فيديو| ستار أكاديمي.. مشاهد خارجة ومشاجرات تخالف تقاليد العرب

main image
11 صور
سهيلة بلشهب

سهيلة بلشهب

حنان الخضر

حنان الخضر

حنان الخضر

حنان الخضر

ما أن تبدأ حلقات مسابقات البرنامج الشهير (ستار أكاديمي) حتى تنهال عليه الانتقادات التي تطول دائماً جوهر البرنامج سواء بسبب المشاهد الجريئة أو التجاوزات الأخلاقية التي تعارض عاداتنا وتقاليدنا.
 
ولم يخلوا أي من المواسم السابقة للبرنامج أو الموسم الحالي الحادي عشر من التجاوزات الأخلاقية بين بعض من الطلاب المشاركين في البرنامج سواء من حيث إسلوب تعامل الشباب مع الفتيات، أو الملابس الغير لائقة التي ترتديها بعض الفتيات.
 
 
وتم شن الكثير من الحملات لمحاولة إيقاف البرنامج إلا أن ذلك باء بالفشل نتيجة نسبة المشاهدة والمتابعة الكبيرة للبرنامج من جميع أنحاء الوطن العربي، ونرصد لكم فيما يلي أبرز تلك الوقائع.
 
مشاهد خارجة ووقائع مثيرة:
 
رغم حالة الجدل التي تتمتع بها الحلقات في كل دورة من البرنامج، لكن هناك شبه إجماع شعبي على ضرورة إلغاء البرنامج، أو وضع محددات رقابية على طلابها خلال المسابقة خاصة بعد تسريبات بعض الكليبات التي تظهر مدي التسيب بين الطلاب والطالبات بداخل ستار أكاديمي من ناحية وتصوير هذا التسيب ليكون متاحاً للمشاهد العربي.
 
 
 
وتخالف تلك المشاهد تقاليد العالم العربي حيث يظهر في البرنامج إيحاءات جنسية بين الطلاب من ظهور قبلات وأحضان حميمية لا يوجد فيها سوي الإيحاء الجنسي، وهو الأمر الذي تنفر منه العائلات العربية وتطالب إدارة البرنامج على ضرورة ضبط هذا التسيب أو عدم عرض هذه الايحاءت التي تضر أبنائهم.
 
مشاجرات وضرب:
 
شهد البرنامج العديد من المشاجرات بينها المشاجرة التي نشبت بين اللبناني مروان يوسف، والمغربية سكينة،في شهر أكتوبر الماضي، بسبب دور كل واحد منهما على مكالمة أهله هاتفياً.
 
 
 
ولا تقتصر تلك النوعية من المشاجرات على النسخة العربية فقط من البرنامج، حيث شهد البرنامج في نسخته الأجنبية مشاجرة بالأيدي بين طالبات بالأكاديمية.
 
 
 
ادعاءات الحب والعلاقة:
 
شهد الموسم الحالي مشكلة كادت أن تتسبب في أزمة بين الشعب المصري والجزائري، بسبب الطالبة الجزائرية سهيلة بلشهب التي هددت بداية بالانسحاب من برنامج "ستار اكاديمي11" بسبب الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها من قبل الطلاب وإدارة الأكاديمية التي رفضت علاقتها الطيبة مع المغربي إيهاب أمير على حساب المصري محمد عباس.
 
وأدى ذلك إلى تراشف بين الشعب المصري والجزائري من المتابعين للبرنامج، اضطردت بعدها إدارة البرنامج إلى وقف فقرة مخصصة للتواصل بين الطلاب والجمهور لتظهر عقب ذلك الطالبة مصابة نتيجة سقوطها في البرنامج ما أثار الأمر غموضاً.
 
 
ولا تعد تلك الأزمة الأولى في البرنامج حيث شهد الكثير من العلاقات التي تكللت بعضها بالنجاح مثل المغربية صوفيا المريخ والكويتي بشّار الشطي، والأردني بشار الغزاوي والجزائرية سلمى الغزالي، فيما كتب على البعض الآخر بالفشل، وفي جميل الأحوال ما يزال هناك لغط واتهامات للمتسابقين باصطناع تلك القصص لزياجدة التشويق وجذب الانتباه.
 
اتهامات بتغيير نتائج التصويت:
 
واجهت إدارة استار أكاديمي الكثير من الاتهامات بالتزوير في نتائج التصويت لإعلان فوز أحد المتسابقين من بعض البلاد على حساب متسابقين من بلاد أخرى، وكما يلاحظ في المواسم السابقة، فقد راعت إدارة البرنامج على منح اللقب في كل موسم إلى طلاب من دول عربية مختلفة.
 
- ستار أكاديمي 1: .محمد عطية  مصر | - ستار أكاديمي 2: .هشام عبد الرحمن  السعودية | - ستار أكاديمي 3: .جوزيف عطية  لبنان | - ستار أكاديمي 4: . شدى حسون العراق | - ستار اكاديمي 5: .نادر  تونس | - ستار أكاديمي 6: .عبد العزيز عبد الرحمن  السعودية | - ستار أكاديمي 7: .ناصيف زيتون  سوريا | - ستار أكاديمي 8: .نسمة محجوب  مصر | - ستار أكاديمي 9: .محمود محى  مصر | - ستار أكاديمي 10: .محمد شاهين  مصر.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير