أخطاء يقع فيها الرجل العربي أثناء العناية بشعره؟

أخطاء يقع فيها الرجل العربي أثناء العناية بشعره؟

بعض الاخطاء الشائعة عند الاهتمام بالشعر

شامبو 2 في واحد لا ينفع يجب إعتمادهما بشكل منفصل

العناية بفروة الرأس من الامور الهامة

قصة الشعر يجب ان تناسبك تماماً

الإفراط في إستخدام مثبت الشعر وصفة لطلة كارثية

حلاقة الذقن لا تعني إزالة السالفين

صبغ الشعر لا يجب أن يتم في المنزل

يرتكب عدد كبير من الرجال مجموعة من الأخطاء الفادحة لدى الاهتمام بشعرهم.
 
يظن الرجال بشكل عام أن الاهتمام بالشعر من الأمور السهلة التي لا تتطلب الكثير من الجهد.. قصة شعر، استحمام، قليل من مستحضرات العناية. لكن الأمور معقدة قليلاً، سواء كانت لناحية الإفراط في استخدام مستحضرات العناية، أو اعتماد القصّة التي لا تناسبك، وحتى في آلية حلاقة الذقن.
 
فما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الرجل العربي عند الاهتمام بشعره. 
شامبو 2 في واحد 
 
هل هو الشامبو المفضل لديك؟ حسناً يمكنك التخلص منه؛ لأن هذه النوعية من الشامبو لا تنفع ولا تؤدي الهدف الذي تدعيه. لتنظيف الشعر بشكل جيد، فإن الشامبو عادة يقوم بالتغلغل داخل طبقات الشعر، فكل شعرة مؤلفة من طبقات عدة ووظيفة المواد التي يتألف منها الشامبو حث هذه الطبقات على التوسع ما يسمح بتنظفها. في المقابل فإن وظيفة منعم الشعر (كونديشنر) هي «إغلاق» هذه الطبقات.
 
منتج واحد يحتوي على شامبو ومنعم لا يمكنه تحفيز الشعر على القيام بالأمرين في الوقت عينه. لذلك يفضل اعتمادهما بشكل منفصل؛ لتضمن نظافة الشعر ثم تنعيمه.
الاستغناء عن العناية بفروة الرأس
 
يتجاهل عدد من الرجال أهمية الاهتمام بفروة الرأس، رغم كونها الأساس حين يتعلق الأمر بالشعر. فروة رأس صحية تعني شعراً صحياً لامعاً، أما المهملة فهي مدخل الرجل لمرحلة الصلع ولشعر بلا حيوية ولعدد من الأمراض الجلدية. هناك مستحضرات كثيرة للعناية بفروة الرأس لكن يفضل اختيار الأنواع التي يمكن غسلها بسهولة، والتي لا تتضمن الكثير من الزيوت التي تجعل الشعر يبدو متلبداً.
 
اختيار قصّة شعرك لا تناسبك 
 
 
إن كانت قصّة الشعر تبدو رائعة على ممثل ما، فهذا لا يعني بالضرورة أنها تناسبك. اختيار القصّة يجب أن يتم وفق شكل الوجه وحجم وكثافة الشعر والشخصية. استشارة مصفف الشعر الخاص بك من الأمور المهمة، خصوصاً أنه سيزودك بالمعلومات والنصائح التي تحتاجها عن القصة التي تريد اعتمادها. 
الإفراط في استخدام مستحضرات تثبيت الشعر 
 
الإفراط في استخدام مستحضرات تثبيت بالشعر وصفة لطلة كارثية، كما أنها رسالة لكل من ينظر إليك، مفادها أنك لا تملك أدنى فكرة عن كيفية تصفيف شعرك. فبدلاً من وضع كمية ضخمة من الجل مثلاً، ابدأ بكمية قليلة، وحاول تصفيف شعرك وفق النمط الذي تريده، وبعد ذلك يمكنك إضافة القليل في حال احتجت اليه.
 
وللحصول على نتيجة ممتازة بكمية قليل من مستحتضرات التثبيت، احرص على وضعها في راحة يدك لبعض الوقت، حتى تصبح بحرارة جسمك، حينها سيكون التعامل معها أسهل. ومن أجل طلة طبيعية احرص على وضع المثبت عند جذور الشعر، وليس على الاطراف أو على الشعر كاملاً؛ لأن ذلك سيجنبك التكتلات البشعة، كما أنها لن تكون ظاهرة بشكل واضح. 
 
صبغ الشعر 
 
يلجأ بعض الرجال إلى صبغ شعرهم؛ لإخفاء الشعر الأبيض بشكل عام أو لمزاج خاص بهم. ومهما كان السبب، فإن الخلاصة واحدة، لا يجب صبغ شعرك في المنزل؛ لأنك لن تتمكن من القيام بذلك بطريقة صحيحة. أولاً تحتاج إلى صبغة تناسب لون بشرتك، كما أن كمية وكيفية توزيعها تحتاج إلى خبير، خصوصاً إن كنت تحاول إخفاء الشعر الأبيض. فإن كنت تسعى للون موحد لشعرك يناسب لون بشرتك، عليك اللجوء إلى مصفف الشعر الخاص بك. 
 
إزالة السالفين خلال حلاقة الذقن 
 
خطأ شائع جداً يرتكبه الرجال خلال الحلاقة؛ إذ يقومون بحلاقة ذقنهم عند نقطة تلاقي الشعر مع الأذن. الشعر بلا سالفين، يجعل القصة برمتها غريبة الشكل ومريعة. طول السالف الطبيعي هو أن يكون موازياً لعظمة الخد تماماً، أعلى من ذلك يعني انعدام التوازن في الشكل مع قصة الشعر، وأطول من ذلك سيجعلك تبدو غريباً. قبل الحلاقة يجب الحرص على تحديد نقطة البدء بدقة ثم الشروع بحلاقة الذقن. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

التيشيرتات البيضاء المُقلمة.. ارتداها النجوم والمشاهير ولا يمكن الاستغناء عنها (صور)

نادراً ما تجد قطعة ملابس يجمع عليها أشخاص من طبقات ومراكز اجتماعية مُختلفة، وتناسب كل الإطلالات، الرسمية والكاجوال، ومن بين هذه القطع تيشيرت بريتون، وهو التيشيرت الأبيض المُخطط أفقياً باللون الأسود...

دليلك للحصول على لحية مثالية.. ما الطول المناسب؟ وما الشكل الذي يناسبك؟

أفضل شيء عن اللحى، هو أنك قادر على تشكيلها بالطريقة التي تلائمك. ربما تطلق اللحية وتدعها تنمو وتقوم بتشذيبها بأكثر من طريقة وتحتفظ بها إلى الأبد. وفي أحيان أخرى تقوم بحلاقتها ثم إطالتها، وهكذا الأمر...