لعشاق كرة القدم.. أجمل 24 حذاء في التاريخ (صور)

لعشاق كرة القدم.. أجمل 24 حذاء في التاريخ

لعشاق كرة القدم.. أجمل 24 حذاء في التاريخ

أديداس بريديتور

بوما كينج ||

بيليه ترينتي

نايكي ماجسيتا أورو

أديداس إف 50

لوتو ستاديو بريماتو

ريال لاستوريا

ميزونو ويف كب

لوتو زيهرو جرافيتي

نايكي تي 90 ليزر

نايكي هايبر فينوم

أديداس بريديتور أبسليوت

نايكي ميركيوريال سوبر فلاي

أديداس بريديوتر إنيسنت

أديداس إف 50 اّدزيرو ماي كوتش

بانيفولا دي أورو لازراني

أديداس اّديبار

حذاء القيصر 5 من أديداس

نايك تيمبو ليجند

ستايلو ماتش ميكرز

تيمبو نايكي رونالدينيو

بوما كينج

نايكي ميركوريال فابور

أديداس كوبا مونديال

احتلت كرة قدم عرش الألعاب الرياضية من حيث الشعبية منذ اختراعها على أيدي الإنجليز في القرن الماضي، وتحولت من مجرد لعبة  إلى صناعة ضخمة، تجذب أنظار رجال الأعمال والمستثمرين من كل أنحاء العالم.

وشهدت اللعبة تطورا كبيراً على كل المستويات من حيث القوانين والملاعب والمسابقات حتى الأحذية الخاصة بهذه اللعبة تشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد عام، ففي كل عام تُنفق الشركات الرياضية مثل شركة نايكي الأمريكية وأديداس وبوما الألمانيتين ملايين الدولارات من أجل تصميم وإنتاج أجمل الأحذية.

وفي هذا التقرير، نسلط الضوء على أجمل 24 حذاء لكرة قدم تم إنتاجه منذ اختراع اللعبة.

المزيد : تصميمات جديدة للحذاء الرياضي من أشهر الماركات العالمية

24- أديداس بريديتور

يمتاز هذا الحذاء بسطح غير مستو لتوفير مساحة أكبر للمس الكرة والتحكم بها وتتداخل ثلاث ألوان مميزة في صناعته هى الأسود و تتخلله ثلاث خطوط بيضاء المعروفة لشركة اديداس وخط أحمر وحيد، ولقد ارتدى هذا الحذاء زين الدين زيدان الأسطورة الفرنسية في نهائيات كأس العالم عام 1998 والذي قاد بلاده إالى التتويج بالطولة كما ارتداه كل من النجمين ديفيد بيكهام وأليساندرو ديل بيرو.

23- بوما كينج ||

بعد أن انتهجت شركة بوما الألمانية الشكل الكلاسيكي لأحذية كرة القدم الخاصة بها لمدة 40 عاما جاء هذا الحذاء ليغير الشكل التقليدي  لأحذية الشركة ويمتاز بأنه أخف وزناً مقارنةً بالإصدارات الأخرى، كما أنه صُنع خصيصاً، من أجل مُنافسة حذاء نايك تيمبو وحقق نجاحاً كبيراً.

22- بيليه ترينتي

بعد ارتداء بيله أيقونة كرة القدم العالمية أحذية شركة بوما لعقود طويلة من الزمن قرر الاعب السابق إنتاج حذاء خاص به، ويتميز هذا الإصدار بلونه الأسود الجميل يتخلله خط أصفر زاهي ويزين جانبَي الحذاء توقيع بيله باللون الأصفر أيضاً.

21- نايكي ماجسيتا أورو

أصدرت شركة نايكي هذا الحذاء الفريد من نوعه العام الماضي وصُمم هذا الحذاء برقبة طويلة من أجل حماية أقدام اللاعبين، وتم تزويده بطبقة جلدية يبلغ سمكها 0,1 مم للمحافظة على أقدام الاعبين من البرودة أو الرطوبة ولقد إرتدى هذا الحذاء أندرياس إنسيتا في نهائيات كأس العالم في الرازيل عام 2014

اقرأ أيضاً: كيف تجعل حذاءك مقاوماً للمياه خلال دقائق؟

 20- أديداس إف 50

كانت نهائيات كأس أُمم أوربا عام 2004 التي أقيمت في البرتغال هى أول مناسبة يظهر فيها هذا الحذاء الرائع من أديداس ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف الشركة عن تطويره وإنتاج الإصدارت الجديدة منه وهو الحذاء المفضل لنجم البرسا ليونيل ميسي ويمتاز هذا الحذاء بأن أربتطه صُنعت لتكون داخل الحذاء وتعد أديداس هى الشركة الرياضية الأولى التي أنتجت حذاء بهذا الشكل قبل أن تستخدم الشركات المنافسة الأُخرى تصاميم مشابهة له.

19- لوتو ستاديو بريماتو

إذا كنت ممن يتمتعون بدقة في التسديدات و رؤية جيد للملعب فلابد لك من إقتناء هذا الحذاء المصنوع من جلد الكنغر ليعطيك شعوراً بالراحة و المتانة أثناء المباراة و يتميز الإصدار الأول من هذا الحذاء باللون الأسود الكلاسيكي الرائع  إلا أن الإقبال الكبير و الغير متوقع على هذا الحذاء جعلت الشركة الإيطالية تُضيف عدة  ألوان أُخرى إلى الإصدارات اللاحقة و أصبح متوفراً باللون الأصفر و البرتقالي و الأحمر .

18-  ريال لاستوريا

بعد مسيرة كبيرة في دوري الدرجة الثانية الإيطالية تحول لم يمتهن الاعب جوليو مورياني مهنة التدريب مثل باقي الاعبين بعد الإعتزال فلقد أسس مورياني شركة لصنع أحذية كرة القدم يدوياً عام 1946 وإستمرت الشركة في العمل حتى عام 2011 حيث أنتجت الإصدار الأخير لها ولقد جمع هذا الإصدار بين القوة و المتانة و روعة التصميم .

17-  ميزونو ويف كب

تم إانتاج هذا الحذاء عام 1997 قبل نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا وذلك من أجل الترويج لإسم الشركة قبل هذه المناسبة بشكلٍ كافيٍ  ويُعد ريفالدو أبرز من إرتدى هذا الحذاء .

 16 - لوتو زيهرو جرافيتي

لطالما كانت أربطت أحذية كرة القدم تمثل عائقا كبيراً في تحكم الاعبين بالكرة وهو الأكر التي تنبهت إليه شركة لوتو الإيطالية و أنتجت هذا الحذاء عام 2010 بلا أربطة تماماً الأمر الذي أحث ثورة في عالم كرة القدم في ذلك الوقت كما زٌود الحذاء بسطح رقيق على الجانبيين لكي يعطي الاعبين مرونة أكثر في الحركة و و اُنتج من هذا الإصدار ثلاث ألوان هم الأبيض و الذهبي و الأزرق

15-  نايكي تي 90 ليزر

يُعد خط إنتاج أحذية الـ تي 90 من أنجح خطوط إنتاج شركة نايكي من الأحذية الرياضية  على الإطلاق فالطالما إمتازت تلك الإصدارات بخفة الوزن و المرونة و التصاميم الغير تقلدية في ذلك الوقت وبالرغم من إنخفاض الطلب على عائلة الـ تي 90 بشكلٍ عام إلا أنه من غير الممكن ان لا تُذكر تلك العائلة في قائمتنا .

14 - نايكي هايبر فينوم

يُعتبر هذا الإصدار الشقيق الأصغر لأحذية الـ تي 90 ويمتاز هذا الحذاء الذي يرتديه نجوم كبار أمثال نيمار و بول بوجبا بمنح الاعبين شعوراً أكبر بالمرونة بسبب خفة وزنه التي يتمتع بها كما صُمم هذا الحذاء من أجل مساعدة الاعبين في التحكم بالكرة عند المناورة من وضع الحركة وشهِدعام 2013 الظهور الأول لهايبر فينوم من نايكي .

لا تفوت : أفضل أنواع الأحذية الرياضية البيضاء لموسم 2015

13-  أديداس بريديتور أبسليوت

وهو النسخة المعدلة  للإصدار القديم أديداس برديتور و الذي أُنتج عام 1998 وحافظت الشركة إلى حدٍ كبير على نفس التصميم القديم إلا أنها أضافت قطع المطاط على سطح الحذاء الجديد مما يضمن تحاكم فائق الدقة على الكرة وظهرت النسخة الجديدة من عائلة  بريديتور في نهائيات كأس العالم في ألمانيا عام 2006 كما إرتداه العديد من النجوم مثل زين الدين زيدان و فرانك لامبارد نجم خط الوسط  السابق للمنتخب الإنكليزي  بالإضافة إلى ديفيد بيكهام

-  نايكي ميركيوريال سوبر فلاي  12

يكفي أن نذكر بأن هذاهو الحذاء المفضل لكريستيانو رونالدو فلقد نال النجم البرتغالي جائزة الكرة الذهبية في العام الذي إرتدى فيه هذا الحذاء .

11- أديداس بريديوتر إنيسنت

التصميم الجذاب و المرونة الفائقة جعلت هذا الحذاء يتفوق بفارق كبير على أحذية الشركات المنافسة له فلقد أضافت شركة أديداس العديد من التغيرات في تصميم الجيل الأحدث لعائلة البريدتور فلسان الحذاء مصمم ليلتصق بجوارب الاعبين مما يجعل الحذاء بدقة بندقية الصيد من حيث التوجيه و التحكم بالكرة كما أن سطح الحذاء الخارجي مُطعم بطبقات من الجلد في نقاط معينة لمساعدة الاعبين في تنفيذ مراوغاتهم بالشكل الأمثل .

10 - أديداس إف 50 اّدزيرو ماي كوتش

يعد هذا الحذاء ثورة تكنولوجية كبيرة في عالم صناعة أحذية كرة القدم وذلك لأنه أول حذاء يحتوي على أجهزة إستشعار تحت نعل الحذاء الأمر الذي يُحسن طريقة لمس الاعب للكرة ويمتلك هذا الإصدار شعبية هائلة في جميع أنحاء العالم .

شاهد : بالصور.. 5 طرق للحفاظ على حذائك المفضل

9 - بانيفولا دي أورو لازراني

إكتسب هذا الحذاء المصنوع يدويأ سمعة طيبة جدأ بين الاعبين المحترفين فهو من أكثر أحذية كرة القدم راحة على ظهر الكوكب كما ساهم شكله الكلاسيكي وجودته العالية في تحقيق مكاسب كبيرة للشركة الإيطالية المُصنعة له و يتوفر هذا الحذاء بالون الأسود و الأصفر فقط .

8 - أديداس اّديبار

أُنتج لأول مره في نهائيات كأس العالم عام 1978 إلا أن النسخة الجديدة التي أُسدل عنها الستار في عام 2007 تفوقت على سابقتها بوزنها الخفيف و ألوانها المتعددة ومن أبرز النجوم الذين إرتدوا النسخة الجديدة من هذا الإصدار النجم الأنكليزي السابق فرانك لامبارد و ريكاردو كاكا لاعب المنتخب البرازيلي

7 - حذاء القيصر 5 من أديداس

سمَي هذا الحذاء نسبة إلى أحد أفضل الاعبين التي انجبتهم كرة القدم وهو الاعب الألماني السابق فرانس بيكينباور و يجمع هذا الحذاء بين الأناقة الكلاسيكية و المتانة  ويُعد هذا الحذاء هو الأختيار الأمثل حيث يمكنك أن تقتنيه بمبلغ أقل من 100 دولار أمريكي.

6-  نايك تيمبو ليجند

أُنتج عام 2005 ولقد إرتداه الأُسطورة البرازيلية رونالدينيو نجم منتخب البرازيل السابق و الاعب الإنكليزي جو كول وبالرغم من أنه يُعد حذاءاً قديماً إلا إنه مايزال الحذاء المُفضل  للعديد من لاعبين كرة القدم في جميع أنحاء العالم .

5-  ستايلو ماتش ميكرز

يُعد هذا الحذاء أكثر أحذية كرة القدم شعبية على الإطلاق في سبعينيات القرن الماضي وذلك بسبب تصميمه من قِبل أُسطورة الملاعب الإنكليزية جورج بيست و يمتاز الحذاء بلونه الأسود الكلاسيكي و بتوقيع  جورج بيست باللون الذهبي على جانبي الحذاء .

4 - تيمبو نايكي رونالدينيو

صُنع هذا الحذاء خصيصاً ليتماشى مع  المهارات الخارقة و الغير معقولة للأُسطورة البرازيلية رونالدينيو فلقد تم تقسيم سطح الحذاء إلى عدة أقسام لكي يضمن عدم إنزلاق الكرة أثناء المراوغة  ويمنح تحكم كبير في الكرة و كما إحتوى الحذاء على ليسان من الجلد فوق الأربطة لكي يضمن توجيهاً أدق للكرة .

3 - بوما كينج

نستطيع أن نطلق على هذا الحذاء إسم حذاء الأساطير فبعد أن إرتداه النجم البرتغالي إيزبيز و بيليه و يوهان كرويف و مارادونا  و سيطر هذا الحذاء على لعبة كرة القدم في ستينيات و أوائل سبعينيات القرن الماضي .

 2-  نايكي ميركوريال فابور

كانت نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية و اليابان عام 2002 هى شهادة ميلاد هذا الحذاء كما ساهم إرتداء رونالدو الظاهرة البرازيلية هذا الإصدار في زيادة شعبيته بشكل كبير خاصة أن الاعب قاد بلاده للفوز بلقب المونديال للمرة الخامسة في تاريخها .

1-  أديداس كوبا مونديال

لم تُدخل الشركة الألمانية الكثير من التعدبلات على هذا الحذاء من ظهوره لأول مره عام 1979 ويتميز هذا الحذاء بالشكل الكلاسيكي الرائع  كما يتضمن جانبي الحذاء الشرائط الثلاثة التي تعد العلامة المُميزة  لشركة أديداس  ولقد إرتدى فرانس بكينباور نجم الكرة الألمانية السابق و الأيقونة الفرنسية ميشيل بلاتيني هذا الحذاء وبالرغم من أن الحذاء أُنتج في سبيعينات القرن الماضي إلا أنه مايزال أكثر الأحذية مبيعاً على الإطلاق.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

السعودية تستضيف أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث.. في هذا الموعد

في 7 ديسمبر المقبل ستكون المملكة العربية السعودية مع حدث رياضي كبير؛ حيث ستستضيف مدينة الدرعية النزال العالمي في الملاكمة بين البريطاني أنطوني جوشوا والمكسيكي أندي رويز. وغردت الهيئة العامة...

خبر سار.. تعرف على تطورات الحالة الصحية للاعب النصر "يحيى الشهري"

لاعب النصر يحيى الشهري يحظى بشعبية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية، وسيطرت حالة من الحزن على عشاق الساحرة المستديرة عندما أصيب الشهري قبل شهرين تقريباً في الكتف، وأجرى على إثرها عملية جراجية في...

الأخضر يودع بطولة "غرب آسيا".. مشاهدة ملخص مباراة السعودية والبحرين (فيديو)

فشل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التأهل لنهائي بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في أربيل بالعراق، بعد تعادله قبل قليل أمام البحرين سلبيًا.بالأرقام.. تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس آسيا (...