«عموري» أسطورة الملاعب الخليجية التي جذبت أندية العالم (فيديو)

main image
صورتان
مهارات عموري التي جذبت أندية العالم لضمه

مهارات عموري التي جذبت أندية العالم لضمه

عمر عبد الرحمن أحمد الراقي العمودى (مواليد 20 سبتمبر 1991)، يعرف باسم عموري، هو لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب كجناح لنادي دوري الخليج العربي العين، والمنتخب الإماراتي.

مسيرته الكروية:

العين:

انضم عمر إلى مدرسة وأكاديمية نادي العين في مقر النادي نفسه في العين، ولعب للفئات السنية للنادي تحت 16، تحت 18، تحت 19، الرديف. ضمه المدرب الألماني وينفريد شايفر إلى الفريق الأول، بعد أن شاهده في بطولة العين الدولية تحت 17 سنة 2009.

الفريق الأول:

لعب عمر أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في الـ24 يناير 2009 في سن 17 عاماً، في بطولة كأس اتصالات ضد الأهلي، عندما دخل بديلاً لأحمد خميس في الدقيقة 77 و20 ثانية.

أول بطوله يحرزها:

في 3 أبريل 2009، فاز عمر بأول لقب مع الفريق الأول، بعد فوز العين على الوحدة في نهائي كأس اتصالات.

بداية الشهرة والقميص رقم 10:

أصبح عمر لاعباً أساسياً للفريق الأول، بعد رحيل فالديفيا من النادي، وورث قميصه رقم 10. في 28 أغسطس 2010، سجل عمر من ركلة حرة، وصنع هدف لزميله خوسيه ساند في مباراة الفوز 4-3 على دبي في أول بداية له لهذا الموسم.

مباحثات مانشستر سيتي:

في 6 أغسطس 2012، كتب عمر على حسابه في تويتر أنه سينضم لمانشستر سيتي لتجربة، بعد وصوله إلى مدينة مانشستر مباشرة التحق بتدريبات الفريق، استمرت التجربة لمدة أسبوعين، وخاض بها مباريات ودية، وكان التقرير إيجابياً، ولكن بسبب تصنيف المنتخب ورفض العين إعارته لمانشستر سيتي، لم تتم الصفقة.

بطولات برز بها:

كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية:

في أولى مباريات المنتخب والثانية من المجموعة الثانية ضد السعودية، لعب عمر دوراً في فوز منتخب بلاده بنتيجة 1-0، من خلال مهاراته العالية وتمريراته المميزة، ساهم عمر بتأهل بلاده للمباراة النهائية بتقديمه فواصل مهارية، وبصنعه للهدف الأول بتمريرة مميزة ومهارية لزميله أحمد خليل، وانتهت المباراة بفوز الإمارات 1-3، حيث توجت الإمارات بالبطولة على حساب الكويت بفوزها 1-0 في المباراة النهائية.

الألعاب الآسيوية 2010:

في أولى مباريات الأسياد والمجموعة الخامسة ضد هونغ كونغ، دخل عمر في بداية الشوط الثاني، وطرد قبل دقيقتين من نهاية المباراة بحصوله على البطاقة الثانية، وانتهت المباراة بالتعادل، وفي مباراة الدور نصف النهائي، ضد كوريا الجنوبية، ساهم بتأهل بلاده للمباراة النهائية، وفي المباراة النهائية، قدم عمر مستوى عالياً، ولكن انتهت المباراة لصالح اليابان 1-0، ليكون عمر جزءاً في حصول الإمارات على الميدالية الفضية الأولى في تاريخ الكرة الإماراتية.

كأس آسيا 2011:

كان عمر أصغر لاعب في تشكيلة الإمارات، والسابع في قائمة أصغر لاعب في البطولة، في أول مباراة رسمية له في المنافسات الدولية ضد كوريا الشمالية.

الألعاب الأولمبية الصيفية:

على غير العادة مع المنتخب الأولمبي، حمل عمر القميص رقم 15 بدلاً من الرقم 10، وذلك لتنازله عن القميص لزميله إسماعيل مطر، في أول مشاركة تاريخية للمنتخب الإماراتي في الألعاب الأولمبية، وقدم عمر فيها مستوى نال به الإعجاب، وتحدثت عنه، وسأل الجميع عن صاحب القميص رقم 15 .

كأس الخليج 2013:

عمر يحتفل بهدفه ضد العراق في نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم 2013، قبل بداية البطولة توقع العديد من الرياضيين أن يكون عمر نجم البطولة، وبالفعل ساهم عمر بتتويج منتخب بلاده بالبطولة بعد الفوز على العراق 2-1 في النهائي، وقدم مستوى رائعاً في المباراة، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة :

أسلوب اللعب:

العديد من الخبراء اتفق على أن عمر عبد الرحمن يعد من أفضل اللاعبين في صناعة اللعب و التمريرات الدقيقة، وسيكون من بين الأفضل إذا استمر على نفس المستوى.

مميزاته:

يمتاز عمر بالتمريرات الدقيقة، ويستطيع أن يخترق الدفاعات بتمريرة ماكرة يضع المهاجم بحالة انفراد تامة أمام المرمى، يمتلك نظرة ممتازة في توزيع الكرة في الملعب، أو تمريرها لزميل، حتى لو كان تحت الضغط أو مراقباً، وبالمهارات العالية التي يمتلكها يستطيع أن يراوغ بها العديد من اللاعبين.

الضربات الثابتة ومهارات التهديف:

 يتقن الكرات الثابتة والركنيات وتنفيذ ركلات جزاء، يستطيع الاحتفاظ بالكرة لمدة طويلة ويلعب بالقدم اليسرى. وبطريقة تسجيله الأهداف والمراوغة تمت مقارنته باللاعب ليونيل ميسي، وأطلق عليه البعض لقب "مارادونا الخليج". قال عنه اللاعب فابيو كانافارو: "لاعب موهوب، ويصعب رقابته من المدافعين، حتى لو فرضت عليه، وله مستقبل باهر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة