محمد فهد الحارثي رئيساً للإذاعة والتلفزيون

main image

أصدر مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، برئاسة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اليوم الإثنين، قراراً بتعيين محمد بن فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" رئيساً تنفيذياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

ومحمد فهد الحارثي إعلامي سعودي حاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية، وشهادة الماجستير في الصحافة الدولية من جامعة سيتي البريطانية، ويمتلك حصيلة خبرة تفوق العشرين عاماً في شؤون الإعلام التقليدي والجديد.

بدأ مسيرته المهنية في جريدة الشرق الأوسط في لندن قبل أن ينضم مراسلاً لجريدة عرب نيوز التي تصدر باللغة الإنجليزية. وانضم إلى صحيفة الفاينشيال تايمز اللندنية بوصفه صحفياً زائراً.

انتقل للعمل في جريدة "الاقتصادية" التي تصدر في المملكة العربية السعودية؛ ليصبح صحفياً منتظماً فيها، ثم مسؤولاً عن صفحتها الأولى ومدير تحريرها فيما بعد.

 عام 1997 تولى منصب رئاسة تحرير مجلة "الرجل" التي كانت تُصدر في لندن، عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق. ومن خلالها حصل على جائزة الخليج للتميز عام 2002 إثر النجاح الكبير الذي حققته المجلة في تلك الفترة.

وفي عام 2004 أصبح رئيس تحرير مجلة "سيدتي" ومجلة "الجميلة" الصادرتين عن المجموعة نفسها؛ لينتقل بهما بعد عام من لندن إلى المدينة الإعلامية في دبي. وقد لعب دوراً رئيساً في تحويل مجلة "سيدتي" إلى مجموعة واسعة من المجلات المتخصصة والمواقع الإلكترونية تحت مظلتها وهي: "سيدتي ديكور" و"سيدتي وطفلك" و"سيدتي للأزياء"، كما أطلق مجلة "سيدتي" الشهرية باللغة الإنجليزية.

تسلم رئاسة تحرير جريدة عرب نيوز الصادرة في السعودية عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق من عام 2013 حتى عام 2016. ودشن خلالها مشروع منتدى عرب نيوز الحواري، الذي يستضيف ندوات بحضور مسؤولين ودبلوماسيين لمناقشة قضايا الساعة.

في عام 2015 أطلق برنامج "بدون شك" على قناة "mbc"، وهو يقدم ويترأس تحرير البرنامج الذي يناقش بجرأة قضايا اجتماعية، الذي حقق جدلاً ومشاهدة عالية في العالم العربي.

فاز في انتخابات مجلس إدراة هيئة الصحفيين السعوديين في 3 من نوفمبر 2016 وأصبح عضواً في المجلس الذي يمثل قطاع الإعلاميين في السعودية.

عضو مؤسس لمنتدى القيادات العربية الشابة في دافوس الشرق الأوسط. وعضو في مشروع الخليج 2000 في جامعة كولومبيا في نيويورك، وعضو سابق في نقابة الصحفيين البريطانية NUJ.

حصل الحارثي على جائزة الإبداع الإعلامي في بيروت لعام 2014 لنجاحاته في الإعلام المطبوع والمرئي والإلكتروني.

يترأس حالياً، بالاضافة إلى برنامجه التلفزيوني "بدون شك"، مجلة "الرجل" التي تركز على حوارات الزعماء والشخصيات النافذة في العالم العربي. ويترأس تحرير مجلة "سيدتي" ومطبوعاتها التابعة لها ومجلة "الجميلة" ومواقعها الإلكترونية، بالإضافة إلى موقع "سيدي" الموجَّه إلى فئة الشباب العربي.

مشارك فاعل في العديد من الملتقيات والمؤتمرات العربية والدولية، وحاضر فيها عن الإعلام المطبوع والإعلام الجديد. ويشارك بمقالات سياسية في جريدة "الشرق الأوسط" وجريدة "البيان"، وله مقال أسبوعي في مجلة "سيدتي"، ومقال شهري في مجلة "الرجل".

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال