صور| نجوم هوليوود الأكثر تحقيقا للأرباح

نجوم هوليوود الأكثر تحقيقا للأرباح

كم يربح منتجي الأفلام من وراء النجوم؟

الكوميديان المعروف كيفين جيمس، الذي ذاع صيته بعد مشاركته في سيت كوم "The King of Queens"(ملك الملكات). وبعد نجاحه في هذا الدور، استطاع جيمس أن يكون بعض الصداقات الكبرى في مجال الإنتاج الكوميدي، وعلى رأسهم آدم ساندلر، الذي منحه أدوارا في كل الأفلام التي أنتجها تقريبا.

لعبت آدامز دورها الأول عام 1999، في الكوميديا السوداء "Drop Dead Gorgous"، ومن بين فريق العمل بأكمله، حققت آدامز أكبر نجاح في هذا الدور. ولا تعلب آدامز أدوارا رئيسية في أفلام هوليوود، ولذلك لا يكون أجرها مساويا للنجوم الكبار، إلا أن عملها ممتاز، واستطاع أن يمنحها العديد من الفرص لبناء قائمة من الترشيحات للجوائز إضافة إلى المال.

واستغل ذا روك شهرته في المصارعة لينتقل إلى مجال السينما، وقد حقق في ذلك نجاحا كبيرا، حيث ظهر في عدة أفلام حققت إيرادات ضخمة، من بينها سلسة "Fast & Furious".

لعب برادلي كوبر أدوارا هامة في بعض الأفلام التي حققت أرقاما جيدة جدا، وكانت بدايته في عرض "Alias?"، ثم لعب دورا في فيلم "Wet Hot American Summer"، ثم في "The Hangover"عام 2009، وقد أصبح منذ الحين اسما لامعا، قبل أن يؤدي دوره الرائع في فيلم "The American Sniper".

دخل تايلور دلونتر مجال التمثيل منذ أن كان طفلا، وظهر في أدوار هامشية في عدة أفلام. وكان أجره في أول دورين كبيرين به قليلا، ما سمح للمنتجين بحني أرباح ضخمة. وقام لونتر بدور المستذئب في فيلم "Twilight"، وقد وصل أجره إلى حوالي 25 مليون دولار، إلا أن الإيردات كانت كبيرة جدا، ليبدو هذا المبلغ صغيرا بالمقارنة.

لم بقم دانييل رادكليف سوى بدور واحد قبل دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر "Harry Potter"، عام 2001، وكان أجره وقتها زهيدا جدا، على الرغم من النجاح الذي كان متوقعا للفيلم قياسا على النجاح الباهر الذي حققته سلسلة كتب هاري بوتر.

قام روبرت باتينسون بدور البطولة في كل من "Harry Potter and the Goblet Fire"، مع دانييل رادكليف و "Twilight"، مع تايلور لونتر. وحقق كلا الفيلمين نجاحا كبيرا في شباك التذاكر. وكان أجر باتينسون قليلا في بداية الأمر، إلا أنه ارتفع ليصل إلى 25 مليون دولار في آخر أفلامه.

ابتدأ شيا لابوف في التمثيل منذ الصغر، ويستطيع أن يلعب أدوارا في الكوميديا والدراما وما بينهما، إلا أن دوره الأكبر كان في العرض التليفزيوني "Even Stevens"، عام 2000. وانتقل بعد ذلك إلى صناعة السينما، ليلعب أدوار البطولة في "Holes" و "I,Robot"الذين حققا نجاحا كبيرا. ومع ذلك تعتبر النقلة النوعية التي نالها لابوف هي دوره في سلسلة "Transformers"، عام 2007.

لمع اسم كريستن ستيوارت وقدرتها على التمثيل في فيلم "Panic Room"، عام 2002، قبل أن تلعب دورها في فيلم "Twilight"، عام 2008، ولعبت بعض الأدوار فيما بينهما. ومن الانتقادات التي وجهت إلى كريستن أنها لا تملك طيفا واسعا من المشاعر أثناء التمثيل، إلا أن هذا الانتقاد لم يؤثر على مسيرتها كثيرا، ولم لا وقد كانت بطلة واحدا من أكبر الأفلام في آخر 20 سنة.

هناك شيء مشترك مع كل الأسماء في هذه القائمة، وهو أن أحدا لم يسمع بهم سوى بعد ظهورهم في أحد الأفلام مؤكدة النجاح، وذلك لحسن حظهم. وفي حالة ناتالي بورتمان جاءت هذه الدفعة من دورها في سلسلة "Star Wars". واستطاعت بورتمان أن تلعب أدوارا جيدة في أفلام أخرى مقابل أجر قليل نسبيا، مثل "V for Vandetta"، و "Black Swan"، الذين حققا نجاحا كبيرا، وبعد قليل اتخذت دورها في سلسلة أفلام "Thor". كل هذا ولم تتخطَّ بورتمان 33 عاما، ولا يزال عندها الوقت الكافي لتحقيق نجاحات أكبر وتوفير أموال أكثر.

قد تتساءل عن أجور الممثلين الذين ظهروا في أفضل أفلام هوليوود، وهل استطاعوا أن يحققوا إيرادات تتناسب مع هذه الأجور أم لا؟

وعن طريق حساب الأجر الذي حصل عليه الممثل مقارنةً بالأرباح التي حققها على شباك التذاكر، نستطيع أن نستنج قائمة بأكثر النجوم جلباً للأرباح في هوليوود.

وإليك قائمة بأفضل 10 ممثلين في هوليوود يمكن الاستثمار فيهم، وكل اسم متبوع بعدد الدولارات التي يحققها في مقابل كل دولار يحصل عليه.

10- كيفين جيمس – 22,4 دولار لكل دولار

الكوميديان المعروف كيفين جيمس، الذي ذاع صيته بعد مشاركته في سيت كوم The King of Queens - (ملك الملكات). وبعد نجاحه في هذا الدور، استطاع جيمس أن يكون بعض الصداقات الكبرى في مجال الإنتاج الكوميدي، وعلى رأسهم آدم ساندلر، الذي منحه أدواراً في كل الأفلام التي أنتجها تقريباً.

وعلى الرغم من أن أجره ليس بالكبير، حققت الأفلام التي ظهر فيها أرقاماً ضخمة في شباك التذاكر.

9- أمي آدامز – 22,6 دولار لكل دولار

تعتبر أمي آدامز واحدة من أفضل ممثلي الأدوار المساعدة في هوليوود، وربما يتفاجأ الكثيرون عندما يعلمون أن عمرها أكثر من 40 عاماً.

وربما يندهش البعض أيضاً عند معرفة أنها رُشحت لجائزة الأوسكار 5 مرات.

لعبت آدامز دورها الأول عام 1999، في الكوميديا السوداء Drop Dead Gorgous، ومن بين فريق العمل بأكمله، حققت آدامز أكبر نجاح في هذا الدور.

ولا تلعب آدامز أدواراً رئيسية في أفلام هوليوود، ولذلك لا يكون أجرها مساوياً للنجوم الكبار، إلا أن عملها ممتاز، واستطاع أن يمنحها العديد من الفرص لبناء قائمة من الترشيحات للجوائز إضافة إلى المال.

المزيد: زيجات المشاهير.. تجارب ستغير حياتك

8- دواين جونسون (ذا روك) – 22,7 دولار لكل دولار

يعتبر دواين جونسون المعروف بلقب ذا روك واحداً من كبار المصارعين ذوي الشعبية الجارفة منذ التسعينيات. وهو سليل عائلة مليئة بالمصارعين المحترفين، وقد سار ذا روك على نهجهم منذ الصغر.

ويعتبر جونسون واحداً من أكثر الرياضيين إثارة حول العالم، مع ملايين وملايين من المشجعين يهتفون باسمه حول العالم في كل حدث يظهر فيه.

واستغل ذا روك شهرته في المصارعة لينتقل إلى مجال السينما، وقد حقق في ذلك نجاحاً كبيراً، حيث ظهر في عدة أفلام حققت إيرادات ضخمة، من بينها سلسة "Fast & Furious".

7- برادلي كوبر – 25 دولاراً لكل دولار

لعب برادلي كوبر أدواراً هامة في بعض الأفلام التي حققت أرقاماً جيدة جداً، وكانت بدايته في عرض "Alias?"، ثم لعب دوراً في فيلم "Wet Hot American Summer"، ثم في "The Hangover"عام 2009، وقد أصبح منذ الحين اسماً لامعاً، قبل أن يؤدي دوره الرائع في فيلم "The American Sniper".

6- تايلور لونتر – 29,5 دولار لكل دولار

دخل تايلور دلونتر مجال التمثيل منذ أن كان طفلاً، وظهر في أدوار هامشية في عدة أفلام. وكان أجره في أول دورين كبيرين قليلاً، ما سمح للمنتجين بجني أرباح ضخمة. وقام لونتر بدور المستذئب في فيلم "Twilight"، وقد وصل أجره إلى حوالي 25 مليون دولار، إلا أن الإيردات كانت كبيرة جداً، ليبدو هذا المبلغ صغيراً بالمقارنة.

5- دانييل رادكليف 30,5 دولار لكل دولار

لم يقم دانييل رادكليف سوى بدور واحد قبل دوره في سلسلة أفلام هاري بوتر "Harry Potter"، عام 2001، وكان أجره وقتها زهيداً جداً، على الرغم من النجاح الذي كان متوقعاً للفيلم قياساً على النجاح الباهر الذي حققته سلسلة كتب هاري بوتر.

المزيد: مشاهير تنازلوا عن ديانتهم من أجل الإسلام

4- روبرت باتينسون – 42,7 دولار لكل دولار

قام روبرت باتينسون بدور البطولة في كل من "Harry Potter and the Goblet Fire"، مع دانييل رادكليف و"Twilight"، مع تايلور لونتر. وحقق كلا الفيلمين نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر. وكان أجر باتينسون قليلاً في بداية الأمر، إلا أنه ارتفع ليصل إلى 25 مليون دولار في آخر أفلامه.

3- شيا لابوف – 35,8 دولار لكل دولار

ابتدأ شيا لابوف في التمثيل منذ الصغر، ويستطيع أن يلعب أدواراً في الكوميديا والدراما وما بينهما، إلا أن دوره الأكبر كان في العرض التليفزيوني "Even Stevens"، عام 2000. وانتقل بعد ذلك إلى صناعة السينما، ليلعب أدوار البطولة في "Holes"  و"I,Robot"  اللذين حققا نجاحاً كبيراً.

ومع ذلك تعتبر النقلة النوعية التي نالها لابوف هي دوره في سلسلة "Transformers"، عام 2007.

2- كريستن ستيوارت – 40,6 دولار لكل دولار

لمع اسم كريستن ستيوارت وقدرتها على التمثيل في فيلم "Panic Room"، عام 2002، قبل أن تلعب دورها في فيلم "Twilight"، عام 2008، ولعبت بعض الأدوار فيما بينهما.

ومن الانتقادات التي وجهت إلى كريستن أنها لا تملك طيفاً واسعاً من المشاعر أثناء التمثيل، إلا أن هذا الانتقاد لم يؤثر على مسيرتها كثيراً، ولم لا وقد كانت بطلة واحد من أكبر الأفلام في آخر 20 سنة.

1- ناتالي بورتمان 42,7 دولار لكل دولار

هناك شيء مشترك مع كل الأسماء في هذه القائمة، وهو أن أحد لم يسمع بهم سوى بعد ظهورهم في أحد الأفلام مؤكدة النجاح، وذلك لحسن حظهم.

وفي حالة ناتالي بورتمان جاءت هذه الدفعة من دورها في سلسلة "Star Wars".

واستطاعت بورتمان أن تلعب أدواراً جيدة في أفلام أخرى مقابل أجر قليل نسبياً، مثل "V for Vandetta"، و"Black Swan"، اللذين حققا نجاحاً كبيراً، وبعد قليل اتخذت دورها في سلسلة أفلام "Thor".

كل هذا ولم تتخطَّ بورتمان 33 عاماً، ولا يزال عندها الوقت الكافي لتحقيق نجاحات أكبر وتوفير أموال أكثر.

المزيد: أغنى المشاهير حول العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

سينما خاصة وخيول..هكذا يقضي يزيد الراجحي العزل المنزلي بقصره الفخم «فيديو»

استعرض بطل الراليات الدولي يزيد الراجحي الأنشطة التي يمارسها في منزله أثناء قضائه فترة الحجر الصحي اتباعًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.اهرب من الملل بممارسة هذه الأنشطة البدنية...

عبادي الجوهر: لحنت هذه الأغنية في دورة المياه.. وهذا سبب اعتزالي الغناء 3 سنوات «فيديو»

كشف الفنان السعودي عبادي الجوهر، الشهير بلقب «أخطبوط العود»، عن تفاصيل بعض المواقف التي مرّ بها في حياته، سواء الشخصية أو الفنية.عبادي الجوهر يعلق على وصفه لجمهوره من الشباب بـ«...