فيديو| سكودا Enyaq iV الجديدة .. سيارة عائلية بإطلالة فريدة 

main image

تُروج شركة سكودا، لسيارتها العائلية الجديدة التى سوف تحمل اسم Enyaq iV، متوقعة أن يُحقق الموديل الجديد من السيارة انتشاراً ضخماً مثل سيارات kodiaq الشهيرة.

محركات كهربائية عزمها يصل إلى 148 حصاناً، وبطريات تُمكن السيارة Enyaq iV من قطع مسافة تصل لـ340 كم في الشحنة الواحدة، هذا سيكون النموذج الأساسي من السيارة. 

أما عن النموذج الثاني والذي سيحمل اسم Enyaq iV 60 من المركبة نفسها، فإنه سوف يُطرح بشحنة أكثر من النموذج الأول حيث تكفي الواحدة لقطع مسافة 390 كم، ولكنها ستأتي بنفس العزم 148 حصاناً. 

النموذج الثالث من السيارة سيحمل اسم Enyaq iV 80 ولكنه سوف يختلف كلياً، فيما يخص المسافة التى يمكن أن تقطعها السيارة بشحنة واحدة حيث تصل لـ500 كم، وسوف تُزود بمحرك كهربائي يصل عزمه لـ200 حصان. 

هياكل النماذج الثلاثة لن تختلف لأنها سوف تُطرح بهياكل كروس أوفر جميعها، بطول يتعدى الـ4 أمتار، وعرض يصل لـ187 سم، وارتفاع 161 سم، وتُزود الشركة السيارات الجديدة  بصندوق خلفي واسع تصل سعته لـ585 ليتراً، ويمكن توسيعها عن طريق طي الصف الخلفي من المقاعد. 

قمرة قيادة السيارات الجديدة سوف تخلو من ناقل الحركة التقليدي المعتاد في السيارات العادية، حيث ستعوضه الشركة بأزرار خاصة على ما يبدو، أما عن واجهة السيارة سوف تزود بشاشة متطورة كبيرة بمنتصف القمرة، وشاشة أخرى سوف تعمل كلوحة للعدادات الإلكترونية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات