١٠ تعديلات تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة (صور)

main image
12 صور
الإطارات شكل اجمل وأداء أفضل

الإطارات شكل اجمل وأداء أفضل

صور| ١٠ تعديلات تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة

صور| ١٠ تعديلات تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة

التخلص من الخدوش باستخدام عبوات الدهان

التخلص من الخدوش باستخدام عبوات الدهان

تعديلات بسيطة تجعل سيارتك تبدو جديدة

تعديلات بسيطة تجعل سيارتك تبدو جديدة

القيام بعملية تنظيف شاملة للسيارة

القيام بعملية تنظيف شاملة للسيارة

إعادة الرونق الى مقصورة القيادة

إعادة الرونق الى مقصورة القيادة

إستبدال الراديو القديم بجهاز حديث

إستبدال الراديو القديم بجهاز حديث

العادم وفلتر الهواء يجعلان أداء المحرك أفضل

العادم وفلتر الهواء يجعلان أداء المحرك أفضل

الغطاء الخارجي للأضواء يمنح السيارة طلة اجمل

الغطاء الخارجي للأضواء يمنح السيارة طلة اجمل

صيانة وتنظيف مكيف الهواء وتعطير السيارة

صيانة وتنظيف مكيف الهواء وتعطير السيارة

التخلص من المواد المطاطية المهترئة

التخلص من المواد المطاطية المهترئة

صيانة الفرامل من اجل سلامتك الشخصية

صيانة الفرامل من اجل سلامتك الشخصية

هناك أساليب عدة يمكن اللجوء إليها لجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة من دون دفع مبالغ طائلة. ١٠ تعديلات بسيطة يمكنها أن تحول سيارتك شكلاً وأداء وتجعلك تشعر وكأنك تقود سيارة جديدة.
 
عدد كبير من مالكي السيارات يشعرون بالملل من سياراتهم، حتى قبل أن تصبح قديمة، ولعل ذلك مرده إلى الوقت الذي يمضيه هؤلاء في سياراتهم، ما يجعلها تفقد بريقها بالنسبة إليهم بعد فترة. لكن وبما أنه لا يمكن استبدال السيارة بأخرى جديدة في كل مرة يشعر فيها صاحبها بالملل، يمكن اللجوء إلى خيارات أقل تكلفة. تعديلات وتحسينات بسيطة يمكنها أن تجعل سيارتك القديمة تبدو كأنها جديدة.
حملة تنظيف شاملة 
 
 
لا نقصد هنا عملية تنظيف سريعة في المغاسل، وإنما عملية تنظيف تشمل كل زاوية من السيارة. يمكنك طبعاً اللجوء إلى المغاسل أيضاً في هذه الحالة، لكن يفضل أن تقوم بذلك بنفسك؛ لأنك أولاً ستقوم بعمل أفضل بطبيعة الحال، وثانياً لانك ستتمكن من معاينة كل التفاصيل في السيارة خلال عملية التنظيف. 
 
من صندوق السيارة إلى أصغر تفصيل في الأبواب، جميعها يجب أن يتم تنظيفها، طبعاً مع الحرص على تنظيف المقاعد بالمساحيق المخصصة لها؛ كي لا تتسبب بإتلافها. الاستعانة بمكنسة كهربائية من الامور الضرورية؛ لأنها تسمح لك بالوصول إلى الأماكن التي يصعب عليك تنظيفها يدوياً.
 
الاهتمام بمقصورة القيادة 
 
 
التركيز أولاً يجب أن يكون على ما تستخدمه يومياً، مقصورة القيادة هي نقطة الانطلاق. معاينة المقود من المسائل المهمة، وفي حال كان منحرفاً أو يحتاج إلى بعض التعديلات، يجب القيام بذلك؛ لأنه الفارق الذي سيحدثه مهولاً. لوحة القيادة أيضاً قد تتطلب بعض العناية، فإن كانت بالية، يجب استبدالها بأخرى جديدة. وطبعاً في حال كانت بعض المؤشرات في لوحة القيادة معطلة يجب إصلاحها أيضاً.
 
ونصل إلى المقعد الخاص بالسائق، الذي يجب أن يتم منحه اهتمامك كاملاً؛ لأن شعورك عند القيادة هو ما يجعلك تحب السيارة أو تكرهها. يمكن اعتماد الأغطية المخصصة للمقاعد أو شراء وسادة خاصة للسيارات؛ كي تضمن راحتك عند القيادة.
 

شاهد أيضا:

 
 
 
 
الأجهزة الإلكترونية 
 
 
الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالصوت تصبح قديمة أسرع مما تظن؛ لأن الشركات المعنية تقوم بإصدار تلو الإصدار. ليس مطلوباً منك شراء أحدث الإصدارات بشكل دائم، وإنما إصدار واحد فقط ينقلك من عالم إلى آخر. الاستعانة بنظام "جي بي إس" بات متاحاً للجميع؛ بسبب انخفاض تكلفته خلال السنوات الماضية.
تبديل العادم وفلتر الهواء 
 
 
قد لا تحقق هذه الخطوة المعجزات، لكنها على الأقل ستعيد قوة محرك السيارة إلى الواجهة. ليس بالضرورة تبديل منظومة العادم كاملة، في حال كانت سليمة وتعمل بشكل جيد، لكن تبديل فلتر الهواء ضروري جداً، بالاضافة إلى العادم، وحتى يمكنك اختياره وفق الصوت الذي تود سماعه عند قيادة سيارتك. استبدالها باخرى جديدة سيسمح للسيارة «بالتنفس»، ما يعني مضاعفة سرعة المحرك وجعل قيادتها أكثر سلاسة. 
 
تبديل الغطاء الخارجي للأضواء 
 
 
في حال كانت الأضواء تعمل بشكل ممتاز، فلا داعي لتبديلها؛ لأنها ستكلفك الكثير من المال. لكن يمكن تبديل الغطاء الخارجي، خصوصاً إن كانت السيارة من الموديلات القديمة. فشركات تصنيع السيارات كانت تعتمد على البلاستيك لتصنيعها، ما يجعلها بعد فترة بالية، وتميل إلى اللون الأصفر؛ بسبب عوامل الطقس. لا تتطلب الكثير من الوقت أو المال، لكن تأثيرها سحري على الشكل الخارجي. 
تنظيف المكيف 
 
 
كما هي الحال مع أي مكيف للهواء في العالم، سواء كان في المنزل أم في السيارة، فإنه مع الوقت يتحول إلى مستعمرة للبكتيريا والعفن. البداية تكون بالتأكد بأن الهواء الذي تتنفسه في سيارتك لا يمر خلال هذه المستعمرات المضرة بصحتك؛ أي أنه عليك تنظيف الأنابيب التي يمر من خلالها الهواء. تبديل الفلاتر أمر ضروري، ويمكن الاستعانة بمعطر للجو ووضعه في السيارة. 
 
المطاط في السيارة 
 
 
هناك العديد من المواد المصنوعة من المطاط في السيارة، لعل أهمها ماسحات الزجاج والأطراف الداخلية للأبواب. هذه المواد عرضة للتآكل والاهتراء مع مرور الوقت، ما يسمح للماء والهواء بالمرور من خلالها إلى داخل السيارة. الأمر نفسه ينطبق على ماسحات الزجاج، التي أصلاً يجب استبدالها كل عام تقريباً؛ حفاظاً على سلامتك خلال القيادة في الطقس الممطر. أغطية أرضية المركبات أيضاً يجب استبدالها في حال كانت بالية ومهترئة. 
 طلاء السيارة 
 
 
في حال لم يكن الهيكل الخارجي يعاني من خدوش تتطلب عناية محترفة، يمكنك تغطية الخدوش السطحية أو المناطق الباهتة باستخدام عبوات الطلاء. لكن في حال لاحظت وجود صدأ في أي مكان في السيارة، عليك الاستعانة بخبير لإصلاحها؛ لأنه سيمتد وستتحول المشكلة البسيطة إلى أخرى عويصة تكلفك الكثير من المال. 
 
منظومة الفرامل 
 
 
الأمر هنا لا يتعلق بسلاسة القيادة، بل بالسلامة الشخصية. إن كانت الفرامل بحال سيئة، فيجب عدم تأجيل استبدالها، أما في حال كان الاستبدال في إطار عملية التجديد، فيمكن التركيز على قرص وبطانة الكابح، بالإضافة إلى دعامات السيارة، وطبعاً القرص القابض. أما إن كنت في مزاج لتبذير الأموال على سيارتك، فيمكنك استبدال منظومة الفرامل كاملة. 
الإطارات 
 
 
النصيحة البديهية هي أن تكون الإطارات منفوخة بالشكل الملائم. لكن تبديلها ليس بالفكرة السيئة؛ لأن كل ما تقوم به السيارة يتم من خلال الإطارات. وعليه فعملية استبدالها بأخرى جديدة لن تجعل قيادتها مختلفة، بل ستجعلها تبدو أجمل، خصوصاً أن لديك خيارات عديدة يمكن اللجوء إليها.
 

شاهد أيضا:

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات