على الإطلاق. ما أثار حماسة محبي أفلام السيارات هو تجاوز سيارة الموستانغ لسرعة ١٠٠ كلم في الساعة بينما كان الممثل ستيف مكوين يقود السيارة بنفسه. الفيلم هذا وضع أسساً متينة لأفلام الأكشن والمطاردات.

8- غون إن 60 سكيندز - Gone In 6o Seconds

الفيلم الذي نتحدث عنه هنا هو الذي تم إنتاجه عام 1974 وليس النسخة الجديدة التي صدرت عام 2000 من بطولة نيكولاس كايج وأنجلينا جولي.

رغم الميزانية المتواضعة نسبياً والتي بلغت قيمتها 150 ألف دولار فإن الفيلم تمكن وبطريقة ما من تحطيم 93 سيارة. عدد جعل عائدات الفيلم تصل إلى 40 مليون دولار حول العالم. المنتج أيتش بي هالبيك شارك في الفيلم تمثيلاً وإخراجاً قام بقيادة سيارة الموستانغ «ألينور» شخصياً.

وجميع مشاهد المطاردات لم تكن محضرة سلفاً، بل كان يتم الارتجال خلال التصوير. وخلال المشهد الأشهر والذي تجاوز فيه هالبيك سرعة المئة كلم في الساعة فقد السيطرة على السيارة واصطدم بعمود للكهرباء، وانتهى به الأمر في المستشفى، المشهد هذا الذي لم يتم حذفه يعتبر من أجمل اللقطات على الإطلاق.

هل الفائزون بالأوسكار يعيشون عمراً أطول من غيرهم؟

7- بلوز برذرز - Blues Brothers 

الفيلمان اللذان صدرا في العام ١٩٨٠ و٢٠٠٠ حملا الرقم القياسي لأكبر عدد من السيارات التي تم تحطميها لوقت طويل. في الجزء الأول تم تحطيم ١٠٣ سيارات، ليعود المخرج ويقوم عن سابق إصرار وتصميم بتحطيم ١٠٤ سيارات في الجزء الثاني ليحطم رقمه القياسي السابق. في نسخة العام ١٩٨٠ تم تحطيم ٦٠ سيارة شرطة تم شراء كل واحدة منها بـ ٤٠٠ دولار تقريباً.

6- جي أي جو - G.I Joe

حطم فيلم جي أي جو رايز أوف ذا كوبرا عام ٢٠٠٩ رقم بلوز براذرز القياسي ودمر ١١٢ سيارة. عدد السيارات المحطمة هو الشيء الوحيد الذي يتفوق فيه هذا الفيلم على الأفلام السابقة؛ لأنه من الأفلام المريعة بكل ما للكلمة من معنى.

 فيديو| أعظم مطاردات السيارات وأكثرها إثارة

5- أي غود داي تو داي هارد - A Good Day To Die Hard 

الجزء الخامس من سلسلة أفلام داي هارد الشهيرة. تم تحطيم 132 سيارة خلال الفيلم، بينما تضررت 518 سيارة أخرى. ميزانية الفيلم كانت 92 مليون دولار، أما تكلفة السيارات التي تم تحطيمها فكانت 10.6 مليون دولار. أرقام قد تبدو فلكية لكنها عملياً متواضعة مقارنة بالعائدات التي حققها وبلغت 304 ملايين دولار.

4- ذا جانك مان - The Junkman 

فيلم غير معروف على نطاق واسع لكن المخرج أيتش بي هالبيك الذي حطم ٩٣ سيارة في  غون إن 60 سكيندز قرر تحطيم الرقم القياسي الذي كان فيلم بلوز برذرز يحمله.. فكان فيلم جانك مان؛حيث تم تدمير ١٥٠ سيارة في هذا الفيلم.

3- فاست أند فيوريس - Fast & Furious 5

 الجزء الخامس من سلسلة أفلام فاست أند فيوريوس هو الأكثر تدميراً للسيارات وذلك بـ ٢٦٠ سيارة محطمة بالكامل. المعدل العام للسيارات التي تم تدميرها منذ انطلاق سلسلة الأفلام هذه وحتى الجزء الأخير يتجاوز الـ١٥٠٠ سيارة.

2- مايتكرس ريلوديد- Matrix Reloaded

قامت شركة جنرال موتوز في العام 2003  «بإعارة» القائمين على الفيلم ٣٠٠ سيارة، لكنهم قرروا لسبب أو لآخر تحطيمها جميعها. الإنتقادات التي طالت الفيلم حينها هو تخصيصهم ١٠٠ مليون للمؤثرات الخاصة لكنهم ولسبب غريب قرروا تحطيم السيارات فعلياً وعدم إدخال المؤثرات الخاصة عليها جعلها تبدو وكأنها محطمة. شركة جنرال موتورز لم تعلق على الأمر حينها، لكنها من المؤكد أنها لم تكن راضية إطلاقاً عما قاموا به.

1- ترانسفورمز- Transformers: Dark of the Moon

تم تحطيم ٥٣٢ سيارة في الجزء الثالث من سلسلة ترانسفورمز وهو الرقم القياسي لأكبر عدد من السيارات التي تم تدميرها في تاريخ السينما. لكن ما قام به المخرج مايكل باي كان في غاية الذكاء، إذ استخدم سيارات متضررة من الفيضانات والتي مصيرها كان التدمير في جميع الأحوال. وبأقل تكلفة وضرر ممكن حطم ما يريد تحطيمه وحمل الرقم القياسي في تاريخ السينما.

صور| سيارات النجوم.. فخامة ورفاهية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير