5 أخطاء تؤثر على نمو عضلاتك

5 أخطاء تؤثر على نمو عضلاتك

الدهون تؤثر على نمو عضلاتك

الإصابات تؤثر على نمو عضلاتك

السعرات الحرارية تتمركز في الفخذين

رياضة المش لا تنمي العضلات

رياضة كمال الأجسام معروفة برياضة الانضباط، ولكن يتخللها العديد من الأخطاء التي يفعلها الرجل، فتؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على عضلاته، أنقذ نفسك من أشهر المتاعب، وذلك من خلال تجنب هذه الأخطاء الشائعة..

1- تناول الكثير من المكملات

تسمى مكملات لسبب ما، ولكنها لن تكون أبداً بديلاً عن نظامك الغذائي السليم، فستحصل على نتائج أفضل، من خلال إتقان التغذية الأساسية لجسمك، مثل البروتين، زيت السمك، الكرياتين، والابتعاد قدر الإمكان عن المكملات الأخرى.

2- زيادة التمارين

إذا تدربت بجهد كافٍ، وحاولت زيادة التمرينات والضغط على عضلاتك، فسوف يؤثر على نموها، لذلك عليك أن ترتاح وتتناول الطعام، وتأخذ قسطاً من النوم لإعادة النشاط لجسمك، كثرة التمارين ستؤدي بدورها إلى تضرر عضلاتك، أنت بحاجة إلى السماح لها بالشفاء تماماً، إذا تعرضت للإصابة قبل أن تعود إلى التدريب مجدداً.

3- تناول الكثير من السعرات الحرارية

الوزن الزائد غير صحي، وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، كالبيتزا والبطاطا والآيس كريم، تؤدي إلى هدم نمو عضلاتك، فستتمركز الدهون في منطقة الفخذين والساقين، وستؤثر سلباً على نمو عضلاتك.

4- التدريبات العادية

لن تنمو عضلاتك ولن تحصل على لياقة بدنية سوى بالتمارين التي لها علاقة بنمو عضلاتك، فرياضة المشي ليست السبيل للوصول إلى كمال الأجسام، فهناك التدريبات المكثفة في الصالات الرياضية، والآلات المتخصصة التي تساعدك على نمو عضلاتك، فتجنب التمرينات العادية، فلن تجديك نفعاً.

5- لا تتمرن على عضلة واحدة:

من المهم جداً لتنمية عضلاتك بشكل سليم وللتوازن بينها، أن تتمرن خلال النهار ليس فقط على عضلة واحدة في جسمك، بل عليك التركيز على عضلاتك الأخرى، فإهمال هذا الموضوع يؤثر سلباً عليها، فدرب جميع عضلاتك بشكل متوازن.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعاني من ثبات الوزن؟ إليك الأسباب والحلول

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن من مشكلة ثبات الوزن لمدة طويلة أاثناء الرجيم، الأمر الذي قد يسبب لهم إحباطاً، ومشاكل نفسيّة، وصحيّة مما يجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية...