اكتشف شخصية من أمامك فى مقابلة واحدة

main image
8 صور
كيف تكشف شخصية من أمامك فى أول مقابلة

كيف تكشف شخصية من أمامك فى أول مقابلة

لون الملابس

لون الملابس

خط اليد

خط اليد

قضم الاظافر

قضم الاظافر

الحذاء

الحذاء

لون العيون

لون العيون

الالتزام بالمواعيد

الالتزام بالمواعيد

سلام اليدين

سلام اليدين

عندما تقابل شخص لأول مرة، تحاول جاهداً أن تنظر إلى بعض الإشارات فى تصرفاته كي تتمكن من تكوين فكرة عن كيفية التعامل الأنسب التى ستستخدمها معه، وتكوين فكرة حول شخصيته وتحديد أبعادها، وبناء على تلك الأشياء التى تقوم بتقيمها، تحدد ما إذا كنت ترغب فى الاستمرار فى الحديث مع هذا الشخص أو تظهر أشياء تدفعك للابتعاد عنه والتحجج للانصارف.

المزيد..اكتشف شخصية المرأة من ملامح وجهها

وفى هذا الموضوع سنحدد ونوضح لك أهم الأشياء التى يجب ان تعتمد عليها فى تحديد صفاة وشخصية الذين تصادفهم او تلتقيهم لاول مرة ، الأمر الذى سيسهل تعارفك على الأخرين وكشف شخصياتهم مبكراً.

لون الملابس:

فبعض الأبحاث أشارت إلى أن اللون الذى يفضل الشخص ارتدائه يعكس الكثير من سمات شخصيته، ويكون اختياره للون انعكاس لعوامل نفسيه داخلية قد لا يدركها الشخص نفسه.

فالاشخاص الذين يرتدون الأسود هم حساسي المشاعر، ولديهم حس فني ويهتمون بالتفاصيل، بينما من يرتدون الأحمر، فهم محبي للحياة بكل أشكالها وألوانها، ام من يرتدون الأخضر فهم مخلصين بطبعهم، ودليهم وفره من الحنان، اما من يحبون الأبيض فهم منظمون وعقلانيين، ومن يختارون الأزرق كلون مفضل، فهم حساسين وويراعون مشاعر الأخرين، كل تلك الأشياء عرفناها فقط من لون الملابس أو اللون المفضل.

خط اليد:

فبناء على دراسات ايضا، خط يد الشخص فطريقة الكتابة وحجم الخط يعبر عن أشياء كثيرة فى شخصية الرجل، وقد أوضح البحث ان الأشخاص الذين يقومون بالكتابة بخط صغير يميلون إلى الخجل، وهم أشخاص دقيقون ومنتظمون، اما من يكتبون بخط كبير، فهم يسعون للفت إنتباه الاخرين ولديهم المزيدة من الجراة.

فمن يأخذون الأمور بجدية يضغططون أكثر على أقلامهم أثناء الكتابة، اما من يكتبون بطريقة خفيفة دون ضغط على القلمن فهم أكثر تعاطفا وحساسية.

المزيد..صور| شخصية زوجتك الجنسية من لونها المفضل!

قضم الأظافر:

إن جسم الإنسان يتفاعل تلقائيا ودون أن يشعر بما يجول فى خاطره، ونتيجة لذلك فغن هناك بعض التصرفات التى قد يقوم بها شخص أمامك تدلك على حالته النفسيه الحالية، كقضم الاظافر.

وقضم الأظافر فى مواقف معينة، قد تشير إلى عدم الصبر أو الإحباط أو الملل وعدم الرضا، وتشير أيضا إلى أن هذا الشخص يسعى للكمال، وتدل على التوتر.

الحذاء:

وفقا لبعض الدراسات يمكنك أن تحكم على شخص مباشرة من خلال النظر إلى حذائه، فيمكنك فقط من تقييم كلفة الحذاء، وشكله ولونه حالة الحذاء، فيمكنك تخمين حوالى 90% من شخصية صاحب هذا الحذاء، كمثلا معرفة مستوى دخله، وتوجهه السياسي، ونوعه وحتى سنه.

العيون:

للعيون لغة يفهمها بعض الناس، فكما يقول "العيون فضاحة"، ومن لديه قدره على الكذب هو من يتحكم فى عينيه ويمنعها عن فضحه، فهى مرءاة النفس، ويمكن من خلال العين معرفة الكثير عن الشخص الذى يقف أمامك.

وهناك ايضا دراسة أجريت على لون العيون، وأوضحت أن من يملكون العيون الزرقاء هم أقل تواضعا ومن المرجح أن يتعاطوا الكحول فى حياتهم على عكس أصحاب العيون الداكنة، كما أن عدم ثبات عين من يتحدث إليك وتحركها بشكل مستمر بعيدعن تمركز عينيك دليل على ضعف الشخصة والاهتزاز.

الالتزام بالمواعيد:

حضورك مبكرا او متأخرا أو فى الوقت المحدد، هو أمر يخبر عن الشخص الكثير، ويعطي انطباعا عنه إما بالإيجاب أو بالسلب، فكونك تتأخر عن موعد هام ومصيري هنو أمر سلبي بالتاكيد، بينما الحضور المبكر يعني الإهتمام والاستعداد.

سلام اليدين:

سلام اليدين أيضا يبعث برسائل عن شخصية الشخص الذى امامك، فمن يسلم عليك بقوة يشير هذا الامر إلى أنه شخص واثق من نفسه قوى الشخصية، اما من يسلمون بصورة أخف،  فسلامهم يشير إلي أنهم أشخاص لديهم ضعف فى الشخصية وانهزامية وليس لديهم القدرة على التحدي.

المزيد..هل أنت من أصحاب شخصية «البيضة»؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات