أغلى 10 حيوانات في العالم.. منها حصان فشل في جميع السباقات

تعرف على أغلى الحيوانات فى العالم

طائر الطوقان

القرد "دي برازا"

ببغاء النخيل

ببغاء النخيل

خنفساء الأيل

شبل "الأسد الأبيض

الكلب لانسلوت

كلب التبت

البقرة ميسي

حصان القرد الأخضر

كثير منا يكن شعوراً جميلاً تجاه الحيوانات، وخاصة فى مجتمعنا الخليجي الذى يحتك بالطبيعة وما بها من حيوانات مختلفة، كما نعشق نحن الرجال اقتناء مختلف أنواع الحيوانات، الأليف منها والمفترس والجارح والغريب فى أحيان أخرى، وفى هذا التقرير سنعرض أغلى الحيوانات فى العالم التى ستتمنى أن تمتلكها وستثير اهتمامك.

المزيد..صور| حيوانات لاتراها إلا في الغابة وبيوت الخليج!

فى المرتبة العاشرة، سنجد طائر "الطوقان"، الذي يعيش فى عدد من المناطق وخاصة "الكاريبي وجنوب المكسيك"، ويتراوح سعر هذا الطائر بين 5 آلاف دولار و10 آلاف دولار.

فى المرتبة التاسعة، القرد "دي برازا"، المعروف بقرد المستنقعات، ويتراوح سعر هذا القرد بين 7 إلى 10 آلاف دولار، وموطنه الرئيسي يكون فى الأراضي الرطبة خاصة وسط أفريقيا.

فى المرتبة الثامنة، "ببغاء السنبل"، وهو أكبر الببغاءات فى العالم، وأكثرها قدرة على الطيران، وموطنه فى المناطق الشرقية والوسطى من أمريكا الجنوبية، ويتميز بمنقارة القوى الذى يستطيع أن يكسر به ثمرة جوز، وثمن هذا الطائر يصل إلى 14 ألف دولار.

يأتي بعد ذلك فى المرتبة السابعة، "ببغاء النخيل"، الذي تجاوز سعره 16 ألف دولار، ويشتهر بلونه الممزوج بين الذهبي والرمادي مع بقعة حمراء على خديه، ويصل طول هذا الطائر إلى 14 إنش.

المزيد..فيديو| دولة يسكنها 6 حيوانات و 5 أشخاص فقط!!

فى المرتبة السادسة، "خنفساء الأيل"، من الغريب أن نأتي على ذكر خنفساء وسط أغلى الحيوانات، ولكن فى الحقيقة تلك الخنفساء وصل سعرها إلى 89 ألف دولار وهي من الخنافس النادرة، حيث إن لها قرناً كقرون الأيل  ولها 1200 نوع وطولها لا يزيد عن إنش.

فى المرتبة الخامسة، شبل "الأسد الأبيض"، فالأسد الأبيض من الحيوانات النادرة وأشباله تعتبر شيئاً أكثر ندرة، فهناك 300 شبل فقط من هذا النوع فى العالم، حيث وصل سعر الشبل الوحد إلى 138 ألف دولار، ومتواجد فى محمية للحياة البرية بجنوب أفريقيا.

فى المرتبة الرابعة، "الكلب لانسلوت"، وهو كلب قام أصحابه باستنساخه مرة أخرى عقب وفاته عام 2008، وبلغ ثمن هذا الكلب 155 ألف دولار.

فى المرتبة الثالثة، "كلب التبت"، فمتوسط سعر الكلب فى هذه السلالة يصل إلى 582 ألف دولار، وهى واحدة من أندر سلالات الكلاب حول العالم.

فى المرتبة الثانية، "البقرة ميسي"، التى فازت بعدد كبير من جوائز العالم فى مسابقات جمال الأبقار، ووصل سعر تلك البقرة إلى 1.2 مليون دولار، وتعتبر الاشهر فى العالم.

فى المرتبة الأولى" القرد الأخضر" وفي الحقيقة هو ليس قرد، هو أغلى حصان فى العالم وصل سعره إلى 16 مليون دولار، اشتراه صاحبه متفائلاً به؛ لكى يحصد به الجوائز ولكنه فشل فى جميع المسابقات التى شارك بها.

المزيد..فيديو| قفزة عملاقة لتمساح تظهر قوة ذيله

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات