المساج المغربي طريقك للشباب الدائم.. فوائده وأنواعه (صور)

المساج المغربي طريقك لشباب متجدد

النتائج الرائعة جذبت الملايين لهذا النوع من التدليل

الحمام والمساج المغربي لا يتجزآن

للمساج والحمام المغربي فوائد عديدة

يساعد على تأخير الشيخوخة ويحسن الصحة النفسية

المواد المستخدمة تحتوي على عناصر مغذية للبشرة

وان آند أونلي الشرقي من أرقى الاماكن في دبي

تيبس آند توز يقدم افضل الخدمات باسعار معقولة

تاليس سبا أضاف لمسته الخاصة الى المساج المغربي

كول أروما يحرص على تدليل زبائنه

المساج والحمام المغربي حصد شهرة واسعة عالميا

المساج والحمام المغربي طقس تجميلي تطهيري، انطلق من المغرب وانتشر في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتنبع شهرة المساج المغربي من كونه جزءاً لا يتجزأ من الحمام المغربي، وهو عملياً الخطوة الأخيرة منه؛ ليكون أفضل ختام لأفضل جلسة تدليل قد يختبرها الرجل العربي. 
 
فوائد المساج والحمام المغربي عديدة جداً، ولعل أهمها: محاربة الشيخوخة، والمساعدة على الاسترخاء، وتدليل النفس بنوع خاص من العلاجات الطبيعية. 
ما هو المساج والحمام المغربي؟
 
 
الحمام المغربي هو غرفة تشبه الحمامات التركية بشكل عام، تكون مزينة بطريقة تبعث على الاسترخاء، خصوصاً لناحية الإضاءة الخافتة. الغرف هذه مزودة بأنابيب بخار؛ لأن الخطوة الأولى هي حمام البخار الذي يستمر لـ١٠ دقائق. بعدها يقوم أحد الأخصائيين بتوزيع الصابون المغربي على الجسم، ويترك لعشر دقائق إضافية؛ وذلك لمنح الجسم الوقت اللازم للتفاعل مع المواد وفتح المسامات؛ لتسهيل  تنقيته وتنظيف الجلد. 
 
بعدها يتم غسل الجسم، ثم يُستخدم مسحوق آخر لتبييض الجلد، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة في حال لم يكن الهدف هو تفتيح البشرة. في هذه المرحلة يتم استخدام ليفة خاصة لإزالة الجلد الميت، ثم يدهن الجسم بكريم خاص وبعض الزيوت؛ لتكون الخطوة الأخيرة هي جلسة المساج. 
 
فوائد الحمام المغربي
 
 
فوائد المساج والحمام المغربي عديدة، فهو ينظف البشرة وينعمها، كما يساهم في مساعدة الجسم على التخلص من الشوائب؛ من خلال جعل البشرة أكثر مرونة ونقاوة، من خلال المساهمة في تعديل الإفرازات الدهنية.
 
بشكل عام يمكن اعتباره طقساً يساعد على تأخير الشيخوخة، كما يمنح الرجل طلة أكثر شباباً، خصوصاً أن عملية إزالة الخلايا الميتة تجعله أكثر نعومة وإشراقاً. كما يساعد على تحسين نوعية الجلد وترطيبه، ما يعني تأخير ظهور التجاعيد. المواد المستخدمة في الحمام والمساج المغربي غنية بالفيتامينات والأملاح الضرورية لصحة الجلد. 
 
بالإضافة إلى الفوائد الجمالية للمساج المغربي، فهو يساعد على التخلص من التوتر، كما ينشط الدورة الدموية التي لها أثرها الإيجابي على الصحتين النفسية والجسدية. 
أنواع المساج المغربي 
 
 
المساج والحمام التقليدي: غالباً ما تكون مدته 40 دقيقة، ويتم خلاله دهن الجسم بالصابون المغربي المصنوع من الزيتون الأسود، ويترك على الجسم لمدة 10 دقائق. أحقاً يتم غسل الجسم وإزالة الخلايا الميتة باستخدام الليفة، وبعد ذلك يتم إخضاع الزبون لعملية غسل مترفة. والخطوة الأخيرة تكون بدهن الجسم كاملاً بكريم خاص، ثم جلسة للتدليك.  
 
المساج والحمام الخاص: مدته تتراوح بين ساعة وساعة و١٥ دقيقة. ما يميزه عن الحمام التقليدي هو الإضافات وليس الخطوات. الخطوات هي نفسها، لكن الحمام يشمل "ماسك الطين" الذي يحتوي على مواد عديدة تغذي وتحسن البشرة. الماسك هذا يتم وضعه على الوجه والجسد، ويترك لمدة ٢٠ دقيقة، ثم يتم منح الزبون جلسة تدليك خاصة، تشمل الرأس والجسم باستخدام زيت الأرغان. 
 
مساج وحمام مغربي لإزالة السموم: مدته ٧٥ دقيقة، ويتم من خلاله دهن الجسم بسكراب خاص من الهيستومر، الذي يحتوي على أملاح معدنية وفيتامينات عديدة، ثم يتم دهن الجسم بالطين ولفه وتعريضه لحمام بخار لعشرين دقيقة. بعد تنظيف الجسم، يتم إخضاع الزبون لجلسة تدليك تستمر لثلاثين دقيقة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات