صور| أفضل الأجهزة الإلكترونية في 2015

أفضل الأجهزة الإلكترونية في 2015

بكبسة زر واحدة، يمكن لكاميرا "ثيتا اس" الكروية أن تصور 25 دقيقة من الفيديو في زاوية 360 درجة. ويمكنها أن تبث الفيديوهات المسجلة مباشرة أيضاَ.

بعد وضع إصبعك على "MOCAheart" لمدة 25 ثانية، يقيس الجهاز معدل ضربات القلب، والأكسجين في الدم ومعلومات عن تدفق الدم. كما يتصل الجهاز الصغير بهاتفك الذكي ليساعدك على تتبع ورصد صحة قلبك.

يتم ارتداء جهاز "Yono" في الأذن مثل السماعة، لتتبع دورات الخصوبة ومراقبة الهرمونات. ويقيس جهاز "Yono" درجة حرارة الجسم الداخلية، ليعلمك عن الفترة الأخصب في الدورة الشهرية، إذ أن تتبع درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون أكثر دقة من تتبع الإباضة.

شُبهت حقيبة "Trunkster" بالسكينة السويسرية بسبب احتوائها على الكثير من الأدوات، إذ أنها تشحن هاتفك الخلوي وتحتوي على نظام تعقب GPS يتصل بهاتفك الذكي لحالات فقدان الأمتعة.

في شراكة مع فيريزون، أدخلت موتورولا هاتف "Droid Turbo 2،" الذي هو أول هاتف بشاشة مقاومة للكسر. شاشة هذا الهاتف الغير قابلة للكسر هي أعجوبة هندسية، إذ أنها مصنوعة من خمس طبقات مختلفة، كل واحدة منها صممت لتكون قادرة على امتصاص الصدمات.

"Sensel Morph" هي بمثابة لوحة لمس يمكن الرسم والكتابة عليها، واستخدامها كمؤشر للكمبيوتر. لكن أروع ميزة فيها هو أنها تتحول إلى أي أداة يريدها المستخدم، فتصبح لوحة مفاتيح ولوحة رسم ولوحة مفاتيح العزف على بيانو ووحدة تحكم لألعاب الفيديو أو حتى طبل بناء على كيفية استخدامها.

رغم أن طابعات "Epson EcoTank" قد تكون غالية الثمن، إلا أنها مزودة بحبر يكفي لطباعة ما لا يقل عن 4 آلاف صفحة سوداء و6500 صفحة ملونة. هذا عدد مذهل من المطبوعات قد تستغرق طباعتها أكثر من عام واحد. وعندما ينتهي الحبر، تبلغ كلفة شراء حبر جديد ما قيمته 13 دولارا فقط.

جهاز "أبل ماك بوك" المحمول الجديد هو أنحف وأخف كمبيوتر محمول صمم حتى الآن. كما أن ليس لديه مروحة كباقي الأجهزة المحمولة، وهو أنحف من جهاز MacBook Air بـ24 بالمائة، ويزن 0.9 كيلوغراما فقط.

ظهرت عشرات وربما مئات الأجهزة الإلكترونية الحديثة في عام 2015، إلا أن هناك عدداً محدداً منها هو ما يمكن أن نطلق عليه جهاز العام؛ وذلك بسبب حجم التأثير الذي يحدثه، والإمكانات التي يوفرها.

وإليك 8 من أفضل الأجهزة في عام 2015، وفقاً لما نشره موقع "سي إن إن".

1- كاميرا ثيتا إس

بكبسة زر واحدة، يمكن لكاميرا "ثيتا إس" الكروية أن تصور 25 دقيقة من الفيديو في زاوية 360 درجة. ويمكنها أن تبث الفيديوهات المسجلة مباشرة أيضاَ.

2- جهاز MOCAheart

بعد وضع إصبعك على "MOCAheart" لمدة 25 ثانية، يقيس الجهاز معدل ضربات القلب، والأكسوجين في الدم، ومعلومات عن تدفق الدم. كما يتصل الجهاز الصغير بهاتفك الذكي؛ ليساعدك على تتبع ورصد صحة قلبك.

اقرأ أيضاً: صور| تطور الهواتف منذ 77 عاماً وحتى الآن

3- جهاز Yono

يتم ارتداء جهاز "Yono" في الأذن مثل السماعة، لتتبع دورات الخصوبة ومراقبة الهرمونات. ويقيس جهاز "Yono" درجة حرارة الجسم الداخلية، ليعلمك عن الفترة الأخصب في الدورة الشهرية؛ إذ إن تتبع درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون أكثر دقة من تتبع الإباضة.

4- حقيبة Trunkster

شُبهت حقيبة "Trunkster" بالسكينة السويسرية؛ بسبب احتوائها على الكثير من الأدوات؛ إذ إنها تشحن هاتفك الخلوي، وتحتوي على نظام تعقب GPSيتصل بهاتفك الذكي لحالات فقدان الأمتعة.

5- هاتف Droid Turbo 2

في شراكة مع فيريزون، أدخلت موتورولا هاتف "Droid Turbo 2،" الذي هو أول هاتف بشاشة مقاومة للكسر. شاشة هذا الهاتف غير القابلة للكسر هي أعجوبة هندسية؛ إذ إنها مصنوعة من خمس طبقات مختلفة، كل واحدة منها صممت لتكون قادرة على امتصاص الصدمات.

سيعجبك أيضا: أغبى 5 هواتف "ذكية" في العالم

6- جهاز Sensel Morph

"Sensel Morph" هي بمثابة لوحة لمس يمكن الرسم والكتابة عليها، واستخدامها كمؤشر للكمبيوتر. لكن أروع ميزة فيها هو أنها تتحول إلى أي أداة يريدها المستخدم، فتصبح لوحة مفاتيح ولوحة رسم ولوحة مفاتيح العزف على بيانو ووحدة تحكم لألعاب الفيديو أو حتى طبلة؛ بناءً على كيفية استخدامها.

7- طابعات Epson EcoTank

رغم أن طابعات "Epson EcoTank" قد تكون غالية الثمن، إلا أنها مزودة بحبر يكفي لطباعة ما لا يقل عن 4 آلاف صفحة سوداء و6500 صفحة ملونة. هذا عدد مذهل من المطبوعات قد تستغرق طباعتها أكثر من عام واحد. وعندما ينتهي الحبر، تبلغ تكلفة شراء حبر جديد ما قيمته 13 دولاراً فقط.

8- أبل ماك بوك

جهاز "أبل ماك بوك" المحمول الجديد هو أنحف وأخف كمبيوتر محمول صمم حتى الآن. كما أن ليس لديه مروحة كباقي الأجهزة المحمولة، وهو أنحف من جهاز MacBook Airبـ24 بالمائة، ويزن 0.9 كيلوغرام فقط.

اقرأ المزيد: 12 سببا لاقتناء هاتف أندرويد بدلا من أبل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...