4 مدن ألمانية سرية ساحرة عليك زيارتها 

main image
5 صور
4 مدن ألمانية سرية ساحرة عليك زيارتها 

4 مدن ألمانية سرية ساحرة عليك زيارتها 

إرفورت

إرفورت

فورتسبورغ

فورتسبورغ

 هايدلبرغ

هايدلبرغ

بوتسدام

بوتسدام

 

تعد ألمانيا من أهم الدول السياحية في العالم، لاسيمّا أنها تملك كل المقومات التي تجذب إليها السياح، بما في ذلك التاريخ العريق، والمباني الأثرية القديمة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات. غير أن هناك بعض المدن التي لا يمنحها السياح القدر المناسب من الاهتمام، وربما ينساها كثيرون ويكتفون بزيارة الأماكن المعروفة، والتي يتحدث عنها الجميع. 

وفيما يلي نُلقي الضوء على 4 مدن ألمانية ساحرة، ربما لم تسمعوا عن مدى جمالها من قبل.. 

إرفورت

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/11111111.jpg

مدينة الزهور والبساتين، المدينة التي عاش ودرس فيها مارتن لوثر، وأصبح راهباً في دير أوغسطينوس، ويُمكنكم القول إنها قلب ألمانيا. تأسست المدينة الألمانية في القرن الثامن الميلادي، وهي عاصمة ولاية تورنغن وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، كما أنها لا تزال مُحتفظة بالكثير من المعالم والمباني التي تعود إلى العصور الوسطى. 

في إرفورت تجدون كاتدرائية سانت ماري المتألقة بفنها الرومانسكي والقوطي، كذلك جسر كرامر أو جسر التجار، وهو أطول جسر في العصور الوسطى في أوروبا؛ إذ يبلغ طوله 120 متراً، تتبعه منازل التجار الجذابة ذات الإطارات الخشبية، التي تحولت بعد ذلك إلى صالات عرض ومقاهي ومتاحف تضم لوحات وتحفاً وتُقام بها معارض. 
تضم إرفورت عدداً كبيراً من المباني وأقدم المعابد اليهودية في أوروبا، إلى جانب قلعة باروكية كاملة، وساحات ساحرة ونصب تذكارية متحركة تعود إلى أيام محرقة الهولوكوست.

فورتسبورغ

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/2222222.jpg

إحدى أجمل المدن الألمانية وأكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح في البلاد. تقع المدينة ذات الجمال الخلاب في المنطقة الفرانكفونية، شمال ولاية بافاريا على نهر ماين، ويزيد عدد سكانها على 135.000 شخص. 

تشتهر فورتسبورغ بالمباني ذات التصاميم الهندسية المُذهلة، بما في ذلك مبنى قصر فورتسبورغ ريزيدنس (إقامة فورتسبورغ) الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، ووقع الاختيار على مبناه وحديقته؛ لينضم إلى مواقع التراث العالمي لدى اليونسكو، علاوة على المركز الجامعي الذي يضم ثلاث جامعات يزيد عدد المنتسبين إليها على سبعة وعشرين ألف شخص، بالإضافة إلى مؤسسة بحث علمي غير جامعية. 
 
وخلال جولتك السياحية هناك؛ لا تنسَ زيارة حصن مارينبيرغ، الكائن فوق جبل مارينبيرغ، والذي تأسس في بداية القرن الثالث عشر، ويضم عدداً من الحدائق والمتنزهات والنوافير والمعابد والكنائس والكاتدرائيات.

تستطيع قضاء هناك عطلة ممتعة ليوم واحد فقط، كما أنها أفضل مكان لممارسة رياضة المشي، أو ركوب الأمواج في ألمانيا، خاصة أن بها عدداً كبيراً من ممرات الدراجات.

هايدلبرغ

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/3333333333.jpg

يُطلق عليها اسم جوهرة ألمانيا المخفية، فهي مكان مثالي لقضاء عطلة مُمتعة، ولا يستغرق الوصول إليها أكثر من ساعة واحدة فقط من مطار فرانكفورت الدولي، تتميز بالمباني ذات الهندسة المعمارية المميزة، علاوة على المساحات الخضراء وعدد كبير من المتاحف، ولكن أكثر ما تشتهر به هو جامعتها التي تحمل اسمها، وتعد أقدم وأعرق الجامعات في ألمانيا وأحد أفضل الجامعات في العالم، يعود تاريخ تأسيسها إلى 1386 م.

سيجد السياح في هايدلبرغ عدداً ضخماً من المعالم السياحية، على رأسها قصر هايدلبرغ، وهو أهم معلم في المدينة، والتي تعود أجزاؤه القديمة إلى العصور الوسطى وعصر النهضة. 
 
في هايدلبرغ، يوجد عدد من الكنائس التاريخية التي تعود إلى القرون السابقة، منها: كنيسة الروح القدس، كنيسة القديس بطرس، بالإضافة إلى الجسر القديم؛ الذي كان في السابق الممر الرئيسي الذي يعتمد عليه سكان المدينة للوصول إلى المدينة القديمة. 

كما تضم المدينة مجموعة من أفضل الفنادق في ألمانيا، والتي تضمن لكم قضاء عُطلة سعيدة والاستمتاع بليلة هانئة. 

للتصوير خلال السياحة والسفر آدابه .. تعرف عليها

بوتسدام

https://www.sayidy.net/sites/default/files/filefield_paths/44444444.jpg

مدينة الحدائق والقصور الألمانية، بوتسدام، عاصمة ولاية براندنبورغ الفيدرالية في ألمانيا، على بعد 24 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة برلين، وتقع على نهر هافل، في المنطقة الجنوبية الغربية من برلين، وكانت مقراً لملوك روسيا والإمبراطور الألماني. 

سيأسرك جمالها الخلاب، خاصة أن كل مكان بالمدينة الألمانية يعد لوحة فنية في حد ذاتها، يوجد فيها سلاسل من البحريات المترابطة والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى المتنزهات والقصور القديمة. 

جمالها الشديد جذب إليها صنّاع الأفلام، فباتت أحد المراكز الرئيسية لإنتاج وتصوير الأفلام الأوروبية، خاصة أنها تشتهر بطرازها المعماري الخاص، ومعالمها السياحية التاريخية التي تجذب أعداداً كبيرة للغاية من السياح، الذين يتوجهون لمشاهدة المباني المبنية على الطراز الهولندي من الطوب الأحمر، وواجهات النوافذ الخشبية ذات اللون الأبيض.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة