سيحذف واتساب حسابك إذا لم توافق على مشاركة بياناتك مع فيس بوك

main image
3 صور
سيحذف واتساب حسابك إذا لم توافق على مشاركة بياناتك مع فيس بوك

سيحذف واتساب حسابك إذا لم توافق على مشاركة بياناتك مع فيس بوك

سياسة خصوصية جديدة من واتساب

سياسة خصوصية جديدة من واتساب

ما الذي تغير في سياسة خصوصية واتساب الجديد؟

ما الذي تغير في سياسة خصوصية واتساب الجديد؟

في خطوة أثارت الجدل بمختلف دول العالم ومنها السعودية والإمارات والدول العربية التي ينتشر بها تطبيق واتساب، تلقى المستخدمون تنبيها محزنا.

بداية من 8 فبراير 2021، ستنتهي سياسة الخصوصية الخاصة بواتساب، والتي يحرص فيها المؤسسون على منع تبادل البيانات مع أي تطبيق.

"واتساب"لن يعمل مع هذه الأجهزة من بداية العام الجديد.. هل هاتفك منها؟

تعمل خدمة المراسلة المملوكة لشركة فيس بوك على تنبيه المستخدمين في الهند بشأن تحديث لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بها والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وقد نشر أبرز مشاهير التكنولوجيا في السعودية أيضا الرسالة نفسها، فيما يبدو أن الشركة الأمريكية قد بدأت بإرسال التنبيه للمستخدمين في مختلف دول العالم.

سياسة خصوصية جديدة من واتساب

سياسة خصوصية جديدة من واتساب

تتعلق "التحديثات الرئيسية" بكيفية معالجة بيانات المستخدم، "كيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على فيس بوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم" و "كيف تعمل الشركة على تعزيز تبادل البيانات لحماية منصاتها".

تسمح التغييرات الإلزامية لتطبيق الدردشة الشهير بمشاركة المزيد من بيانات المستخدم مع شركات فيس بوك الأخرى، بما في ذلك معلومات تسجيل الحساب وأرقام الهواتف وبيانات المعاملات والمعلومات المتعلقة بالخدمة والتفاعلات على النظام الأساسي ومعلومات الجهاز المحمول وعنوان IP والبيانات الأخرى التي يتم جمعها بناءً على المستخدمين.

طريقة تفعيل ميزة "القراءة لاحقا" الجديدة في واتساب

تأتي تحديثات شروط واتسب وسياسة الخصوصية في أعقاب "الرؤية المركزة على الخصوصية" لفيس بوك لدمج واتساب وانستقرام وماسنجر معًا وتوفير تجربة أكثر تماسكًا للمستخدمين عبر خدماته.

تم آخر تحديث لشروط خدمة واتساب في 28 يناير 2020، بينما تم تطبيق سياسة الخصوصية الحالية في 20 يوليو 2020.

وقالت الشركة في الإشعار إن المستخدمين الذين يفشلون في الموافقة على الشروط المعدلة بحلول الموعد النهائي سيصبح من غير الممكن الوصول إلى حساباتهم.

ما الذي تغير في سياسة خصوصية واتساب الجديد؟

ما الذي تغير في سياسة خصوصية واتساب الجديد؟

في سياستها المحدثة، توسع الشركة في قسم "المعلومات التي تقدمها" مع تفاصيل حول حساب الدفع ومعلومات المعاملات التي تم جمعها أثناء عمليات الشراء التي تم إجراؤها عبر التطبيق واستبدلت قسم "الشركات التابعة" بقسم جديد "كيف تعمل الشركات الأخرى مع فيس بوك" التي تتناول بالتفصيل كيفية استخدام المعلومات التي تم جمعها من واتساب ومشاركتها مع منتجات فيس بوك الأخرى أو الجهات الخارجية.

يشمل هذا تعزيز السلامة والأمن والنزاهة، وتوفير تكامل Portal و Facebook Pay، وأخيراً وليس آخراً، "تحسين خدماتهم وتجاربك في استخدامها، مثل تقديم اقتراحات لك (على سبيل المثال، الأصدقاء أو اتصالات المجموعة، أو المحتوى المثير للاهتمام)، وإضفاء الطابع الشخصي على الميزات والمحتوى، مما يساعدك على إكمال عمليات الشراء والمعاملات، وعرض العروض والإعلانات ذات الصلة عبر منتجات شركة فيس بوك "

أحد الأقسام التي تم إعادة كتابتها بشكل رئيسي هو "المعلومات المجمعة تلقائيًا"، والتي تغطي "معلومات الاستخدام والسجل" و "معلومات الجهاز والاتصال" و "معلومات الموقع"، وجاء في هذه الفقرة:

"نجمع معلومات حول نشاطك على خدماتنا، مثل المعلومات المتعلقة بالخدمة والتشخيص والأداء، ويتضمن ذلك معلومات حول نشاطك (بما في ذلك كيفية استخدامك لخدماتنا وإعدادات خدماتك وكيفية تفاعلك مع الآخرين باستخدام خدماتنا (بما في ذلك عندما تتفاعل مع شركة)، ووقت وتكرار ومدة أنشطتك وتفاعلاتك)، وملفات السجل، وسجلات وتقارير التشخيص والأعطال وموقع الويب والأداء، ويتضمن هذا أيضًا معلومات حول وقت التسجيل لاستخدام الخدمات، الميزات التي تستخدمها مثل الرسائل، والمكالمات، والحالة، والمجموعات (بما في ذلك اسم المجموعة، وصورة المجموعة، ووصف المجموعة)، والمدفوعات أو ميزات العمل، صورة الملف الشخصي، معلومات "حول"، سواء كنت متصلاً بالإنترنت، آخر مرة استخدمت فيها الخدمات ("آخر ظهور لك")، ووقت آخر تحديث لمعلوماتك "حول".

حساب واحد على أكثر من جهاز إحداها ..واتساب يفاجئ مستخدميه بـ 4 ميزات حصرية

توضح سياسة واتساب المنقحة أيضًا نوع المعلومات التي تجمعها من أجهزة المستخدمين: طراز الجهاز، ومعلومات نظام التشغيل، ومستوى البطارية، وقوة الإشارة، وإصدار التطبيق، ومعلومات المتصفح، وشبكة الهاتف المحمول، ومعلومات الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف، مشغل الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت)، واللغة والمنطقة الزمنية، وعنوان IP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات (بما في ذلك المعرفات الفريدة لمنتجات شركة فيس بوك المرتبطة بالجهاز أو الحساب نفسه).

رفض سياسة الخصوصية يعني انسحابك من واتساب

في حال رفضت السياسة الجديدة فبحلول 8 فبراير 2021، ستجد حسابك على الخدمة متوقف عن العمل، وهذا يعني أنه إذا كنت ترفض عادة السياسات الجديدة فإن القيام بذلك هنا يعرض حسابك للخطر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا