لا تخجل.. هكذا تتخلص من ترهل الصدر

لا تخجل.. هكذا تتخلص من ترهل الثدي

يعاني بعض الرجال من مشكلة ترهل وتضخم الثديين، نتيجة السمنة وغيرها من الأسباب، وتتسبب هذه المشكلة في الكثير من الحرج للرجل، وأحياناً تتسبب في مشاكل نفسية له، لهذا عالج المشكلتين بعد متابعة موضوع موقع سيدي.
 
تعريف تضخم الثديين: 
 
تضخم الثدي عند الرجل، أو ما يسمى بالتثدي هي مشكلة تصيب بعض الرجال، بسبب خلل ناتج في هورموني الأستروجين والتستوستيرون، وأحياناً تظهر بسبب تناول بعض الأدوية المضادة للأندروجين والتي تستخدم في علاجات الاكتئاب والسرطانات. وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب لوقف الأدوية المسببة للمشكلة.
 
مشكلة تضخم الثدي ليست بخطيرة أبداً على الرجل، لكنها محرجة في النهار وتبعد عنك زوجتك في الليل، ومن عوراضها أنه قد يعاني البعض من آلام في الثدي، وقد يصل الأمر إلى نزول إفرازات من الثديين. 
 
 
علاج هذه الحالة:  
في معظم الحالات تختفي هذه المشكلة من دون اللجوء لأي نوع من العلاج، لكن في حال لم تختفِ هذه الحالة بعد فترة قصيرة وزاد التضخم، عليك بإجراء فحوصات طبية وتحاليل لازمة لمعرفة الأسباب وطرق علاجها.
 
طرق علاج هذه المشكلة: 
 
- علاج من دون جراحة: وغالباً ما يكون من خلال وصف بعض الأدوية التي تعدّل مستوى الهرمونات المصابة بالخلل. 
 
- الحل الجراحي: يكون من خلال المنظار ويكون على طريقتين: الأولى بشفط أو استئصال النسيج الدهني من الثدي، والثانية باستئصال النسيج الدهني والغدي معاً.  
 
وخلال هذه العملية يتم فتح بقعة صغيرة تحت المنطقة المحيطة بالحلمة مباشرة لإزالة النسيج الغدي، ويمكن استخدام عملية الشفط في حال كانت المشكلة في بدايتها.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...