صور| سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

سيارة «أبل» الذكية تخطف أنظار العالم

بعد أن تصدرتا عالم الأجهزة والتطبيقات الذكية، يتطلع كل من جوجل وأبل لمستقبل أكثر ذكاء، من خلال تزويد العالم بالسيارات الذكية، وإن كانت الشركات الآسيوية تبحث عن طرق لتزويد السيارات بمحركات ذكية تتمكن من القيادة الذاتية وخاصية المحرك ثلاثي الأبعاد، لكن تنفيذها لن يتحقق في المستقبل القريب.

إلا أن هناك تطلع لأن يتم تزويد السيارات بأدوات أخرى أكثر حيوية، وتمنحها دفعة تكنولوجية لتتحكم في مسار صناعة المحركات ومزوداتها والاكسسوارات الداخلية للسيارة، لتصبح السيارة شبيهة في تقنياتها بالهاتف الذكي، من حيث تزويد السيارة بالكاميرات، الحساسات، البطاريات وأجهزة العرض.

لا تفوت: حقائق غريبة لا تعرفها عن مؤسس شركة أبل

وفي محط البحوث الدولية لاستبدال السيارات العاملة بالطاقة والنفط، إلى سيارات كهربائية، تتنازع أبل وجوجل لتوريد السيارات بهذه القطع التي ستصبح أساسية في المستقبل.

وبينما تتوجه جوجل إلى شرق آسيا لتدعيم مشاريعهم في إنتاج نوعية من السيارات الذكية قادرة على الاجتياز بالصناعة البشرية للمستقبل، تبحث أبل عن مزودين أكثر قوة لدعم إنتاجها الأمريكي/ الأوروبي، خاصة بعد أن حققت أرباحاً تفوقت به على منافسيها في العالم ونماء اقتصادي بلغ 7% الربع الأول من 2015.

وما تسعى إليه أبل الآن هو خلق سيارة لا تختلف في تصميمها ولا في مزوداتها عن هاتفك الذكي، لتمنح سهولة وسلاسة للاستخدام وتجعل إنتاجها قريباً جداً أكثر مما يتخيل النمر الآسيوي.

المزيد: 12 سبباً لاقتناء هاتف أندرويد بدلاً من أبل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حلقات نقاشية وتفاعل بالمدارس.. كل ما تريد معرفته عن بوابة المستقبل

أطلقت المملكة العربية السعودية، في أكتوبر 2017 مشروع بوابة المستقبل، لوضع التعليم السعودي في الطريق الصحيح للوصول إلى الطفرة التعليمية التي تسعى المملكة لإحداثها، حيث ستشكل تلك البوابة نقلة كبيرة...

أفضل أجهزة laptop 4k وأسعارها في السعودية.. دليلك الشامل قبل الشراء

بدأ عدد كبير من الشركات في تطوير تقنياتها المرئية خلال الفترة الماضية حتى وصلت إلى طرح تقنية 4K، وهي التقنية الجديدة التي تنشغل بها حالياً جميع الشركات التكنولوجية وتتنافس على تطويرها واستخدامها في...

فضيحة فيس بوك وجوجل.. الشركتان تستخدمان المواقع الإباحية لجمع معلومات عن المستخدمين!

تتزايد بشكل كبير مخاطر تسريب بيانات العملاء أو استغلالها من جانب الشركات التكنولوجية الكبيرة، وكثيراً ما توجه الاتهامات إلى شركتي جوجل وفيس بوك؛ بعدم حفظ خصوصية بيانات المستخدمين، خاصة فيسبوك الذي تم...