لاعبو كرة من أصحاب السجلات الإجرامية! (صور)

لاعبوا كرة من أصحاب السجلات الإجرامية!

ريني هجيتا Rene Higuita

تشارلز نزوبيا Charles N'Zogbia

تشارلز نزوبيا Charles N'Zogbia

ماتي باتيسون Matyy Pattison

فيني جونز Vinnie Jones

جلين جونسون Glen Johnson

مارادونا Maradona

روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewadowski

ديفيد دي خيا David De Gea

 كثيراً ما شعرنا بصدمة عندما رأينا لاعبي كُرة قدم داخل ساحات القضاء لمُحاسبتهم على ارتكابهم مُخالفات يُحاسب عليها القانون ولعل ماردونا أسطورة الأرجنتين هو أحد أُولئك اللاعبين الذين أصابوا عُشاق كُرة القدم بصدمة كبيرة عند رؤيته في ساحات القضاء مثله مثل المُجرمين الاّخرين.

هل هذا الرجُل غبي؟ هذا هو السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عند مُشاهدة لاعب كُرة قدم متهماً في قضيةٍ ما، فقد يخسر هذا اللاعب مُستقبله المهني وسُمعته بسبب فعلة حمقاء ارتكبها بدون دافع.

المزيد : بسبب الفيديو الجنسي.. بنزيمة محروم مؤقتاً من اللعب لمنتخب فرنسا

- ريني هجيتا  Rene Higuita

في عام 1993 وضع حارس المرمى الكولمبي نفسه في ورطة كبيرة عندما عمِل كوسيط بين كارلوس مولينا أكبر تُجار المُخدرات في ذلك الوقت وبين مجموعة من الخاطفين كانوا قد اختطفوا ابنة مولينا بعد نشوب خلافات بينه وبين الخاطفين في مجال تجارة المُخدرات.

وحصل هيجيتا من دوره كوسيط بين الخاطفين ومولينا على مبلغ قدره 64,000 دولار أمريكي، ولقد ألقت السُلطات القبض على هجيتا بعد الواقعة مباشرة قبل أن يُطلق سراحة بعد 7 أشهُر عقب إسقاط التُهم الموجهة إليه.

- تشارلز نزوبيا  Charles N'Zogbia

كان لاعب نادي أستون فيلا محظوظاً عندما اكتفت السُلطات البريطانية بتحذيره بعد القيام بالغش في الجزء النظري من اختبار القيادة، وذلك عن طريق ذهاب شخص اّخر إلى الامتحان النظري إلا أن الشُرطة ألقت القبض على هذا الشخص وعلى زوبيا. ثم أطلقت سراحهيما في وقتٍ لاحق بعد الاكتفاء بتحذيرالاثنين.

الجدير بالذكر أن عقوبة الغش في اختبار القيادة في بريطانيا قد تصِل إلى السجن لمُدة تصل إلى 5 سنوات.

- مارلون كينج  Marlon King

لقد احتوت الصحيفة الجنائية للاعب الجاميكي، ونجم نادي ويجان الإنجليزي السابق على العديد من التُهم مثل القيادة بدون تأمين والسُرعة المُفرطة، وتناول المشُروبات الكحولية أثناء القيادة، وقام كينج في عام 2008 بالتعدي على فتاة في أحد الملاهي الليلية وتسبب بكسر أنفها.

لاتفوت: حكام دفعوا ثمن قراراتهم في الملاعب

- ماتي باتيسون Matyy Pattison

في واقعة طريفة من نوعها ألقت السُلطات البريطانية القبض على لاعب نوريتش سيتي عام 2008 بعد أن كان يقود سيارته بجنون مُرتدياً القميص الخاص بالفرقة وملابسه الداخلية فقط، وعند التحقيق مع اللاعب أشار باتيسون إلى أنه استيقظ في وقتٍ مُتأخر عن موعد التدريب الذي حدده المُدرب؛ مما جعله يقود سيارته بهذه الطريقة الجنونية.

ولقد عاقبت الشُرطة البريطانيه اللاعب بإيقافه عن القيادة لمُدة 20 شهراً.

- فيني جونز Vinnie Jones

يبدو أن اللاعب السابق، وممثل أفلام الجريمة الحالي لم يُفرق بين الحياة الواقعية والتمثيل، فقد قام جوبز بصفع أحد رُكاب الطائرة التي كان يستقلها على وجهه كما وجه جوبز تهديدات بالقتل لطاقم الطائرة قائلاً: "أستطيع قتلكم جمعياً مُقابل 3000 جنيه إسترليني"، ولقد عوقب هذا المُمثل المُشاغب بالجلوس في الدرجة الاقتصادية بعد أن كان يجلس في الدرجة الأولى كما عاقبته السُلطات البريطانية بتمضية 80 ساعة في أعمال الخدمة العامة.

- جلين جونسون  Glen Johnson 

حاول لاعب ليفربول الحالي سرقة بعض الأدوات الخاصة بالحمامات من داخل متجر كان يحرُسه رجل أمن في الـ74 من عُمره يبدو أن اللاعب ظن أنه سوف يستطيع خداع رجُل الأمن إلا أن الأخير كان يقظاً، وطلب الشرطة التي ألقت القبض على اللاعب، وفرضت عليه غرامة، ثم تم إخلاء سبيل اللاعب بعد ذلك.

اقرأ أيضاً : ضرب طاقم تحكيم كويتي على يد فريق كامل

- مارادونا  Maradona

لا أحد يختلف على أن أيقونة الكُرة الأرجنتينية كان له الكثير من الأفعال الحمقاء، فبعد فضيحة عدم تخطيه لاختبار المُخدرات عام 1994 كان الصحفيون يقيمون مُعسكراً أمام منزل الأُسطورة الأرجينيتة في محاولة لانتزاع أي تصريح من مارادونا، وهو الأمر الذي أزعجه لدرجة جعلته يُطلق طلقات خرطوش على الصحفيين من مسدس صيد؛ مما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.

الجدير بالذكر أن قضية المُخدرات استمرت حتى عام 1998، وصدر الحُكم بحبس النجم الأرجنتيني السابق لمدة سنتين مع إيقاف التنفيذ.

- روبرت ليفاندوفسكي  Robert Lewadowski

بعد أن تجرع النجم البولندي بضع جُرعات من الشمبانيا احتفالاً بوصول مُنتخبه إلى بطولة أُمم أوربا 2016 قام شخص مجهول برفع دعوة قضائية ضد النجم البولندي بسبب شُربه الخمر في مكان غير مُخصص لذلك وفقاً للقانون البولندي، وأبدى اللاعب اندهاشه الشديد من هذا الأمر بشكل ساخر؛ حيثُ قال إن سائقي سيارات الفورمولا 1 يُسمح لهم بالشُرب الكثير من الشمبانيا أثناء الوقوف على منصات التتويج.

- ديفيد دي خيا  David De Gea

يعد ما فعله الحراس الإسباني عام 2011 أمراً لا يصُدق وذلك بعد أن رصدت إحدى كاميرات المُراقبة الموجودة في أحد المخابز دي خيا وهو يأكُل كعكة ثمنها جُنيه إسترليني فقط، ويُحاول الخُروج من المخبز دون دفع ثمنها، ولقد نال حارس مانشستر يونايتد قسطاً كبيراً من وسائل الإعلام وجماهير الفِرق المُنافسة.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

السعودية تستضيف أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث.. في هذا الموعد

في 7 ديسمبر المقبل ستكون المملكة العربية السعودية مع حدث رياضي كبير؛ حيث ستستضيف مدينة الدرعية النزال العالمي في الملاكمة بين البريطاني أنطوني جوشوا والمكسيكي أندي رويز. وغردت الهيئة العامة...

خبر سار.. تعرف على تطورات الحالة الصحية للاعب النصر "يحيى الشهري"

لاعب النصر يحيى الشهري يحظى بشعبية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية، وسيطرت حالة من الحزن على عشاق الساحرة المستديرة عندما أصيب الشهري قبل شهرين تقريباً في الكتف، وأجرى على إثرها عملية جراجية في...

الأخضر يودع بطولة "غرب آسيا".. مشاهدة ملخص مباراة السعودية والبحرين (فيديو)

فشل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التأهل لنهائي بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في أربيل بالعراق، بعد تعادله قبل قليل أمام البحرين سلبيًا.بالأرقام.. تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس آسيا (...