فيديو| أغرب حالات انتحار "الحيوانات"

main image
11 صور
أغرب حالات انتحار "الحيوانات"

أغرب حالات انتحار "الحيوانات"

حيوان اللاموس

حيوان اللاموس

انتحار الأغنام الجماعي بتركيا:

انتحار الأغنام الجماعي بتركيا:

كلب يحاول الإنتحار وينجح:

كلب يحاول الإنتحار وينجح:

أنثى دب تضرب عن الطعام حتى الموت:

أنثى دب تضرب عن الطعام حتى الموت:

انتحار جماعي للحيتان:

انتحار جماعي للحيتان:

جسر الشيطان وانتحار الكلاب:

جسر الشيطان وانتحار الكلاب:

سمك الحمراء:

سمك الحمراء:

الكاليماري

الكاليماري

الضفادع

الضفادع

أفعى تأكل نفسها

أفعى تأكل نفسها

وفاة الحيوانات أمر طبيعي فهناك دورة للحياة يجب أن تسير كل المخلوقات وفقا لها حتى تستمر الحياة بصورة متزنة إلى ما شاء الله، ولكن هناك بعض الحالات التى مات فيها حيوانات بصورة غريبة لم يتمكن العلماء من تفسير بعضها حتى هذه اللحظة، وفى هذا الموضوع سنقوم بعرض أبرز تلك الحالات.

المزيد..فيديو| الحيوانات تنتقم.. أبشع حوادث الاعتداء على البشر

انتحار حيوان اللاموس:

هو حيوان من فصيلة القوارض يشبه الفأران، هذا الكائن أسوأ ما به هو كثرة التناسل، حيث تلد الأنثي طوال العام فليس لها مواسم محددة كباقي الحيوانات، وفترة الحمل من اقصر الفترات فهى 21 يوما فقط وتفطم صغارها فى 14 يوم فقط، والمدهش فى الأمر أن تلك الصغار تستطيع أن تحمل وتلد بعد 10 شهور فقط من ولادتها.

وتتزايد أعداد تلك المخلوقات بشكل رهيب ومرعب، ولكن تقوم بسلوك غريب فور تزايد اعدادها بشكل يهدد حياتها بسبب عدم كفاية الغذاء وعدم توفر المساحة لها، فتقوم تلك الحيوانات بالهجرة والقفز فى مياه المحيط ، فهذا يكون بمثابة انتحار فاكثر من 90% من تلك الأعداد تغرق فى مياه المحيط ولا تبقى سوى الأعداد التى يكفيها الغذاء والمكان.

انتحار الأغنام الجماعي بتركيا:

حيث قام قطيع كامل من الأغنام بالقفز من أعلى أحد الجبال فى تركيا، وكان عدد القطيع حوالى 1500 من الأغنام، وقال الشهود أن الحادث بدا بعد أن ألقى أول خروف بنفسه من ارتفاع  20 متر، وتلاه القطيع واحدا بعد الأخرن وأول 400 خروف ماتوا على الفور، أما باقي الخراف التى قفزت لم تتعرض للموت بسبب ارتطابها باجساد الخراف التى قفزت قبلها، ولم يجد أحد أى تفسير لهذا السلوك الغريب حتى الأن.

كلب يحاول الإنتحار وينجح:

حاول أحد  الكلاب التى أمتلكته أسره فى عام 1845 الانتحار أكثر من مرة، حيث ألفى بنفسه فى الماء فى المرة الاولى وتمكن أصحاب الكلب من إنقاذه ولكن الكلب أخذ يعاود الكره، فاضطبر اصاحب البيت لربطه ولكنه نجح فى فك نفسه وقفز فى مياه البحر مرة أخيرة ومات بالفعل، ولم يفهم أحد سبب تصرف الكلب بهذا الشكل.

أنثى دب تضرب عن الطعام حتى الموت:

فىعام 2012 قامت انثي دب بتجويع نفسها لعشرة أيام إلى أن انتهى بها المطاف وماتت، وأكدت حديقة الحيوان التى كانت تقيم بها أنثي الدب أن تلك الحالة ليس ت الأولى من نوعها، فهناك دببة من قبل قامت بنفس التصرف دون معرفة الأسباب.

انتحار جماعي للحيتان:

فى عام 2011 ،قما 61 حوت بالخروج إلى شواطئ المحيط بنيوزيلاندا حتى ماتت، وفى 2009 كان ذلك الحادث المشابه قد مات مئات الحيتان ولكن تمكن المنق1ين من إنقاذ 140 حوت منهم.

المزيد..فيديو| أخطر هجمات الحيوانات على البشر

جسر الشيطان وانتحار الكلاب:

هذا الجسر عمره أكثر من مئة عام، اموجود فى مدينة ميلتون باسكوتلندا، وأطلق عليه هذا الإسم لارتفاع عدد حالات الانتحار من فوقه، ولكن الغريب أن 50 كلبا من فصيلة اللبرادور بالانتحار من فوق هذا الجسر على مدار سنوات، وعلق بعض الهبراء على أسباب هذا الحادث مشيرين إلى أن تلك المنطقة من الجسر مليئة بالفئران والسناجب التى قد تكون الكلاب المنتحرة قد حاولت أن تصل إليها ولكنها لم تدرك الارتفاع الذى تسبب فى وفاتها.

سمك الحمراء:

فى عام 2011 فوجئ سكان جزيرة كورومانديا ، نيوزيلاندا، بخروج ألاف من اسماك الحمراء على شواطئ الجزيرة، وتعجب الصيادون من الحادث وما زاد  الأمر غرابة أن تلك الأسماء قد خرجت على الشاطئ وعيونها مقتلعه، وفسرت الحكومة الامر بان الأسماك قد تكون نفقت بسبب الجوع وهو ما لميصدقه الأهالى حتى الأن.

الكلماري:

فى عام 2005 ألقت الألاف من أسماك الكلماري بنفسها على أحد الشواطئ بولاية كاليفورنا، الولايات المتحدة الأمريكية، والغريب فى الأمر أن تلك الأسماك تعيش تحت عمق 700 متر تحت سطح مياه المحيط، وفسر العلماء ذلك بانها قد تكون تعرضت للتسمم، ولكن لم يفسروا لماذا مات هذا النوع بالتحديد م الأسماك دون غيره.

الضفادع:

وفى نفس العام 2005، شوهدت الألف من الضفادع فى الدنمارك، وشمال ألمانيا وهى تنفجر من تلقاء نفسها، كانت تلك الضفادع تبدو كبيعية جدا ولكنها انفجرت فجأة، وفسر العلماء الامر أن تلك الضفادع قد تكون حملت نوعا من الجراثيم أو الميكروبات التى تسببت فى انتفاخ اجسامها ومن ثم انفجارها بهذ الشكل.

أفعي تأكل نفسها:

فى فعل غريب أدهش الكثيرين وزاد من التساؤلات، قامت افعى بالتهام نفسها، حيث بدأت فى ابتلاع ذثلها جزءا بعد جزء، بينما أكد مالكوا الأفعى أنها كانت تحصل على ما يكفي من الطعام، ولكن فسر البعض الحادث على أنه نتيجة حصول الأفعي على أدوية وجرعات زائدة جلعتها تفقد السيطرة على نفسها.

المزيد..صور| تعرف على أغلى الحيوانات فى العالم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات