فيديو| playstation 4 تدخل العالم الافتراضي بـ 17 لعبة

main image
10 صور
play station 4 تدخل العالم الافتراضي بـ 17 لعبة

play station 4 تدخل العالم الافتراضي بـ 17 لعبة

play station VR

play station VR

play station move

play station move

A set of lenses

A set of lenses

play station VR

play station VR

"The London Heist"

"The London Heist"

"Battle Zone"

"Battle Zone"

"EVE Valkyrie"

"EVE Valkyrie"

"Ace Combat 7"

"Ace Combat 7"

أصبح العالم الافتراضي جزءاً من عالمنا الواقعي، فمعظم الأشياء التي نتعامل معها يومياً، ونستهلك فيها أوقات فراغنا، وأوقات عملنا أحياناً هى ضمن إطار العالم الافتراضي، فصفحات التواصل الاجتماعي وغيرها هي عالم افتراضي، ولكن هناك عالماً افتراضياً آخر هو عالم ألعاب الفيديو، الذي له العديد من الهواة والمتابعين.

المزيد..جوجل تطلق خدمة ألعاب بالبث المباشر على الإنترنت

العالم الافتراضي Virtual Reality ، فى الألعاب الإلكترونية وصل إلى حد بعيد، حيث أصبح يحاكي الحياة الواقعية بشكل كبير بل ويربك البعض أحياناً، ومؤخراً أطلقت شركة Play Station، آخر ما توصل له العلم فى هذا المجال، فأنتجت جهازها الخاص بالعالم الافتراضي.

فالمنتج الجديد الخاص بالشركة العالمية، مريح وسهل التعامل، فقط عليك بوضع النظارة فوق رأسك والذى يشبه خوذة البيس بال، وتثبيت العدسات أمام عينيك، وبهذه الخطوات البسيطة تكون لديك جهاز عالم واقعي يعمل بطلاقة، متصل بجهاز  Play Station 4.

كما يوجد أيضاً جهاز للتحكم فى الحركة كالموجود تماماً فى أجهزة Wiiوأطلق عليه play station move ويبدو كما في الصورة التالية:

ولكن ما نفع جهاز العالم الافتراضي دون وجود ألعاب؟، ولذلك أطلقت شركة بلاي ستيشن 17 لعبة من العاب العالم الافتراضي.

المزيد..فيديو| 5 ألعاب منعت في الخليج.. ما السبب؟

وبعرض أدق للجهاز الممتع، سنجد أن الأضواء الموجودة فى نظارة العرض ليست فقط للبهرجة والإبهار، ولكن تلتقطها كاميرا وبعرض أدق للجهاز الممتع، سنجد أن الأضواء الموجودة في نظارة العرض ليست فقط للبهرجة والإبهار، ولكن تلتقطها كاميرا Play Station لتقوم بتحديد موقع المستخدم وتحركاته، فتكون رأسك هي المرسل لموقعك إلى الجهاز الرئيسي.

وبذلك تتمكن من تحريك رأسك يميناً ويساراً إلى الأعلى وإلى الأسفل، للخلف وللأمام في العالم الواقعي، وتنعكس تلك التحركات على جهاز العالم الافتراضي لتحاكيها.

وضعية العدسات التي يتم تركيبها داخل الجهاز تعمل على خداع عقلك؛ لتصديق ما تراه وتعتبره واقعياً، فالـ"الوجود" أو الأشياء التي نراها هي مفتاح الإقناع بالعالم الافتراضي.

المزيد..فيديو| أفضل ألعاب السيارات في 2015

نظارة العالم الافتراضي من بلاي ستيشن خفيفة الوزن ومريحة، ولكن لا تعمل إلا مع إجهزة بلاي ستيشن 4، وتتيح لك مشاركة أكثر من لاعب، حيث يستخدم أحد اللاعبين نظارة العالم الافتراضي واللاعبون الآخرون يمكنهم المشاركة بالطريقة التقليدية للعب البلاي ستيشن.

وإليك أهم الألعاب التي أطلقتها "Play Station 4" مع جهازها الجديد:

"Ace Combat 7"،"Battle Zone"،"EVE Valkyrie"،"Eagle Flight"The London Heist"

"100 ft. Robot Golf"

"The Modern Zombie Taxi Co."

"Golem"

المزيد..ألعاب إكس بوكس 1 يجب ألا تفوتك

"Headmaster"

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا