أروع الأماكن حول العالم لقضاء ليلة رأس السنة (صور)

main image
11 صور
أروع الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة

أروع الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة

جبل الطور بسيناء، مصر

جبل الطور بسيناء، مصر

برلين، ألمانيا

برلين، ألمانيا

سيدني، أستراليا

سيدني، أستراليا

هونغ كونغ، الصين

هونغ كونغ، الصين

شلالات نياغارا، كندا

شلالات نياغارا، كندا

ريكيافيك، ايسلندا ‏

ريكيافيك، ايسلندا ‏

لندن، بريطانيا

لندن، بريطانيا

دبي، الإمارات

دبي، الإمارات

تايمز سكوير، نيويورك، الولايات المتحدة

تايمز سكوير، نيويورك، الولايات المتحدة

فالباريزو، شيلي ‏

فالباريزو، شيلي ‏

هل تفكر في أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة والاحتفال بالعام الميلادي الجديد؟

لا تعتبر ليلة رأس السنة مجرد ليلة فحسب، بل هي ذكرى تبقى معك سنين، وخصوصاً إذا اخترت المكان المناسب لتوديع عام ماضٍ واستقبال عام جديد.

إليك أفضل الأماكن حول العالم التي توفر لك متعة الاحتفال والرفاهية الكاملة، إضافة إلى المغامرة والإثارة.

1- برلين، ألمانيا

يحضر نحو مليون شخص احتفالات رأس السنة في برلين؛ حيث تجد الخيام المنصوبة والأطعمة اللذيذة والألعاب النارية المبهرة، وكذلك عزف المقاطع الموسيقية الجميلة، كما يقام سباق خاص بهذه المناسبة من براندنبورغ غايت إلى بييرلاينر دوم، ويعتبر الاحتفال برأس السنة عند بوابة براندنبورغ أكبر احتفال حول العالم.

2- لندن، المملكة المتحدة

ما أجمل الاحتفال بليلة رأس السنة على متن يخت يتدفق بهدوء في نهر التايمز في لندن التي يزداد بها النشاط والحركة بهذه المناسبة مع العروض الموسيقية والألعاب النارية! كما يبدأ موكب السنة الجديدة عند الظهيرة، وهو يضم العديد من الراقصين ومقدمي الألعاب البهلوانية والعروض الموسيقية.

3- ريكيافيك، أيسلندا

في المناطق التي يكسوها الجليد، يمكنك التمتع بالتقاليد والطقوس الخاصة التي تهدف إلى التخلص من مساوئ العام المنصرم وتمني عام جديد سعيد، كما أن الاحتفال لا يخلو بالطبع من الألعاب النارية المبهرة، إضافة إلى الحفلات الموسيقية والرقصات الفلكورية للسكان المحليين.

4- دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي من أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة؛ حيث الألعاب النارية الساحرة، وتناول الطعام الشهي، والمناظر الطبيعية على شوطئ الخليج، وتقدم بعض الفنادق عروضاً موسيقية رائعة، في جو مناسب جداً للأصدقاء والعائلات.

5- شلالات نياغارا، كندا

هل فكرت يوماً في الاحتفال برأس السنة بالقرب من أجمل شلالات أمريكا الشمالية؟ يمكنك أن تحقق هذه الأمنية في كندا، عند شلالات نياغارا، حيث تستمتع بالألعاب النارية، التي تقطعها فواصل من العزف الموسيقي الرائع، في أثناء انتظار العد التنازلي لحلول العام الجديد، كما أنه يمكنك الاستمتاع بالتزلج مع عروض أضواء ساحرة.

6- فالباريزو، شيلي

في فالباريزو بشيلي يمكنك الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي تستمر تحو 20 دقيقة من 7 نقاط مختلفة على امتداد الساحل، الذي يحفه أكثر من مليون شخص على الشواطئ الرملية، ابتهاجاً بحلول العام الجديد، كما يمكنك الاستمتاع بالتقاليد الخاصة بهذه المنطقة التي تقضي بأكل العنب ليلة رأس السنة من أجل التمتع بالحظ السعيد.

7- هونغ كونغ، الصين

إذا أردت أن تحضر أفضل عروض الألعاب النارية فعليك بمدينة هونغ كونغ، حيث تتميز العروض بتمازج بديع للأضواء في أكثر من 45 مبنًى بداية من الساعة 8 مساءً، إضافة إلى ممارسة الصينيين التقاليد التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وتقام مآدب كبيرة على العشاء ويقدم خلالها الأشخاص الأكبر سناً "عيدية" إلى الأطفال في مظروفات حمراء.

8- سيدني، أستراليا

مع أكثر من مليون شخص يحتفلون برأس السنة ونحو مليار متابع حول العالم، تعتبر سيدني من أشهر المدن التي يمكن قضاء هذه الليلة فيها، حيث العروض البحرية والجوية، إضافة إلى عرضين للألعاب النارية، الأول في التاسعة مساءً والثاني عند منتصف الليل، كما يتم إضاءة الميادين الكبرى والشوارع الرئيسية بالألوان المميزة، وتستمر  مظاهر الاحتفال هذه في شهر يناير من العام الجديد.

9- سانت كاترين، مصر

من أروع المغامرات التي يمكن أن تخوضها تسلق جبل الطور، حيث روح القدسية تحف المكان، الذي ذكر في كل الكتب السماوية بالخير والطهارة، ويعمد كثير من السياح والمحليين إلى تسلق الجبل ليلة رأس السنة، حيث الجليد يغطي الجبل، وزيارة دير سانت كاترين، ومشاهدة شروق شمس أول أيام العام الجديد من أعلى قمة في مصر.

10- تايمز سكوير ــ نيويورك

تعتبر احتفالات رأس السنة في نيويورك أشهر حدث في العالم هذه الليلة، حيث يحتفل أكثر من من مليون شخص بهذه المناسبة، بينما يراقب الحدث أكثر من مليار شخص حول العالم، وينتظر الجميع هبوط الكرة الضخمة في ساحة تايمز سكوير، إضافة إلى الاستمتاع بالعروض الموسيقية والألعاب النارية التي يمكن أن تضيء الساحل الشرقي للولايات المتحدة على امتداده.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة