انفوجراف| بالأرقام.. الفرق بين تمارين الرجال والنساء

main image
3 صور
بالأرقام..نسب توضح ما يركز عليه الرجال والنساء أثناء التمرين

بالأرقام..نسب توضح ما يركز عليه الرجال والنساء أثناء التمرين

59% من الرجال مهتمون بخسارة الوزن فى مقابل 41% من النساء

59% من الرجال مهتمون بخسارة الوزن فى مقابل 41% من النساء

نسبة الرجال الراضون عن مظهرهم هى 74%، بينما جاءت النساء بنسبة رضا 63%.

نسبة الرجال الراضون عن مظهرهم هى 74%، بينما جاءت النساء بنسبة رضا 63%.

يحافظ الرجال والنساء على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على أجسام أفضل وتعزيز لياقتهم البدنية وتحسين مظهرهم، وتختلف أهمية العضلات بين الرجال والنساء، حيث يسعى الرجال لتكوين عضلات قوية في حين تحرص النساء على الحصول على جسم رشيق وجذاب دون ضخامة عضلية.

وبعمل مقارنة بسيطة بين توجهات الرجال والنساء، واتباعهم للأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية فى صالة التمرين، توصلنا إلى نسب وأرقام قد تعطي إشارات حول توجهات الرجال والنساء داخل صالة التمرين وتأثير ذلك على صحتهم ولياقتهم البدنية.

أطعمة مفيدة لكن لا تفكر في تناولها قبل التمارين!

فبعد الدراسة تبين أن 50% من البالغين سواء رجالا أونساء مهتمين بفقدان الوزن، ولكن توزع النسبة كالتالي، 59% من الرجال مهتمون بخسارة الوزن فى مقابل 41% من النساء، وهو دليل على ما نراه من إقبال كبير للرجال على ممارسة التمارين الرياضية سواء فى المنزل أو صالة التمارين.

أما بمقرنة نسبة الاهتمام فى وضع تمارين القوة فى الأولوية فالبتأكيد سنجد ان نسبة اهتمام الرجال ستكون أكبر، حيث إنها تستحوذ على 25% تقريبا من الذكور فى مقابل 5% من النساء، وتلك النسب هى من المهتمين بممارسة التمارين فى الأساس.

أما بالنسبة للتركيز على تمارين فقدان الوزن والدهون، سنجد أن 16% من الرجال مهتمين بالأمر،  فى مقابل، 37% من النساء، وهى أكبر نسبة تحققها المرأة.

بينما كانت نسبة البالغين فى الإجمال المهتمين بلياقتهم البدنية وصحتهم كانت 50% من الرجال البالغين، و60% من النساء البالغات، فيما كانت نسبة الرجال الراضون عن مظهرهم هى 74%، بينما جاءت النساء بنسبة رضا 63%.

وبالرغم من أن الرجال تمارس تمارين رياضية ضعف ما تقوم بها النساء، إلا أن اهتمامهم بالرعاية والوعي الصحي أقل، حيث يعتبر مقياس الرجل لرضاه عن مظهره وبنيته الجسمانية تتوقف على ما يملكه من العضلات، على عكس المرأة التى تشعر بالأسى من وزنها فـ71% من النساء غير راضيات عن أوزانهن.

للاعبي كمال الأجسام.. لهذا لا تقل الماء أهمية عن البروتينات

وتتركز مجهودات الرجال فى التمارين على جزئين جزء الصدر وتمثل 62% من اهتمام الرجل و62% تتركز على ذراعية، أما المرأة فتهتم بمنطقة الفخذين والمؤخرة بنسبة 91% ، ومنطقة الوسط بنسبة 77%، ولذلك تحصل المرأة على مظهر بدني أضعف بـ10 مرات من الرجل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة