فيديو| احترس.. حيوانات قاتلة ترتدي ثوب البراءة

main image
8 صور
حيوان اللورس البطئ Slow Loris

حيوان اللورس البطئ Slow Loris

حيوان الموظ Moose

حيوان الموظ Moose

الضفدع الأصفر السام

الضفدع الأصفر السام

البجع

البجع

خلد الماء

خلد الماء

الشامبانزي

الشامبانزي

خنزير غينيا

خنزير غينيا

السنجاب

السنجاب

لا يختلف معظمنا حول حب الحيوانات، خاصة الأليفة منها والبرية التى تبدو عليها علامات البراءة والهدوء، ولكن فد نتفاجأ بان نكتشف أن بعض تلك الحيوانات التى نظن ونعتقد بأنها برئية وأنها لن تقوم على إيذائنا يوما هى قادرة ليس فقط على إصابتنا بجروح أو كدمات، بل هى قادرة على قتلنا وبصورة وحشية وبشعة.

المزيد..فيديو| أخطر هجمات الحيوانات على البشر

وفى هذا الموضوع سنعرض أبرز الحيوانات التى يجب علينا اتوخي الحذر عند رؤيتها وألا ننخدع بمظهرها البرئ المسالم ، وأن نترك بيننا وبينها مسافة كافية لحماية أنفسنا، فالحيوانات كالبشر، قد لا يعبر مظهرها عن حقيقتها الداخلية.

حيوان اللورس البطئ Slow Loris:

وهو من ألطف الحيوانات التى قد تشاهدها يوما ما، فعينيه تحملان براءة تشبه براءة الأطفال، وهو من فصيلة القرود ، ومن الحيوانات البطيئة الضعيفة، ولكنه فى حد ضاته مميت.

حيوان اللورس البطئ من الثدييات المسممة، فسمه يخرج من مرفقيه ليصيب به أى مخلوق يحاول ان يقترب منه، ويقوم أيضا اللورس بلعق مرفقيه وتوزيع السم فى جميع انحاء جسمه لحماية نفسه من أى شخص يحاول الإمساك به.

حيوان الموظ Moose:

هو من الثدييات التى تخرج من فصيلة الأيل وهو منتشر فى أفريقيا واسيا، وله ممنظر رائع وخلاب، ولكنه خطير جدا وعنيف، فهو يفضل الابتعاد عن لابشر ولكنه عندما يشعر بالتهديد يهاجم بشراسة وعنف، وقد تقتل إنسان بالغ بضربة واحدة من قرونها الضخمة.

الضفدع الأصفر السام:

من اروع أشكال الضفادع التى تجذبك ألوانها، فلونه الأصفر وحجمه الصغير قد يغريك للاقتراب منها، خاصة وأنه لا يظهر أى عدوانية،  إلا أن جلده سام للغاية ، فعدة جرامات من سمومه قادرة على قتل رجل بالغ بسهولة.

المزيد..صور| تعرف على أغلى الحيوانات فى العالم

البجع swan:

حيوان نشاهده فى الحدائق والمتنزهات خاصة التى تحوي بحيرات ضخمة، وينتشر فى الادغال، ويتميز بشكله الخلاب وألوانه الرائعة، ولكن يطلق على البجع الحمير الوحشية الطائرة، فالبجع له هجمات شرسة على البشر والحيوانات الأخرى الأصغر منه حجما، مستغلا منقاره الضخم الصلب، فى توجيه ضربات ضوية جدجا قد تحدث إصابات بالغة.

خلد الماء:

عادة ما نعتبر خلد الماء من الحيوانات اللطيفة التى يمكن أن نشاهدها دون أن نشعر بخوف أو خطر يهددنا، ولكن الحقيقة أن خلد الماء من الحيوانات السامة التى تحمل سمومها فى كاحل قدمها، ولو أصاب الإنسان لتعرض لألام بالغة ولكنه لا يعرض للموت.

الشامبانزي:

لا شك أننا جميعا نجب الشمبانزي ونستمتع بمشاهدة حركاته الطريفة التى يقوم بها محاولا تقليد البشر، ونستمتع بممارسة سلوكيات حياته اليومية، ولكن الشمبانزي قد تنتابه حالات غضب شديدة نتيجة تغير مزاجه أو تعدي البشر لحدود منطقة نفوذه، الامر الذى يدفعه للتصرف بشراسة  قد تؤدي إلى إصابات مميته وفتاكه للإنسان، فقد تعرضت سيدة من قبل لهجوم شامبانزي فقدت بصره وجفونها وعدد من اطرافها وتشوه وجهها وكادت أن تفارق الحياة.

خنازير غينيا:

نوع من الحيوانات الثديية التى تشبه حيوانات الهامستر، ولكنها من فصائل الخنازير، ولكنها تنشط ليلا للبحث عن الغذاء وقد تم تسجيل عدد من الهجمات التى قامت بها ضد البشر.

السنجاب:

لا يأتى ذكر السنجاب إلا ونشعر جميعا بالرقة والشفقه على هذا الكائن الضعيف الذى يتنقل على أغصان الشجر للبحث عن حبات اليندق، إلا ان السنجاب عدائي جدا تجاه البشر، فأنيابه الأمامية حادة وقوية وقد تعرض الغنسان لإصابات بالغة إذا هاجمه السنجاب، وبإمكانه قتل أفعى كبيرة الحجم يصعب على الإنسان التعامل معها.

المزيد..فيديو| قفزة عملاقة لتمساح تظهر قوة ذيله

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات