10 أفكار مبتكرة للتسويق عبر الإنترنت

10 أفكار خارج الصندوق للتسويق لمنتاجتك عبر الإنترنت

اعمل على زيادة ثقة عملائك بك من خلال منمحهم كورس مجاني على الإنترنت على صفحة شركتك، وقم بتقديم الكورس بناء على رغبة العملاء من خلال طرح الفكرة عليهم وسؤالهم عن المجال الذي يرغبون فى حصولهم على دورة تدريبية فيه

افتح المجال امام عملائك للنقاس حول شئ يهتمون به

م بعمل حملة لالتقاط الصور والسيلفي وادعوا عملائك المخلصين

فى عالم الأعمال يصادف بعض رجال الأعمال ومديري التسويق مشكلة فى جذب العملاء إلى شركاتهم ومنتجاتهم، ويواجهون أزمة الحلول التقليدية ويصبح من الصعب الخروج خارج أطر معينة يفرضها العقل عليهم نتيجة العمل المرهق والروتين، وفى هذا الموضوع سنطرح عدد من الأفكار ستجعلك تفكر خارج الصندوق، من أجل جذب عدد أكبر من العملاء والمستهلكين، مستغلا  التطور التكنولوجي والإنترنت.

المزيد..7 مجازفات على كل رائد أعمال أن يخوضها

أنشر نسخ مجانية:

الإنترنت أصبح وسيلة لا غني عنها فى التسويق للمنتجات أيا كانت، فكل الشركات العاملية تلجأ لتلك التكنولوجيا المتطورة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء فى أسرع وقت، ولذلك يمكنك أنت أيضاً استغلال تلك الوسيلة لنشر عدد من النسخات من منتجاتك بصورة مجانية على موقعك الخاص أو على مواقع التواصل الاجتماعي لتعطي المستهلك فكرة عن المنتج وكأنك تمنحه الفرصه لكي يتذوق شكل ولون منتجك بصورة عملية.

استضف حدث:

افتح المجال أمام عملائك للنقاش حول شيء يهتمون به، واطرح الموضوع على صفحة الشركة، بحيث تلفت انتباههم وتبعث لهم براسلة أنك تشاركهم اهتماماتهم، ولكن حاول أن تكون تلك الاهتمامات بعيدة عن الأمور الجدلية التى قد تعكس الأمور عليك، واجعلها في صورة نقاش حول أشياء يهتمون بها، دون أن تؤثر على صورة شركتك بصورة سلبية.

ويمكنك أيضاً أن تجلب لهم شخص معروف أو متخصص يجيب عن استفساراتهم عن أمور معينة، بحيث يكون النقاش والحوار مثمر، مما سيجعل هؤلاء العملاء يرتبطون بموقعك الإلكتروني ويتابعون منتجاتك بصورة أفضل وأقوى.

برامج ربط العملاء:

اجعل العميل أول من يسوق لمنتجاتك، فمن الممكن أن تطرح بعض العروض على صفحة الشركة على الإنترنت، وأثناء تسوق العميل سيكون عليه أن يقوم بنشر تلك الموضعات والعروض من أجل الاستفادة منها، وبذلك ستكون قد قمت بعمل جدعاية مزدوجة أسرع فى الانتشار، فالعميل الواحد سيقوم بنشر اسم شركتك ومشاركتها على الأقل مع ثلاثة من الأصدقاء، وهو ما تعسى إليه أنت.

أسس حملة للسيلفي:

فى إطار التكنولوجيا ومع محاولاتك لجذب ثقة العملاء وتشجيعهم على استخدام منتجاتك، قم بعمل حملة لالتقاط الصور والسيلفي وادعوا عملائك المخلصين وموظفيك بالتقاط الصور السيلفي مع منتجات الشركة التى يشتخدموها وقم بنشرها على صفحة الشركة وعلى الإنترنت، وأطرح الفكرة أمام باقي العملاء بأنه من سيقوم بالتقاط صورة سيلفي مع منتجات الشركة ويرسلها سيحصل على خصم معين.

أسس شبكة للتواصل المباشر:

قم بعمل مجموعة على أى وسيلة للتواصل الإجتماعي وضم إليها عملائك الذين تنطبق عليهم المواصفات التى ستخدم مصالح شركتك وحاول أن تتواصل معهم وتظهر لهم اهتمامك بهم وبأعمالهم، وقم بنشر موضوعات هامة على تلك المجموعة واهتم بالنصائح حتى تجعلهم على تواصل دائم معك وتستمر ثقتهمف يك وفى شركتك.

المزيد..9 ممارسات تجعلك غنياً بأسرع مما تتوقع

اركب موجة الجمهور:

لماذا تحترع العجلة طالما أنك من الممكن أن تستغل الموجة التى يحدثها البعض لكي توصلك لهدفك، كل ما عليك فعله هو التواصل والتعارف على أشخاص لهم أعمال يواصلون بها مع الجمهور ووسائل الإعلام ولهم الكثير من المتابعين على صفحاتهم، ومن خلا تحفيزهم بعرض مساعدتك عليهم، والفكرة هنا فى أنك تعرض عليهم خدماتك قبل أن تطلب منهم أن ينضموا لفريقك للمساهمة فى الترويج لمنتجاتك على صفحاتهم دون مقابل كبير، وبذلك تكون قد وصلت إلى أكبر عدد من الأشخاص بأقل مجهود وأسرع طريقة.

استغل اليوتيوب فى الإيداع:

استغل قدرة اليوتيوب على الوصول لأكبر عدد من العملاء، فإنشاء صفحة اليوتيوب لجذب الجمهور لا يقتصر على وضع فيديو يلخص نشاط الشركة، ولكن عليك الاستفادة من تجارب من يدر عليهم اليوتيوب ملايين الدولارات، فأكثر الفيديوهات التى يقومون بنشرها هى الدعاية بفيديوهات الكارتون، حاول أن تطور من أفكارك واستفد من تجارب الآخرين.

شارك الآخرين فى حملاتهم الترويجية:

اسأل عن متعهد حملات ترويجية عن أقرب الحلمات التى سيتم إطلاقها وحاول أن تبحث عن حملة يمكنك أن تشارك بها بعرض منتجاتك كهدايا فى حال شراء منتجات معينة، سيكون هذا الأمر ذا تكلفة بسيطة جداً؛ لأنك ستشارك بالمنتج الهدية فقط والشركة الأخرى ستتولى كل تكاليف الحملة الدعائية.

المسابقات الترويجية:

قم بعمل مسابقة على صفحة شركتك وعلى الانترنت، واعرض جوائز قيمة للمتسابقين، سواء كانت الجوائز لمنتجاتك أو منتجات أخرى غير منافسة لك، ولكي يزيد المتسابق من فرص الفوز عليه ان يزيد من نشر عنوان شركتك على مواقع التواصل الإجتماعي، فكلما كان نشره لاسم الشركة أكبر زادت فرصه للفوز، فالصفحات الإلكترونية لن تجذب العلماء وحدها ولكن عليك إدارتها بصورة فعالة تثير شغف المشاركين وتجذب من خلالهم أعداد أكبر.

تدريب مجاني:

اعمل على زيادة ثقة عملائك بك من خلال منمحهم كورس مجاني على الإنترنت على صفحة شركتك، وقم بتقديم الكورس بناء على رغبة العملاء من خلال طرح الفكرة عليهم وسؤالهم عن المجال الذي يرغبون فى حصولهم على دورة تدريبية فيه، الأمر الذى سيجعلهم يتأكدون من انك لات تبحث عن المال فقط بل تضع مصالحهم فى المرتبة الأولى.

المزيد..اكتشف مدى اهتمامك بالصحة النفسية لموظفيك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

بلاك بورد.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق التعليم عن بعد ورابط تحميله للجوال

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة بشكل كامل، وفقاً لما تتخذه المملكة من إجراءات وقائية واحترازية أوصت بها الجهات الصحية المختصة؛ وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على...

«ماخليت شغلة إلا واشتغلتها»..شاب يبيع الشاي على الطريق يبهرك بتجربته «فيديو»

ضرب شاب سعودي يبيع الشاي على الطريق مثالًا في الكفاح منذ الصغر، بامتهانه أكثر من عمل بالرغم من أن عمره لا يتجاوز 21 عاماً.طقطقة وضحك.. فزعة كوميدية لشاب بعد إلقاء فأر عليه من الخلف «فيديو...

كودان بايلز يحصد تضامناً عالمياً بعد تعرضه لـ التنمر بسبب قصر قامته (فيديو)

«اعطني سكيناً أريد أن أقتل نفسي»، رسالة مؤلمة إذا جاءت من شخص بالغ، ما بالك إذا ما كانت من طفل، وذلك نتيجة لـ التنمر، فالأمر تخطى حاجز الوصف، فهو أشبه بتصيد العيوب سواء النفسية أو الخلقية...