لكزس تكشف للمرة الأولى عن سيارة LX الجديدة كليًّا

main image
4 صور

أعلنت لكزس عن العرض الأول لسيارتها الجديدة LX في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بوصفها ثاني طرازات الجيل الجديد من سيارات العلامة بعد سيارة NX. 

وتجسد سيارة LX الجديدة التزام العلامة بمواكبة احتياجات عملائها وأنماط حياتهم المتغيرة، ومن المقرر طرحها للبيع في اليابان بداية عام 2022.

وتحافظ السيارة على الهيكل الأساسي لهذا الطراز لضمان أفضل مستويات الموثوقية والقدرة على التحمل والأداء العالي في أثناء القيادة.

وجددت خصائصها الرئيسة من خلال اعتماد منصة GA-F الهندسية الجديدة لخفض وزن السيارة بحوالي 200 كيلوجرام، وبناء هيكل قوي طُوِّر استنادًا إلى أحدث التقنيات الرقمية.

وتتوافر سيارات LX الجديدة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر، وعزم دوران عالٍ ومزود بشاحن توربيني مزدوج، وزودت السيارة بنظام التحكم الإلكتروني بالمكابح (ECB) ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS).

كما زودت السيارة بلوحة عدادات تضم أول لوحة عرض مزدوجة من لكزس، وتتكون من شاشتي عرض إحداهما علوية بقياس 12.3 إنش، والثانية بقياس 7 إنشات في أسفل لوحة العدادات، بالإضافة إلى خاصية العرض الخلفي تحت أرضية السيارة، الأولى من نوعها في العالم والتي تعرض المنطقة تحت القسم الخلفي للسيارة.

وتمتاز إصدارات سيارة LX الجديدة بطابعها المخصص، والذي يشمل فئة VIP المخصصة لكبار الشخصيات، وتنفرد بتصميمها الذي يضم أربعة مقاعد مستقلة لتوفير أفضل تجارب الركوب الآمنة على جميع أنواع الطرقات؛ وفئة F Sprot الرياضية التي تتيح للعملاء الاستمتاع بأنماط القيادة الرياضية على الطرقات الممهدة.

المزيد:مفاهيم جديدة للإضاءة وتحديات كبيرة في سيارة "لكزس يو إكس 300 إي"

ويجسد تصميم السيارة المظهر الأنيق مع الأداء الرياضي وهي رؤية التصميم التي بدأت مع سيارة NX، وتقديم تناسب من خلال المزج بين الإتقان والقوة والحضور الذي يليق بسيارة رياضية متعددة الاستعمالات.

 وتشمل التقنيات الأخرى للسيارة أول زر تشغيل يستخدم نظام المصادقة ببصمة الإصبع من لكزس، والذي يسهم بخفض مخاطر السرقة.

سمات

المزيد من سيارات ومحركات