بُطء الانتصاب وحرقة البول.. 10 علامات تكشف إصابة جهازك التناسلي

صور | 5 مخاطر تهدد صحة العضو الذكري ..تعرف عليها

الشعور بحُرقة عند التبول

البُطئ في عملية الإنتصاب

رؤية الدم مع البول أو السائل المنوي

تُعد مشاكل العضو الذكري أكثر المشاكل إحراجاً بالنسبةِ للرجال فكثير من الرجال يعانون من اّلام مُبرحة في أعضائهم الذكرية، ولكن الإحراج من التحدُث في هذا النوع من المشاكل يمنعهُم حتى من الذهاب إلى الأطباء المُتخصصين؛ مما يُعرض حياتهم للخطر في بعض الأحيان.

هذا التقرير يُسلط الضوء على أهم تلك المشاكل التي تُهدد العضو الذكري وتُنبهك بأهمية زيارة الطبيب.

ما سبب الانتصاب الصباحي عند الرجال؟

1- الشعور بحُرقة عند التبوَل

من أهم مُسببات هذه المُشكلة هو إصابة العضو الذكري بالتهاب في الحالب أو بعدوى بكتيرية نتيجة الإهمال في النظافة الشخصية، بالإضافة إلى الاتصال الجنسي المُحرم الذي يتسبب بمرض السيلان أو الزُهري المُزعج، وهوعِبارة عن إفرازات كريهة الرائحة تخرج من العُضو الذكري يصاحبها آلام في عملية التبَول.

وينصح الدكتور بيتر ستال طبيب المسالك البولية في جامعة كولومبيا بشُرب الكثير من المياه عند الشعور بآلام عند التبول، وانتظار المرة القادمة التي سوف تتبول فيها، فإذا لم يختف الشُعور بالألم فعليك الذهاب فوراً إلى الطبيب.

شيزوفرينيا.. لا تصدق هذه المعلومات عن مرض «الفصام» الغامض

2- الطفح الجلدي

تتنوع أسباب ظهور الطفح الجلدي على العُضو الذكري، فمن المُمكن أن يُصاب الرجل به نتيجية الإهمال في النظافة الشخصية أو بسبب مُمارسة الزوج للجنس العنيف مع الزوجة؛ مما يزيد من الاحتكاك ويؤدي إلى ظهور التهابات على جلد القضيب، كما أنه من الممُكن أن تتسبب الملابس الداخلية بالطفح الجلدي، إذا كانت تحتوي على الألياف الصناعية، ولذا يُنصح بارتداء ملابس داخلية من القطن.

ويُمكنك علاج الطفح الجلدي باستخدام أحد المراهم المُضادة للبكتيريا التي تُباع في الصيدليات، فإذا استمر الشُعور بالألم يجب زيارة الطبيب فوراً.

3- البُطء في عملية الانتصاب

و مُسببات هذه المُشكلة كثيرة  فمنها أسباب عُضوية مثل أمراض القلب، وتضخُم البرستاتا والسُكري وتصلُب الشرايين، بالإضافة إلى شُرب المشروبات الكُحولية، أما الأسباب النفسية المُسببة لهذه المُشكلة فهي الإصابة بالاكتئاب أو الشُعور بالضغط النفسي والتوتر، بالإضافة إلى التفكير الزائد على المُعدل الطبيعي في حل المشاكل التي تواجه الإنسان.

وتُعد العوامل النفسية المُسببة لهذه المُشكلة أخطر، وأصعب في علاجها من العوامل العُضوية، وذلك بسبب عدم اعتراف المريض في بعض الأحيان بأنه يُعاني من أعراض الاكتثاب أو التوتر؛ مما يُصعب من عمل الأطباء في علاجه.

طرق زيادة إنتاج الدوبامين.. هرمون المتعة والسعادة

وينصح الأطباء من يواجه بطء علمية الانتصاب بزيارة الطبيب فوراً قبل أن تتفاقم المُشكلة، ويُصاب العضو الذكري بعجز كُلي في الانتصاب .

4-وجود بُقع على العضو الذكري

يشعُر مُعظم الرجال بالفزع عند رؤيتهم أي بُقعة على الأعضاء الذكرية الخاصةِ بهم، وهُناك نوعان من البُقع الجلدية التي تظهرعلى العضو الذكري وهما. 

- بُقع بيضاء

 وتظهر هذه البُقع عند 20% من الرجال حول العالم، وهي عادةً تكون صغيرة الحجم، وتتكون حول عُنق العضو الذكري، وهي بُقع غير مُثيرة  للحكة، وليس لها أضرار صحية على الرجل، كما أن سبب تكونها غير معروف إلى الاّن.

تخلص من الأوجاع المختلفة بالضغط على هذه النقاط في الجسم

طريقة التخلُص منها

يُعتبر الليزر هو العلاح الفعَال في التخلص من البُقع البيضاء، ولم يتوصل العلم إلى هذه اللحظة لعلاج طبي بديل لليزر.

بُقع حمراء

وتتكون هذه البُقع نتيجة التوتر الزائد أو عن طريق الاحتاك الذي يتسبب به الاتصال الجنسي العنيف، ولاتوجد أضرار صحية للبُقع الحمراء، إلا أنها تتسبب لك بالقلق على صحتك.

طريقة التخلُص منها

يتم التخلُص منها عن طريق بعض المراهم المضادة للالتهابات وبعمل كامدات باردة حول العضو الذكري.

20 بديلاً طبيعاً للفياغرا لعلاج الضعف الجنسي

5- رؤية الدم مع البول أو السائل المنوي

إن رؤية الدم في البول أو في السائل المنوي لا تعني بالضرورة وجود مشاكل تُهدد حياتك، كما هو مُشاع  فإذا رأيت بعض قطرات الدم أثناء عملية التبوُل أو في السائل المنوي فلا تقلق فهذا أمر طبيعي، فالبول يُمكن أن يحتوي على نسبة من الدم لاتراها العين المُجردة.

طرق زيادة الخصوبة عند الرجل وتقوية الحيوانات المنوية لتعزيز فرص الإنجاب؟ (فيديو)

ولكن إذا شعرت بألم أثناء عملية القذف، ورأيت بعد ذلك دماً في البول فلابُد لك أن تذهب فوراً إلى الطبيب، فهذه من الممُكن أن تكون مؤشِرات على الإصابة بأمراض خطيرة على رأسها عدة أنواع من السرطانات مثل سرطان  البروستاتا، وسرطان الكُلى، بالإضافة إلى سرطان المثانة.

وفيما يلي نذكُر أهم الأمراض التي ترتيط أعراضها بالشعور بآلام أثناء عملية القذف ورؤية دم بعد ذلك أثناء التبول:

حصى الكُلى

تتسبب في سد الأنابيب القادمة من الكلية؛ ما يؤدي إلى آلام حادة في البطن.

- البروستات

تكثُر الإصابة بها عند الرجال الذين تتعدى أعمارهم الـ50 عاماً وتضغط غُدة البروستات على منطقى أعلى المثانة مما يتسبب باّلام حادة أثناء التبول.

- التهاب مجرى البول

وهو مرض يُصيب قناة مجرى البول بسبب بكتيريا  الكلاميديا وهي نوع من البكتريا التي تُصيب الرجُل بسبب الإتصال الجنسي المُحرم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...