هذه حقيقة تغيير الأبراج الفلكية وزيادة عددها

هذه حقيقة تغيير الأبراج الفلكية وزيادة عددها

انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية والصحف معلومات عن تغير مواعيد الأبراج الفلكية، ولكن هل تغيرت الأبراج بالفعل؟
 
موقع "Snopes" الأمريكي، المعني بتكذيب الشائعات، اهتم بموضوع تغير الأبراج، والذي أدعى البعض أنها تزايدت لتصبح 13 بدلاً من 12، وهو ما أدى إلى حدوث تغير في مواعيد الأبراج، ولكن الموقع الأمريكي نفى هذه المزاعم، مؤكداً أنها "مزيفة".
 
 
الجدي، الدلو، الحوت، الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، هي الأبراج التي نعرفها جميعاً والتي يبلغ عددها 12، ولكن البعض زعم أن هناك برجًا جديدًا يدعى "حامل الثعبان" أو Ophiuchus، سيضاف إلى المجموعة في العام المقبل، وهو السبب في تغيير الأبراج، ولكن هذا ليس حقيقياً.
 
ونشر Snopes لقطة من صفحة موقع مجلة "تايم" الأمريكية، والتي أدعت وجود برج جديد  يدعى "حامل الثعبان" ويبدأ من 29 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر، وكانت هذه الصورة هي السبب في انتشار الشائعات الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
الصورة التي نشرها موقع "تايم" الأمريكي ليست مزيفة، ولكن تاريخها يرجع إلى 13 يناير عام 2011 وكانت مصحوبة بمقال بعنوان: "دوران الأرض يغير علامات الأبراج"، وكان ينتقد هذا المقال تغير آراء علماء الفلك الذين يشعرون بالقلق من النجوم والكواكب.
 
وفي عام 2011 أيضاً، شكك موقع DailyHoroscope في هذه الشائعات، موضحًا أن السبب فيها هو أستاذ علم الفلك "بارك كانكل"، والذي أدعى تغير الأبراج ولكن هذا لم يكن صحيحاً، وأشار الموقع إلى أن هذا يعتبر "تنجيماً" وليس "علماً".
 
وليست هذه المرة الأولى التى يشكك فيها أحد فى صحة الأبراج الفلكية، وفى توافق تقسيمها مع أيام العام الشمسى، فقد أعلن الاتحاد الفلكى الدولى فى عام 1930 عدم صحة التقسيم المعروف.
 
 
وأشار إلى إمكانية وجود برج آخر من المفترض إضافته إلى عائلة الأبراج كى يصح التقسيم. لكن غالبية علماء الفلك لم يؤيدوا ذلك.
 
والتقسيم الجديد الذي ادعته تايم، والذي ثبت عدم صحته هو:
 
- برج الحمل: 18 أبريل - 13 مايو
- برج الثور: 13 مايو - 21 يونيو
- برج الجوزاء: 21 يونيو -20 يوليو
- برج السرطان: 20 يوليو - 10 أغسطس
- برج الأسد: 10 أغسطس - 16 سبتمبر
- برج العذراء: 16 سبتمبر - 30 أكتوبر
- برج الميزان: 30 أكتوبر - 23 نوفمبر
- برج العقرب : 23 نوفمبر - 29 نوفمبر
- برج حامل الثعبان : 29 نوفمبر-17 ديسمبر
- برج القوس: 17 ديسمبر - 20 يناير
- برج الجدى: 20 يناير - 16 فبراير
- برج الدلو: 16 فبراير - 11 مارس
- برج الحوت: 11 مارس - 18 أبريل
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تحمل الكثير من المعاناة والخطر.. كيف وثق باحث سعودي مدن المملكة قبل وبعد 100 عام؟

تملُّك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن الجميلة والخلابة جعل باحثاً سعودياً يسعى لتوثيق أماكن قبل وبعد 100 عام من التقاط الصور من قبل الرحالة القدماء؛ ليوضح بقاء وثبات معالم تلك الأماكن...

بدل حرقة الماء والليمون.. حل سحري لخسارة الوزن في الصباح

حلم فقدان الوزن والحصول على الجسم الرشيق والمثالي، ليس سهلاً فالوصول لمرحلة فقدان الوزن يحتاج لمجهود شاق، منه ما يسبب الألم وحرقة المعدة مثل تناول الماء المخلوط بالليمون في الصباح على معدة فارغة مما...

معايدة عيد الأضحى 2019 .. هنئ أقاربك وأصدقاءك بأجمل الكلمات

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتمتلئ هذه الفترة بالكثير من التجهيزات سواء بشراء الأضحية ومستلزمات العيد، أو معايدة الأهل والأصدقاء بأرق الكلمات التي تأسر القلوب...