كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

main image
4 صور
كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

كيف تصبح شخصاً غريباً وصاحب كاريزما مميزة

في عالم السماوات المفتوحة والتواصل الحر بين الناس، يصبح الأشخاص نسخة من بعضهم البعض؛ فالمعظم يسعى لتقليد أصحاب الشهرة والمال، ما يجعل من الصعوبة بمكان أن تصبح نفسك وتعيش حياتك وفقا لما تريده، لا وفقا لما تمليه عليك الظروف.

وإذا عشت بشخصيتك الحقيقية، فلن تعدم من يقول إنك شخص غريب. ولكي تكون غريبا بالفعل، التزم بفعل التصرفات والسلوكيات التالية، التي تمنحك شعور الثقة بالنفس وتساعدك في التخلص من الاهتمام بآراء الناس.

القلب أذكى من العقل!.. ولكن أي منهما عليك استخدامه أكثر؟

1- ابتكر عاداتك الخاصة

اختر يوماً ما واجعله عطلة وابتكر له مناسبة، وسمه اسماً غريباً، وعندما يحين ذلك اليوم، تزين وارتدِ أفضل ملابسك واحتفل به كأحسن ما يكون الاحتفال، ولن تتعب كثيراً في الاختيار؛ فكل يوم هناك مناسبة ما، لكن لا أحد يحتفل أو يحتفي بها.

2- تحدث إلى أناس لا تعرفهم

اختر شخصاً ما لا تعرفه، واذهب وتحدث إليه عن أمور لا رابط بينها، جرب مثلاً: «أووه، مرحباً يا صديقي، لم أرك منذ سنوات طويلة»، وبابتسامة رقيقة أكمل: «وكيف حالك الآن، هل تركت عملك القديم؟»، أو حاول أن تكون في أحد التجمعات، واختر رجلاً عجوزاً واسأله: «هل رأيت فيلاً مرّ من هنا؟» وتناقش معه في الأمر بجدية، وبعد قليل أخبره أن ذلك مجرد مزحة، فقط احرص على اختيار الشخص المناسب الذي سيضحك مع سماع جملك العجيبة، ولن يفكر أنك مجنون، واحرص أيضاً على إظهار ابتسامة على وجهك تؤكد أنك لا تريد ضرراً لأحد.

علامات تثبت أنك تملك شخصية قوية قد ترهب الآخرين

3- بالغ في رد فعلك

إذا رأيت طفلة جملية في شارع، فتوقف وانظر وحملق فيها، وكأنها اكتشاف بارع. وإذا وقعت في خطأ صغير، مثل نسيان غلق الباب خلفك؛ فألح في الاعتذار وطلب العفو والسماح، واحرص على ألا يعرف أحد ما إذا كنت جاداً في تصرفاتك تلك أم لا، فإذا رأيت صديقك يطأ نملة بقدمه، فسارع بقولك: «آه! يا لك من نملة تعيسة لم تعش إلا حياة قصيرة وماتت على حين غرة، أنا آسف لك سيدتي، وأعتذر إليك عما لحق بك، أكرر أسفي مرة ثانية؛ لعلكِ تغفرين تقصيري»، ثم أكمل طريقك مبتسماً هادئاً. يا لك من شخص غريب! ولكن مرة ثانية، احرص على اختيار الشخص المناسب.

هل تشعر أنك غبي؟ إليك 5 طرق لتصبح أكثر ذكاءً

4- اصنع مذاقك الخاص

تناول قليلاً من المخللات وتذوقه بطرف لسانك، ثم قل رأيك فيه بصراحة: «أوه! طعمه مثل كتاب النحو تماماً!» أو ادخل أحد المطاعم واسأل: «هذه الحلوى جميلة جداً، يبدو أنها متبلة بالفلفل الحار، بكم تبيعونها هنا؟!»، وكذلك حاول أن تجرب أكلة لا يعرفها أحد، أو أكلة معروفة، ولكن تناولها بطريقة مختلفة عما هو شائع، كأن تتناول ليمونة قبل الغداء بدلاً من البرتقال، أو أن تصنع لنفسك «ساندويتش» من البرتقال الطازج.

5- ليكن لك توقيعك الخاص

ابحث عن شيء لا يفعله أحد تعرفه وتمسك به، كأن تصدر صوتاً مزعجاً بعد أن تعطس، أو أن تبدي خوفك من الراحة، أو أن تختار ضحكة جديدة لم تسمعها من قبل، أو أن تتخذ قطعة رخام حيواناً أليفاً، أو أن تكتب شعر مدح في إبرة خياطة، حاول أن يكون لك بصمة خاصة بك، إذا رآها أحد أو سمعها عرفك فوراً، وكن مبدعاً في اختياراتك.

احترس من «المؤدبين جداً».. وإليك الأسباب

6- انحت كلماتك الخاصة

لكل أمة من الأمم اللغة التي تفهمها، والكلمات التي تتعارف عليها، وكذلك أنت، اختر كلماتك بنفسك ولا تتقيد بما تعلمته في المدرسة أو سمعته في الشارع، ائت بكلمات من خيالك واستخدمها بشكل دوري.

7- قطع النقاش بأفكار غير مترابطة

إذا كنت أنت وأصدقاؤك في نقاش حاد حول صناعة البرمجيات في العصر الحديث، فقط تحين الفرصة المناسبة، وأطلق سؤالك: «كيف مات هتلر؟»، وتعتبر هذه طريقة ممتازة في تحويل مسار النقاش إذا لم يكن يعجبك، وفي الغالب لن يكون أصدقاؤك مشتتي الذهن بالدرجة التي تنسيهم موضوع النقاش الأول.

9 خدع تجعل أي شخص يتذكرك دائماً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات