مميزات مهمة في فيسبوك لا يعلمها معظم المستخدمين.. اكتشف أسرارها

مميزات مهمة في فيسبوك لكن لا يعلمها معظم المستخدمين.. اكتشف أسرارها

مميزات خفية في فيسبوك لا يعلمها معظم المستخدمين

يأتي فيس بوك على رأس شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في العالم، وقد أعلن مؤسسه مارك زوكربيرج هذا الشهر أن عدد رواد الموقع وصل إلى مليار شخص للمرة الأولى.

ومع هذا، مازال الكثيرون يجهلون كم المميزات التي يقدمها فيسبوك لمستخدميه، ولذلك نلفت النظر إلى بعض هذه المميزات ذات الفائدة الكبيرة، ولكن لا يعلمها معظم المستخدمين.

1- أعجبك شيء وليس لديك وقت لقراءته؟ احفظه لوقت آخر

إذا قابلت على صفحتك الرئيسية منشورا أو مقالا طويلا أو حتى فيديو، ولكنك لا تملك الوقت للاطلاع عليه الآن، فمن الممكن أن تخزنه على حسابك لاستدعائه في وقت لاحق، وذلك عن طريق خاصية الحفظ Save.

اضغط على السهم أعلى المنشور، واختر حفظ/Save، ويمكنك الرجوع إلى الأشياء المحفوظة من قائمة حسابك، كما بالصور.

2- التخلص من إزعاج طلبات الألعاب

إذا كنت تجد صعوبة في التعامل مع دعوات اللعب الكثيرة التي تأتيك، فيمكنك التخلص من هذه الدعوات بسهولة.

اذهب إلى قائمة الإعدادات/Settings، ثم إعدادت الحساب/Account Settings، ثم اختر الإشعارات/Notifications، اختر  هاتف/Mobile، ثم قم بإلغاء العلامة الموجودة بجوار دعوات التطبيقات/Application Invites.

3- تحويل صورتك الشخصية إلى صورة متحركة GIF

إذا أعجبتك فكرة الصور المتحركة فيمكنك وضع أحدها صورة شخصية لك، فاذهب إلى صفحتك الشخصية، واضغط على الصورة الشخصية لتعديلها، ثم اختر Profile Video، لتحميل مقطع فيديو قصير يظهر كصورة متحركة، إلا أن هذه الميزة لم تُفعل عند كل المستخدمين، ولكنها ستصل للجميع قريبا.

4- تعرف على أكثر الموضوعات شيوعا على فيسبوك

إذا كنت مهتما بمتابعة الأخبار، ومعرفة أكثر الموضوعات التي يناقشها مستخدمو فيسبوك، فيمكنك استكشاف هذه الموضوعات من خلال قائمة شائع الآن/Trending، والتي يمكن الوصول إليها من خلال قائمة الإعدادت ضمن قائمة التطبيقات.

5- تحميل المقالات بسرعة أكبر

هناك بعض المقالات التي يمكن تحميلها ضمن تطبيق فيسبوك نفسه، ما يعني أنها تكون أسرع في التحميل، بنسبة تصل إلى 10 أضعاف السرعة، مع عدد إعلانات أقل، وهذه المقالات تسمى Instant Articles، وهي التي تحمل علامة ضوء البرق في أعلى يمين الصورة المرفقة بالمقال.

6- إغلاق التشغيل التلقائي للفيديوهات

تستهلك الفيديوهات مقدارا كبيرا من بيانات الهاتف، ولذلك قد ترغب في تعطيل خدمة التشغيل التلقائي للفيديوهات، فاذهب إلى قائمة الإعدادت، واختر صور وفيديوهات/Videos and Photos، ويمكنك الاختيار إذا كنت تسمح بتشغيل الفيديوهات تلقائيا عبر بيانات الهاتف أو شبكة واي فاي فقط أو إلغائها تماما.

7- سجل كامل بجميع أنشطتك على فيسبوك

هناك سجل يحوي جميع الأنشطة التي تقوم بها على فيسبوك، مثل التعليقات أو الإعجابات أو تحديث الحالات، ويمكن الوصول إلى ذلك السجل بسهولة من الصفحة الشخصية، فقط قم باختيار سجل النشاط/Activity Log.

8- الصفحات المفضلة

يمكنك اختيار الأشخاص أو الصفحات المفضلة التي تود أن ترى تحديثاتهم باستمرار وبدون تخطي أحدها، وذلك عن طريق الذهاب إلى التفضيلات/News Feed Preferences، للبدء في اختيار تلك الصفحات، والتي ستظهر تحديثاتها في أول صفحتك الرئيسية، مصحوبة بنجمة رزقاء إلى جوارها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...