عزيزي الكسول.. كيف تستغل الشتاء لإنقاص وزنك؟

main image
4 صور
عزيزي الكسول..كيف تستغل الشتاء لإنقاص وزنك؟

عزيزي الكسول..كيف تستغل الشتاء لإنقاص وزنك؟

تتسبب الأجواء الباردة لفصل  الشتاء في عزوف البعض عن ممارسة الرياضة والبحث عن الدفء وتناول ما لذ وطاب من المأكولات الشهية لتدفئة الجسم مما يتسبب في النهاية بإضافة مزيد من الوزن الزائد لجسمك.

وقدم الخبراء مجموعة من الحيل الذكية لاستغلال قدرات الجسم في الحرق المضاعف للسعرات الحرارية خلال الشتاء والتخلص من الوزن الزائد عبر أنشطة بسيطة لا تشكل مجهوداً يذكر؛ وجاءت كالتالي:

-بدء الوجبات الكبيرة كالغداء والعشاء بتناول طبق من الشوربة والذي يساعد على  تقليل استهلاك السعرات الحرارية بنسبة تتجاوز 20%.

-التعرض للهواء البارد يحفز الجسم على إنتاج كميات أكبر من فيتامين "أ"، والذي يساهم في  تحويل الدهون البيضاء السيئة في جسم الإنسان إلى الدهون البنية الصحية.

-يتجاهل الكثيرون شرب المياه بالمعدلات الطبيعية خلال فصل الشتاء مما يعيق عملية التمثيل الغذائي ويتسبب في إصابتهم بالجفاف، وينصح الخبراء بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا للاستفادة من فوائد الماء للجسم وتعزيز مناعته.

-التسوق في المولات والمحلات التجارية يشكل إلهاء مثاليا للعقل عن التفكير في تناول الطعام وهذا يعني استهلاك سعرات حرارية أقل في اليوم الواحد.

-تناول الوجبات في موعدها والحرص على عدم تفويت الوجبات يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من فرص تناول الوجبات السريعة للحصول على الطاقة.

-تلعب زبدة الفول السوداني دورا كبيراً في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في فقدان الوزن حيث تساهم في الحد من الجوع والشعور بالشبع لمدة تزيد على 12 ساعة وينصح الأخصائيون بتناولها خلال وجبة الإفطار.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل