أشياء لا يصدقها عقل دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية (فيديو)

كازهيرو وتانابي صاحب أطول تسريحة موهاك

غاري تيرنر الرجل المطاطي يمكنه مد جلده لـ ١٥.٨ سم

إيتبيار إيلشييف الرجل المغناطيسي نجح بتعليق ٥٣ ملعقة على جسمه

٤٤٨٣ تايلاندي مارسوا لعبة الهولا هوب لمدة ٧ دقائق

٢٨ إمرأة نجحن بالركوب في سيارة ميني كوبر

توني غلوفر زرع بصلة يبلغ وزنها ٨.٥ كلغ

أستراليا تحمل الرقم القياسي بهز الرؤوس على وقع الموسيقى

٨٩١ إستراليا حطموا الرقم القياسي لاكبر تجمع بلباس البطريق

ميلان روكسوبوف رمي ٣ مناشير كهربائية والتقطتها لـ ٦٢ مرة متتالية

كريس والتون صاحبة أطول أظافر في العالم

حين تذكر موسوعة غينيس للأرقام القياسية فإن الغرابة من الصفات التي ترد مباشرة، لكن بعض الحالات تفوق الغرابة بأشواط. 

احتفل كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 2015 بمرور 60 عاماَ على صدوره للمرة الأولى في ٢٧ أغسطس/آب ١٩٥٥. ومنذ ذلك الحين وفي كل عام يجتمع الأطول والأقصر، والأجمل والأقبح، وتتكدس أطباق الأطعمة الأكبر والأضخم وكل ما قد يخطر أو لا يخطر على بال أحد بهدف واحد.. تسجيل الرقم القياسي الذي يخولهم الدخول في الموسوعة. 

ونعرض لكم هنا أغرب ١٠ أرقام قياسية سجلت حول العالم. 

فيديو| كلب يدخل موسوعة جينيس بسبب مقطع مدته 10 ثوان

أكبر تجمع للهولا هوب 

الرقم القياسي هذا سجل في تايلاند عام ٢٠١٣ حيث تجمع ٤٤٨٣ شخصاً لممارسة جماعية للعبة الهولا هوب. ولمدة سبع دقائق نجح هؤلاء بممارسة اللعبة من دون أخطاء لينتزعوا اللقب من تايوان التي كانت قد حصلت عليه عام ٢٠١١ بمشاركة ٣ آلاف شخص مارسوا اللعبة لمدة دقيقتين.

كان عدد المشاركين الأصلي ٥٥٠٠ تايلاندي، لكن بعضهم لم يتمكن من إكمال الدقائق السبع بينما نجح الـ٤٤٨٣ شخصاً بتحقيق الإنجاز.

10 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن الأحلام

28 شخصاً في سيارة ميني كوبر

٢٨ امرأة استطعن الركوب في سيارة ميني كوبر وإغلاق الأبواب والنوافذ أيضاً. الرقم السابق كان لمجموعة من الرجال، حيث تمكن ٢١ منهم من حشر أنفسهم في السيارة، لكن النساء حطمن رقمهم القياسي عام ٢٠١٢. استغرق ركوب السيارة ١٠ دقائق وتم إغلاق جميع الأبواب والنوافذ لمدة ٥ ثوانٍ.

الرجل المغناطيسي 

إيتبيار إيلشييف يحمل لقب الرجل المغناطيسي بعد أن نجح بتعليق ٥٣ ملعقة معدنية على جسمه عام ٢٠١٤. وبهذا حطم رقمه القياسي السابق لعام ٢٠١١، حيث نجح بتعليق ٢٧ ملعقة فقط حينها.

الرجل الجورجي يؤكد أنه يعمل حالياً على تحطيم رقمه الحالي وإنما بمواد مختلفة كسيارة أو عربة قطار فارغة.

ما سر ارتداء الرجال المتزوجين لـ «الدبلة» في بنصر اليد اليسرى؟

أكبر بصلة في العالم 

حمل هذا الرقم القياسي منذ العام ٢٠١١ المزراع الإنكليزي بيت غليزبروك ببصلة يبلغ وزنها ٨.٢ كلغ ، لكنه خسر اللقب عام ٢٠١٤ الى مزارع إنكليزي آخر يدعى توني غلوفر ببصلة يبلغ وزنها ٨.٥ كلغ.

ويعمل غلوفر حالياً على دخول موسوعة غينيس بخضروات أخرى، رغم أنها تتطلب الكثير من العمل الشاق والعناية. 

بالصور.. أغرب مدينة في العالم

أكبر عدد من الأشخاص يهزون رؤوسهم 

الرقم الغريب هذا كان من نصيب مدرسة أرميدايل الإسترالية وهو عبارة عن هز الرؤوس على وقع الموسيقى. شارك في حفلة هز الرؤوس تلك ٣٧٠ تلميذاً على وقع موسيقى فريق أي سي دي سي AC/DC بأغنية «إتس أي لونغ واي تو ذا توب» It’s a Long Way to The Top. 

أطول تسريحة موهاك 

الرقم القياسي هذا يعود للياباني كازهيرو وتانابي ويصل ارتفاع تسريحته إلى ١١٣.٥ سم. تطلب دخول موسوعة غينيس من كازاهيروا ١٥عاماً قام خلالها بإطالة شعره.

وفي حال كنتم تتساءلون عن الوقت الذي يتطلبه تثبيت شعره فإنه يمضي ساعتين وقوفاً ويستخدم  ٣ علب من رذاذ الشعر وعبوة جل كبيرة. 

معلومات عامة على كل رجل أن يعرفها.. "قد تنقذ حياتك يوماً"

أكبر تجمع لأشخاص بزي البطريق 

تجمع 900  إسترالياً وهم يرتديون زي البطريق لكن ٨٩١ شخصا أكملوا الرحلة وحطموا الرقم القياسي السابق لإنكلترا الذي شمل ٣٢٠ شخصاً فقط. الإنجاز الغريب هذا تضمن نشاطاً إنسانياً شمل جمع التبرعات لمستشفى الأطفال في ملبورن.

رمي مناشير كهربائية في الهواء

ميلان روكسوبوف حطم رقمه القياسي لعام ٢٠٠٩ في العام ٢٠١٠، حيث قام برمي  ٣ مناشير كهربائية في الهواء ثم إلتقاطها لـ٦٢ مرة متتالية. الرقم السابق لميلان كان بمناشرين فقط وقام برميها والتقاطها ٣٥ مرة فقط. 

أطول أظافر في العالم

كريس والتون تحمل الرقم القياسي لأطول أظافر في العالم. والتون لم تقم بقص أظافرها منذ أكثر من ٢٠ عاماً، وتدعي أنها لا تعيق عملها، فهي تطبخ وتنظف وتقود السيارة وحتى إنها تعزف البيانو. طول أظافر يدها اليمنى بلغ ٣٠٤ سم أما طول أظافر اليد اليسرى فبلغ ٢٨٠ سم.

لماذا يتم تعقيم إبرة الإعدام السامة طالما غرضها القتل؟

الرجل المطاطي 

غاري تيرنر يحمل الرقم القياسي لأكثر جلد مطاطي في العالم. ولعل غاري سيحمل الرقم لوقت طويل، لأنه مصاب بمرض جلدي نادر يؤثر على طريقة تماسك الأنسجة، ومن المستبعد أن يكون شخصاً آخر مصابا به.

يمكن لجلد غاري أن يتمدد لمسافة ١٥.٨ سم ويمكنه مد جلد رقبته ليغطي به منطقة الحنك الأسفل كاملة.

فيديو| أغرب رياضات العالم.. مصارعة الأصابع وسباق الصراصير

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ضحايا وتدمير حدائق.. كيف أثار كنغر الرعب والفوضى في أستراليا؟

أثار تجوال كنغر فى بلدة بجنوب أستراليا الذعر والخوف فى نفوس المواطنين، حيث بلغ طوله 6 أقدام، كما أنه أصاب بعض المواطنين بالجروح وأدى إلى تخريب بعض الحدائق بالبلدة.ماذا فعلا للكلب؟.. قصة رجل قتل...

«لا تَعلق في الدائرة الجحيمية».. كيف تُحدد دائرتك المُقربة هويتك؟

يُقال «اختر الصديق قبل الطريق» لأن الأصدقاء والأشخاص المحيطين بنا يكون لهم دور كبير فيما نشعر به، وفي بعض الأحيان يكونون السبب الرئيس في تحقيقنا النجاح، وفي أحيان أخرى يكونون سبب فشلنا،...

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...