5 مميزات جديدة في آيفون 6S.. جربها الآن

main image

أضافت شركة أبل العديد من المميزات الجديدة في هاتف آيفون 6S، والتي تساعدك في توفير الوقت والاستفادة بأقصى درجة ممكنة من هاتفك الذكي.

وإليك بعض هذه الخواص التي يمكنك تجربتها باستخدام آيفون 6 إس:

1- صنع خلفيات متحركة  (Animated Wallpaper (GIF

باستخدام هاتف آيفون 6S، يمكنك الآن أن تصنع الصور المتحركة GIF، الخاصة بك، فقط بضغطة زر، عن طريق الخيار الجديد Live Photos.

يمكن لآيفون 6 إس أن يسجل 1,5 ثانية قبل التقاط الصورة وبعدها، منتجا بذلك نسختين أحدها ثابتة والأخرى متحركة، وتستطيع مشاركة أيهما مع الأصدقاء والعائلة، كما يمكنك وضعها كصورة خلفية للجهاز.

2- Peek & Pop

بالتأكيد سمعت عن خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد في آيفون 6S، ولكن كيف تستفيد بها؟ إذا كنت تعمل على أحد التطبيقات، يمكنك أن تلقي نظرة على التطبيقات الأخرى أو الأماكن الأخرى في الجهاز دون أن تغلق التطبيق الذي تعمل عليه، وذلك من خلال الضغط على الشاشة بصورة أثقل. (Peek)

ويمكن أن تذهب للتطبيق الذي تريده أو المكان الذي تود الذهاب إليه في الهاتف عن طريق رفع إصبعك باتجاه هذا المكان. (Pop)

3- العثور على الهاتف إذا نسيت مكانه

كثيرا ما يحدث أن يضع الشخص هاتفه في مكان ما في المنزل ثم ينسى مكانه، ولكن مع آيفون 6S، هناك طريقة سهلة للعثور على جهازك، حيث يمكنك أن تفعّل Siri، فقط عن طريق قول Hey Siri(مرحبا سيري)، وحينئذ سيرد عليك سيري، ويمكنك من خلال الصوت تحديد مكان الجهاز. وبالطبع إذا كان الهاتف تحت وسادة أو وسط كوم من الملابس، فستحتاج إلى أن ترفع صوتك أكثر.

هذه الخاصية موجودة في هواتف آيفون أخرى، ولكن لكي تعمل لابد أن يكون الهاتف متصلاً بالشاحن.

4- البحث عن الإعدادات

لن تحتاج بعد الآن أن تقضي كثيرا من وقتك في البحث في القوائم عن الإعدادات التي تريد تغييرها، حيث توفر لك أبل في آيفون 6S، إمكانية البحث عن الإعدادات.

هل تريد حذف بعض البيانات في أحد التطبيقات؟ ابحث عنه. هل تريد فحص ذاكرة التخزين؟ ابحث عنها. تغيير الإعدادات أصبح في منتهى السهولة وبدون الحاجة إلى الانتقال من قائمة إلى أخرى.

5- مساعد الواي فاي Wi-Fi Assist

إذا كنت تحتاج إلى الاتصال الجيد والدائم بالإنترنت، ولا تريد الاتصال بشبكات الواي فاي إذا كانت ضعيفة، فإن الآيفون الآن يحمل مساعد الواي فاي، الذي سيقوم بفصل الاتصال بشبكة الـWi-Fi  الضعيفة، والاتصال بالإنترنت من خلال شبكة الهاتف مباشرة.

وبالطبع هذه الميزة خاصة بأصحاب باقات الإنترنت الكبيرة، والذين يمكنهم استهلاك معدل بيانات أعلى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا