تزوج الثانية واحصل على قرض من هذا البنك العراقي!

main image

فاجأ بنك عراقي، الجميع عندما أعلن عن قرض مالي للموظفين الحكوميين في البلاد تصل قيمته إلى 8 آلاف دولار، وذلك لمن يتزوج امرأة ثانية، مما أثار جدلًا واسعًا في مواقع التواصل. 

مصرف الرشيد، رد على تلك الضجة عبر منشور على حسابه الرسمي على فيسبوك بأن قرار منح «سلف الزواج»، ليس خاصًا بمن يقوم بالزواج من امرأة ثانية، ولكنه لكافة الشباب الموظفين جديدًا، ولكن إدارة البنك عدلت القرض ليكون متاحًا للمقبلين على الزواج للمرة الثانية، بعد وفاة الأولى أو الطلاق.

واشترط البنك ألا يكون الزوج قد استفاد من المنحة في الزيجة الأولى، جاء ذلك بعدما انكبت عشرات آلاف الاستفسارات على البنك من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل المختلفة.

 

جاءت ردود الأفعال غاضبة من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين اتهموا البنك بأن اقتراحه يدفع ناحية «أطفال جُدد، وتضخم سكاني أكثر، وفقر وسوء معيشة!»، هذا فيما نصحت شابات عراقيات الحكومة بأن تجعل مصارفها تؤمن ظروف عمل الرجال بحيث يحسنوا حياتهم، بدلًا من التفكير في «زيجة ثانية». 
 

 

النائب السابق، ماجد شنكالي، علق على الأمر، قائلًا: «قرأت الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي والمالي مرتين، ولم أجد فيها ما يشير إلى مثل هذا الاقتراح العبقري الذي خرج به مصرف الرشيد وإدارته الفذة». 
 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات