بالفيديو والصور | احتفالات باليوم الوطني في شوارع دبي

main image
17 صور

تشهد مدينة دبي أجواء الاحتفالية الخاصة بمناسبة اليوم الوطني، في تغطية خاصة ومباشرة من شوارع دبي، حيث يعبر العديد من المواطنين والمقيمين عن فرحتهم في هذا اليوم كل على طريقته.

حيث تزخر مدينة دبي في هذا اليوم بالأنشطة والفعاليات الثقافية ومعارض الفنون المعاصرة وأسواقها التقليدية تستقطب عشاق الأصالة

كما كان لرجال المرور والامن دورا بارزا فقد اشرف مدير مرور دبي العقيد سيف المزروعي بشخصه على تنظيم حركة السير في الشوارع المحيطة بالقرية العالمية حيث امتد الزحام

جدير بالذكر ان إمارة دبي ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبا من مساحة الإمارات.

وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية. الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتقع إمارة دبي بين إمارتي أبوظبي والشارقة.

كما ان هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في إمارة دبي، وهذا نتيجة طفرة البناء التي تشهدها دبي على نطاق واسع.

حيث كان طموح حاكم دبي الحالي ورئيس وزراء الأمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم هو أن تصبح دبي الوجهة السياحية الأولى في العالم.

ويتوقع أن تستقطب دبي حوالي 15 مليون سائح من جميع أنحاء العالم عام 2015. وضعت يورومونيتور قائمة بالمدن الأكثر زيارة في العالم من حيث عدد السياح الدوليين عام 2009.

 

كما احتلت فيها دبي المرتبة السابعة. وقد سجلت دبي رقماً قياسياً عام 2012 بنحو 10 ملايين زائر، بزيادة 9.3% عن السابق تحتل دبي المرتبة الأولى في العالم من حيث المنازل الفارهة .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال