أرقام خيالية.. كم ربحت شركات الإنترنت في 2020؟ 

main image

كعادتها واصلت شركات الإنترنت الكبرى، المعروفة على مستوى العالم، مكاسبها، في الفترة التى يشهد فيها العالم كسادًا اقتصاديًا، ولكن الظروف التى مر بها العالم منذ بداية العام 2020، فرضت على الجميع التحرك نحو شراء المزيد من السلع عبر مواقع الإنترنت أو المتاجر الإلكترونية، إضافة إلى استخدام مواقع التواصل وشركات الإنترنت الشهيرة بشكل أكثر شراهة. 

أمازون وألفا بيت وفيسبوك، وغيرها من الشركات التى حققت مليارات الدولارات في وقت قياسي، هي أبرز تلك الشركات التى استفادت من التغيرات التى شهدتها الساحة في 2020، مبيعات شركة أمازون قفزت بنسبة 37% لما هو أكثر من 96 مليار دولار في الربع الثالث من العام. 

الشركة الأكثر شهرة في عالم التجارة الإلكترونية، أعلنت استحداثها لـ 400 ألف وظيفة منذ بداية العالم الحالي، بجميع فروعها حول العالم، ولا زال لديها في جعبتها المزيد من خطط الاستثمار المليارية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النجاح. 

لم تكن أمازون فقط هي التى نالت نصيبها من الأرباح، ولكن كذلك سجلت ألفابت أرباحًا بزيادة 14% بأرباح وصلت إلى 11.2 مليار دولار، فيما وصلت قيمة إجمالي مبيعاتها إلى 46.2 مليار دولار، فيما سجلت فيسبوك أرباحًا قيمتها 7.85 مليار دولار، بزيادة وصلت لـ 29% من القيمة الإجمالية زيادة عن الفصل السابق.

وسجلت «ألفابت» و«فيسبوك» أيضاً أرباحاً هائلة. فقد بلغت قيمة مبيعات «ألفابت» 46.2 مليار دولار، بزيادة 14%، وحققت أرباحاً بقيمة 11.2 مليار دولار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال