الفرق بين حرق الدهون و العضل.. هذه نصائح الخبراء لجسم مثالي

main image
4 صور
الفرق بين حرق الدهون و العضل وفقاً للخبراء

الفرق بين حرق الدهون و العضل وفقاً للخبراء

عملية حرق العضل

عملية حرق العضل

حرق الدهون وبناء العضلات ليسا بالضرورة ما يستهدفه الجميع من التمارين الرياضية، خاصة إذا كنت لا تتطلع لتصبح أحد أبطال كمال الأجسام؛ فالأمر مختلف تماماً عند الشخص العادي الذي يرغب ببساطة في تحسين لياقته العامة وإبراز عضلاته بشكل غير مبالغ فيه، لكن ما الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات؟ ومتى يحدث كلاهما؟

الفرق بين حرق الدهون وحرق العضل

Image removed.

 تُعد خسارة الدهون الهدف الأساسي من التمارين الرياضية والحمية الغذائية المناسبة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والأمراض المرافقة للسمنة.

ونصح خبراء اللياقة بتناول الدهون الصحية بوصفها مصدراً للحصول على الطاقة دون مضاعفة الوزن، وتناول كميات مناسبة من الحديد والبروتين مع التحكم في مشروبات الكافيين.

عملية حرق العضل

Image removed.

يضم جسم الإنسان 600 عضلة تشكل 40% من وزنه التي تتحكم بشكل أساسي في حركة الجسم ووظائف أعضائه الداخلية والخارجية.

ويخسر الإنسان الكتلة العضلية (حرق العضل) حال تراكم البروتونات في العضلات مع ممارسة الشخص لتمارين مجهدة وقوية؛ التي تأتي ضمن عملية الأيض التي تستهدف الحصول على الطاقة لقيام الجسم بعملياته الأساسية التي تبقيه على قيد الحياة من تنفس وحركة أمعاء وتنظيم الدورة الدموية؛ لذلك ينصح خبراء اللياقة بالحصول على التغذية المناسبة والقدر الكافي من البروتين قبل البدء بالتمارين الرياضية القوية لتفادي تراكم البروتونات وحرق العضل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة