كم تبلغ ثروة زلاتان إبراهيموفيتش؟

main image

جمع المهاجم السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" ثروة طائلة من مسيرته الحافلة بكرة القدم والمليئة بأسماء أكبر الأندية كإنتر ميلان، برشلونة، ميلان، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد وغيرها.

وبعيدًا عن كونه لاعبًا أسطوريًا يصنف "الرجل الكبير"، على كونه أحد أذكي وأنجح رجال الأعمال كما يمتلك عددا من أسهم كبرى الشركات، ويمتلك شركته الخاصة A-Z، المتخصصة في الملابس الرياضية، التي أطلقها في 2016 برأس مال تجاوز 12 مليون دولار.

هذا بخلاف شركة العطور الخاصة التي تحمل اسمه والمسجلة في فرنسا وشركة إلكترونيا لبرمجة ألعاب أجهزة المحمول، وتدر وحدها عائدات سنوية تتجاوز 3 ملايين دولار.

ويمتلك اللاعب عقدا مع شركة نايك للأحذية مقابل 4 ملايين دولار وعقدًا مع أديداس وشركة فولفو للسيارات لسنوات طويلة وعقدًا مع شركة سامسونج بقيمة 35 مليون دولار.

وفي إبريل 2021، أعلن نادي ميلان الإيطالي تجديد عقده مع "إبراهيموفيتش" مقابل راتب سنوي 7.5 مليون يورو في عقد ينتهي في يونيو 2022.

وحاليا يستعد المهاجم السويدي للإعلان عن وجهته المستقبلية بعد المباراة النهائية للموسم ضد ساسولو، وكان هناك مقترح سابق بأن يتولى اللاعب صاحب 40 عامًا منصب مدير ميلان عقب تعاقده خاصة مع تأكيد استمراره التواجد بالمستطيل الأخضر بعد التقاعد.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة