صور| دليلك الشامل لتنسيق القميص مع ربطة العنق

عجلة الألوان

تنسيق ربطة العنق مع القميص

تنسيق ربطة العنق مع القميص

تنسيق ربطة العنق مع القميص

تنسيق ربطة العنق مع القميص

قميص

تنسيق ربطة العنق مع القميص

يواجه بعض الرجال شيئاً من الحيرة عند اختيار القميص، وقد يسيئون الاختيار بشكل يتنافى مع قواعد الأناقة بشكل منفر. وحتى لا تقع في نفس أخطائهم، نقوم بسرد عدد من التوجيهات والقواعد التي ستساعدك على شراء ملابس منمقة تتناسب مع وضعك الاجتماعي، وتجعل إطلالتك أكثر بهجة وجاذبية.

وعليك أن تضع في اعتباراتك كيفية تنسيق القطع مع بعضها البعض، وتحديداً القميص مع ربطة العنق، والموازنة بين الألوان بشكل جيد.

قواعد عجلة الألوان

تنسيق الألوان بشكل متناسب مع بعضه البعض، هي خطوتك الأول في طريق الأناقة، وليسهل عليك الأمر تعرف على عجلة الألوان، والتي توفر لك عرضاً بصرياً وظلياً لكيف ستبدو الألوان عندما تقوم بتوفيقها مع بعضها البعض، سواء كانت متشابهة، من نفس الدرجة، أو متضادة، وسواء كانت متقابلة، متداخلة، مظللة، متعاكسة أو منقوشة.

الشعر الأشيب جذاب.. ولكن كيف يتم الاعتناء به؟ (صور)

وعلى سبيل المثال، ستجد أن الأحمر والأخضر متقابلان، مما يجعلهما يكملان بعضهما البعض، كما سترى الأرجواني والبرتقالي على نفس الخط ومتشابهين، وبالنسبة للأصفر والأزرق ستجدهما متباعدين عن الأحمر تماماً مما يجعلهما يتضادان ولا يتماشان مع بعضهما.

على سبيل المثال، أحمر أخضر المعاكس، مما يجعل لون التكميلي؛ الأرجواني والبرتقالي وجانبي الحمراء، مما يجعلها ألوان مماثلة؛ وعلى حد سواء الأصفر والأزرق ثلاثة أقسام بعيدا عن الأحمر، مما يجعلها المتناقضة. ومع ذلك، وحتى المسلحة مع هذه المعرفة، والجمع بين الألوان ويقال أسهل من القيام به.

ولذا فعند تنسيق ربطة العنق مع القميص، راعي أن يكون اللونان متضادين مع بعضهما البعض، لأنها ستمنحك جمالية أكبر من اختيار ألوان من نفس الجهة اللونية، وعلى سبيل المثال، إذا كنت ترتدي قميصا أزرق فاتحا فاختر له اللون الكحلي الغامق، أو حتى الباذنجان سيبدوان مذهلين.

قبل تنظيف البدلة أو كيّها.. إليك الطرق الصحيحة للاعتناء بها

وللعلم فإن الألوان المتكاملة أو التي من نفس الدرجة اللونية يصعب جداً تنسيقهم مع بعضهم البعض، ويأتون بردة فعل بصرية سلبية عند الشخص المقابل لك. إلا في حالة أنك ارتديتها بطريقة مموجة، أو منقرشة، ويتم تخفيف حدتها من خلال لون بسيط موحد.

وبالتأكيد إذا كنت شخصا كلاسيكيا فإن الطريقة الأفضل دائماً هي اختيار لونين فقط، أحدهما للقميص والآخر لربطة العنق أو إذا وضعنا في اعتبارنا السترة فستأخذ دائماً ثلاثة ألوان أساسية، كحل يناسب إطلالتك في العمل وتأمن أن تحصل على إطلالة مريحة.

لكن إذا كنت جريئاً بما فيه الكفاية فستحترف مزج الألوان وستتقن فن التأنق على مستوى عالِ، وستضفي لحياتك حيوية.

كيف تختار ربطة العنق

من المهم جداً أن تعتني بأناقة ربطة عنقك لأنها تعبر عن شخصيتك، واحرص دائما ً على شراء النوعية الجيدة وذات الألوان المميزة والجميلة، وابتعد تماماً عن تلك ذات الزركشات والكثيرة التفاصيل، لأنك ستحتار في دمجها مع القميص وتنسيقها مع السترة.

أفضل طرق لبس الاسكارف للرجال (صور)

ولتكون ربطة عنقك ذات ذوق رفيع ابتعد تماماً عن الألوان اللامعة والمضيئة أو تلك الباهتة. ومن المهم جداً أن تنتبه لحواف الربطة بحيث تكون مثنية بشكل دقيق ومتماسكة الشكل.

أما إذا كنت تتسائل هل تختار ربطة العنق العريضة أم الضيقة، فننصحك أن تتناسب مع ياقة قميصك، فإذا كان عريضاً ستناسبه الربطة العريضة، أما إذا كان دقيقاً ورفيعاً فستناسبه الربطة الرفيعة.

القميص السادة

من المعروف أن معظم الرجال لديهم ثلاثة قمصان أساسية في خزانة ملابسهم، الأزرق الفاتح أو السماوي، الأبيض، اللون الرمادي، ويميل عدد لا بأس به باقتناء القميص الوردي الفاتح، فإذا كنت تفعل ذلك فاستمر في طريقتك لأنها أسلوب ممتاز، يبعد عنك حيرة الاختيار.

لكن من الألوان المهم اقتناؤها أيضاً، اللون الخمري، الكحلي، البني الشوكولاتة، والبيج الفاتح جداً وابتعد عن الألوان الرملية؛ لأنها تمنحك إطلالة باهتة وبائسة.

كل لون له دلالة خاصة.. طريقك إلى تنسيق الألوان يبدأ من هنا

وطالما أن قمصانك باللون السادة في معظمها، هنا تلاعب بالكرافة واختار المزركشة والملونة والمتموجة لأنها ستمنح إطلالتك حيوية وتميزاً، على أن تكون ألوانها بارزة ومن عجلة الألوان المقابلة أو المتضادة، كما سبق.

أساسيات اختيار القمصان

بالنسبة للقمصان  فهي تمنحك الفرصة لإظهار براعة المطابقة مع الألوان المتضادة، أو الألوان من مجموعات أخرى.

القميص الأزرق/ السماوي:

حاول أن تمنحه سترة عميقة اللون وقاتمة ويفضل من نفس مجموعته اللونية أي الكحلي أو البنفسجي الغامق.

وجرب أن تضفي له ربطة عنق برتقالية أو تميل لهذه الدرجات اللونية لإعطاء إطلالة حيوية وجريئة تبرز ثقة بالنفس.

ابتعد تماماً عن الأحمر الدامي، بالإضافة للون الذهبي، الخردلي، والألوان الزرقاء الفاتحة المثيلة.

الحذاء الجلدي أساس أناقة الرجل.. كيف تحافظ عليه نظيفاً؟

نعمة الوسامة لم تكن من نصيبك؟ نصائح تساعدك على تحسين طلتك

القميص الوردي الفاتح:

وتتدرج منه الألوان المشابهة مثل البنفسجي والأرجواني، أيضاً اللون الخمري سيتماشى معه.

لكن ابتعد تماماً عن الأخضر ودرجاته من زيتي وعشبي كما الكاكي والبرتقالي بتدرجاته.

القمصان المزركشة/ المطبوعة

ويندرج تحتها المقلم والمموج والكاروهات.

بالنسبة للكاروهات تحديداً اختر أقل الألوان ظهوراً فيه واختارته.

فعلى سبيل المثال إذا كنت ترتدي قميص كاروهات أحمر وأسود وأخضر، اختر الأسود بطبيعة الحال، ويفضل أن تكون من قماش مغاير لطبيعة القماش الذي ترتديه، والأفضل من كل ذلك أن تبتعد عن ارتداء ربطة عنق لهذا النوع من القمصان.

القميص الكاروهات بشكل عام من أكثر القمصان الدارجة والرائعة الطبع بالنسبة للشباب، ولكن ارتداءه يحتاج لذوق خاص وسيلائمه بشكل مميز ربطة العنق الرفيعة جداً والتي تبرز المربعات الموجودة فيه.

صور| أفخم ساعات اليد الرجالي

المزركش خطير جداً، وإذا لم تكن ألوانه دافئة أو متمازجة، فلا تشتريه، وفي كل الأحوال عليك أن تختار كرافات غامقة اللون لتخفف منه كالأسود أو البني أو الخمري، حسب أضعف لون موجود في هذا القميص، أو اللون الأساسي الأكثر كثافة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ساعات هواوي الذكية.. كيف تدير يومك؟

لم تعد الساعات حالياً تُستخدم لمعرفة الوقت كما كان قديماً، بل على سبيل المثال أصبحت ساعات هواوي الذكية تساعد على إدارة أسلوب حياتك بطرق عصرية وتكنولوجية.فهي تملك قدرة على تنبيهك على صحة جسدك،...

أجمل قصات ذقن خليجي .."زينة الرجال"

عادت مجدداً  قصات اللحية، وباتت أكثر الموضات انتشاراً بين الكثير من الرجال في جميع دول العالم المختلفة خلال السنوات الخمسة الماضية بشكل كبير، وذلك لمواكبة الرجل للموضة، واختيار ما يليق به من...

"مون بلان" تقدم تشكيلة جديدة من منتجات السفر الفاخرة للمسافرين بغرض الأعمال

مهما كانت الوجهة أو الرحلة التي تخوضها للوصول إلى هناك، فإن حرية الاستكشاف تتيح آفاقاً جديدة وعالماً من التجارب المُـثرية.وفي حين أن الانطلاق في عطلة يمكن أن يُجدد الذهن وينعش الجسم، تحمل رحلات السفر...

البدلة الرسمية على طريقة توم فورد.. كيف جعل البدلة أكثر إثارة وجاذبية؟

اقترنت بدلات المُصمم العالمي توم فورد بالمشاهير وكبار النجوم، وباتت الآن من أهم وأرقى البدلات الرسمية في عالم الملابس الكلاسيكية، وأكثرها أناقة وإثارة، وهو ما يرجع لعوامل وأمور كثيرة.نظراً إلى...

أفضل العطور الرجالية الفرنسية.. يحرص الأثرياء على اقتنائها

العطور الرجالية الفرنسية تعد من أفضل العطور في العالم المخصصة للرجال على الإطلاق، فدائماً ما كنت العطور الفرنسية تتربع على عرش الأفضل والأنقى والأكثر فخامة، فهي تصنع باهتمام فائق وتخرج من أشهر دور...