5 أضرار من كثرة ممارسة العلاقة الجنسية

main image
4 صور
أضرار كثرة ممارسة العلاقة الجنسية

أضرار كثرة ممارسة العلاقة الجنسية

لا تجعلان الملل يدخل حياتكما الجنسية

لا تجعلان الملل يدخل حياتكما الجنسية

العلاقة الجنسية تؤدي الى التعب والإرهاق

العلاقة الجنسية تؤدي الى التعب والإرهاق

كثرة ممارسة العلاقة الجنسية تفقد الحب والشغف

كثرة ممارسة العلاقة الجنسية تفقد الحب والشغف

لا تكتمل الحياة الزوجية دون ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن يجب أن يكون ذلك بشكل محدود؛ كي لا يصبح الرجل والمرأة رهينة هذه العلاقة، فكثرة الجماع تؤدي إلى تدهور العلاقة بين الشريكين وتؤثر بشكل مباشر على نفسية كل منهما.

1- تصبح العلاقة مملة

الحب والاشتياق والشغف هي ما تجمع بين الشريكين، فممارسة العلاقة الجنسية بشكل يومي تؤدي إلى الملل، الأمر الذي يؤدي إلى الفتور بين الطرفين، وربما إلى جعل أحد الطرفين مرغماً على الممارسة، فلا تجعل الملل والروتين يدخلان إلى حياتك الزوجية، بل اجعلها علاقة مفعمة بالحياة والحب.

2- التعب

إن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل مستمر تؤدي إلى التعب والإرهاق، فالمجهود الزائد يجعل كلا الشريكين متعباً، إما من الناحية الجسدية أو من الناحية النفسية، فيصبح الأمر مضجراً، ويؤثر ذلك على سوء الأداء في عمل كلا الطرفين.

3- تفقد الحب والشغف

لا تجعل علاقتك الجنسية بزوجتك تصبح فقط لإرضاء رغبتك وشهواتك الجنسية، فهناك دراسات تؤكد أن كثرة ممارسة العلاقة الحميمة تجرد صاحبها من الشعور بالحب والشغف تجاه شريكه، فيكفي ممارسة الجنس مرة إلى مرتين فقط في الأسبوع، الأمر الذي يجعلك تشتاق أكثر لزوجتك.

4- مشاكل صحية

رغم أن للعلاقة الجنسية فوائد كثيرة، فإنها تؤدي أيضاً إلى مشاكل صحية من كلا الطرفين، فكثرة الممارسة تؤدي إلى حدوث التهابات لدى المرأة، وإلى مشاكل في البروستات لدى الرجال.

5- تؤثر على العلاقة العائلية

الحياة الزوجية ليست مقتصرة فقط على العلاقة الحميمة، بل هناك ارتباطات أخرى، فكثرة هذه العادة تؤدي إلى الانشغال عن الأمور العائلية، كالارتباطات مع الأسرة والنقاشات المهمة التي يجب أن تدور بين الزوجين، وعدم الاهتمام بالنشاطات الأخرى كالرياضة والسهر والتنزه.

 

سمات

المزيد من أنت والمرأة