فيديو وصور| «Chukka Boots».. حذاء عصري من زمن الحرب

main image
5 صور
"Chukka Boots" حذاء عصري من زمن الحرب

"Chukka Boots" حذاء عصري من زمن الحرب

تصميم قديم للحذاء

تصميم قديم للحذاء

chukka nero

chukka nero

حذاء عصري من زمن الحرب

حذاء عصري من زمن الحرب

ألوان مختلفة للحذاء

ألوان مختلفة للحذاء

الحذاء ذو الرقبة "شوكا بووتس" "Chukka boots"، حذاء كلاسيكي يليق بكل العصور لم يعفوا عليه الزمن رغم تصميمه القديم، ولهذ الحذاء قصة فريدة مثلة وراء صدوره وإنتاجه بهذا التصميم، قد تكون تسمعها لاول مرة، ولكنها لا تقل أهمية عن جودة الحذاء وأناقته العالية ورواجه فى شتى أنحاء العالم.

اقرأ أيضا..صور| 10 أحذية شتوية تجمع الأناقة والدفء

فتصميم الحذاء بدأ عندما تم منح أحذية للجنود البريطانيين الذين تم إنزالهم فى شمال إفريقيا، ولكن الجنود عانوا من أحذيثتهم طويلة الرقبة بسبب عنقها الطويل والمطاط الصلب الأمر الذى جعلها غير مريحة فى تضاريس الصحراء، فقام هؤلاء الجنود بزيارة إحدى شركات الأحذية فى "القاهرة" لإعادة تصميم الحذاء لكي يتناسب مع طبيعة عملهم والتضاريس التى يمرون بها،  حيث جعلوها بكاحل مرتفع قليلا ووخففوا من وزنها وحولوا المطاط إلى نوع من جلد الغزال المريح وصنعوا النعل من المطاط.

وهذا التصميم لم يتغير منذ الحرب العالمية الثانية او حتى عندما أصدرته الشركة الإيطالية عام 1940 إلى يومنا هذا،  برقبته متوسطة الارتفاع مبطن بجلد الغزال أو جلد العجول، ونعل مصنوع من المطاط.

فالميزة الأساسية للحذاء الذى تم تصميمه خصيصا ليتناسب مع الطبيعة الصحراوية، هو أن عنقه القصير الذى يغطي كاحل القدم لا يشعرك بالضيق لأنه ليس طويلا، وفى نفس الوقت كان لا يسمح بمرور الرمال بداخل الحذاء فيعيق الجنود ولا يشعرهم فى نفس الوقت بالحرارة.

موضوع مرتبط..بالصور|10 أشياء تفسد إطلالتك الأنيقة

كما أن من مميزات الحذاء التى استمرت معه حتى يومنا هذا هو أنه ليس متعدد الأربطة كباقي الأحذية، كما أن كعب الحذاء ليس ضخما فيثقل الحركة، ويمكنك من التنقل بخفة وحرية، فيمكن أن ترتدي عليه البنطال ذا القدم المستقيم فيغطي عنق الحذاء أو ترتدي عليه البنطال ذي الأرجل الضيقة التى ستبرز عنق الكاحل بالحذاء، وكلا الأمرين سيكون فى غاية الروعة.

أيضا حذاء "شوكا" خاصة المصنوع منه من الجلد، يمكنك ارتداؤه على جميع أشكال الملابس فهو يليق على الملابس الكلاسيكية والأزياء الرسمية والملابس الكاجوال أيضا كالجينز والجبردين والكتان، كما أن الحذاء له ألوان متعددة كالأسود والبني الداكن والبني المائل للحمرة، مما يتيح لك تنويع ألوان الملابس التى يمكن أن ترتديها عليه.

وظهرت العديد من الشركات التى تنتج حذاء "شوكا" بأشكال وتصاميم مختلفة وبألون ومواد خام متنوعة/ فنجد منه الجلد الطبيعي والجدل الصناعي والمصنوع من الجلد المقلوب ذي الملمس الخشن أو القريب من الشمواه، فكل تلك الأنواع تخدم أزياء مختلفة، تمنحك متسعا من الاختيارات ومساحة من التنويع.

موضوع قد يهمك..صور| حذاؤك من بين أفضل موديلات خريف 2015

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق