صور|ضريبة غازات الماشية إحداها.. تعرف على أغرب ضرائب العالم

main image
5 صور
 صور|ضريبة غازات الماشية والظل ..تعرف على أغرب ضرائب العالم

 صور|ضريبة غازات الماشية والظل ..تعرف على أغرب ضرائب العالم

ضريبة خبز البيجل في أمريكا

ضريبة خبز البيجل في أمريكا

ضريبة الظل

ضريبة الظل

ضريبة الوشم

ضريبة الوشم

ضريبة دهون الجسم في اليابان

ضريبة دهون الجسم في اليابان

تفرض مجموعة من دول العالم العديد من الضرائب الغريبة التي لا تخطر على بال بشر، والتي تهدف في المقام الأول للاستفادة من عوائدها المالية في خدمة المجتمع وتمويل مشروعاته.

 أغرب ضرائب العالم

وضمت قائمة الأغرب الأعواد الخشبية في الصين والتي فرضتها البلاد في 2006 بنسبة 5% على قيمة عيدان الطعام بهدف عملية الغابات وإعادة استزراعها.

أما اليابان فقررت فرض ضريبة على دهون الجسم في محاولة للتخلص من معدلات السمنة والأمراض المرافقة لها وطبقت الضريبة على الرجال والنساء على حد سواء على أن لا يزيد محيط الخصر عن 85 للرجال و 90 سم للنساء.

وأضافت إسبانيا لقائمة ضرائبها في 2016، ضريبة الشمس والتي فرضت على جميع زوار جزر البليار، والتي تراوحت بين 2-4 دولارات يومياً بهدف الحفاظ على الشواطئ واستعادة التوازن البيئي للجزيرة.

وعلى النقيض تماماً، فرضت إيطاليا ضريبة الظل في 1993، والتي تنص على دفع المطاعم والمتاجر العامة والخاصة لـ100 دولار سنوياً حال وضعهم مظلات في الشوارع العامة.

كما ضمت قائمة أغرب ضرائب العالم ضريبة المكسرات في إنجلترا بنسبة 20%، ضريبة الوشم في أمريكا بنسبة 6%، ضريبة خبز البيجل الشهير في أمريكا حال تقطيعه وتقديمه في المطعم؛ وأخيراً ضريبة غازات الماشية في إستونيا والتي تفرض على أصحاب مزارع الماشية الكبيرة بضريبة تزيد عن 5 آلاف دولار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات