أبرزها البيض والفشار.. أطعمة لا يؤدي تناولها لزيادة الوزن 

main image
4 صور
 أطعمة لا يؤدي تناولها لزيادة الوزن

أطعمة لا يؤدي تناولها لزيادة الوزن

البيض

البيض

فشار

فشار

شوفان

شوفان

يبحث الكثيرون على أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة لتجنب زيادة الوزن الذي قد يكتسبونه عند تناول المأكولات المشبعة بالدهون أو السكريات أو الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

أطعمة لا تؤدي لزيادة الوزن

وهناك عدد من الأطعمة التي لا يؤدي تناولها لزيادة الوزن، حيث يمكن للشخص أكلها دون قلق من تسببها في السمنة وهي:

- البيض : يعد أحد أكثر الأطعمة المغذية لاحتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية، كما أنه يساعد الشخص على الشعور بالشبع وقلة تناول الطعام 

- الفيشار: يحتوي على الكثير من الألياف ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن عند تناوله بدون إضافة الدهون أو السكر.

- التفاح : يساعد التفاح على جعل الشخص يشعر بالشبع وهو ما يساعد في فقدانه الوزن، وذلك لانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على الألياف القابلة للذوبان والماء.

- الخضراوات : تعطي الخضراوات شعوراً بالشبع والامتلاء لاحتوائها على الألياف، لذا يعد تناول طبق سلطة خضراء من أهم النصائح في حال كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد.

- الشوفان : يمنح الشوفان الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ لأنه يساعد على إبطاء عملية الهضم بفضل قدرته على امتصاص الماء واحتوائه على الألياف .

- اللحوم الخالية من الدهون: تعتبر من الأطعمة التي تتمتع بسعرات حرارية قليلة، كما أنها تجعلك تشعر بالامتلاء بفضل احتوائها على البروتين.

- البقوليات : تتميز بأنها ذات سعرات حرارية منخفضة فضلاً عن الفائدة التي تعود على الشخص بعد تناولها؛ لأنها مصدر للبروتين والألياف ويعتمد عليها من يتبعون نظاماً غذائياً صحياً.

- الحمضيات : تعد الحمضيات من الأطعمة الغنية بمادة البكتين التي تساعد على إبطاء عملية الهضم وإعطاء الشعور بالشبع، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة