مواصفات وأسعار جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra في السعودية والإمارات

main image
3 صور
مواصفات وأسعار جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra في السعودية والإمارات

مواصفات وأسعار جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra في السعودية والإمارات

مميزات جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra

مميزات جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra

مواصفات Galaxy Note 20 Ultra

مواصفات Galaxy Note 20 Ultra

أعلنت شركة سامسونج يوم الأربعاء عن مجموعة من المنتجات الجديدة، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات وسماعات الأذن الجديدة.

هذا هو التوقيت المعتاد للشركة الكورية التي عادةً ما تحب طرح أفضل منتجاتها الجديدة في أغسطس قبل الخريف عندما تطلق آبل عادة آيفون و Apple Watch الجديدتين.

سلسلة نوت الموجهة أكثر للأعمال تبدو خياراً مفضلاً لدى الكثير من الشباب -أيضاً- الذين يبحثون عن هواتف قوية لاستخدام ألعابهم المفضلة مثل فورت نايت وببجي موبايل.

سامسونج تدخل على خط مكافحة انتشار فيروس كورونا عالمياً

كانت سامسونج أكبر بائع للهواتف في العالم حتى وقت سابق من هذا الشهر، عندما أكد تحليل Canalys أن هواوي الصينية العملاقة تجاوزتها بحصة السوق.

تهيمن سامسونج وآبل على المبيعات في الولايات المتحدة، لكن هذه الأجهزة الجديدة هي هواتف متطورة للأشخاص الراغبين في إنفاق 999 دولاراً إلى 1299 دولاراً، وبالتالي فهي لن تناسب شريحة كبيرة من المستخدمين.

لا تزال الشركة الكورية تركز أكثر على منافسة آبل، خصوصاً أن الصراع على السوق الأمريكية يحتدم بينهما، وهذا يعني لهما الكثير.

  • مميزات جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra

مميزات جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra

هواتف Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra من سامسونج هي أبرز المنتجات الجديدة من سامسونج، تأتي هواتف نوت مزودة بقلم من سامسونج، والمعروف باسم "S Pen"، وعادةً ما يأتي بالتقنيات التي تحسن الكتابة وإدارة المحتوى على الشاشة بسهولة ولديه إمكانيات التحكم عن بعد بالجهاز.

مثل العام الماضي، تم طرح جالكسي نوت 20 بأسعار معقولة تبدأ بسعر 999 دولاراً، و Galaxy Note 20 Ultra الأعلى مع شاشة أكبر قليلاً وأكثر حدة وبطارية أكبر وأداء أكثر سلاسة يبدأ من 1299 دولاراً.

يشتمل كلا الهاتفين على تقنية الجيل الخامس، ولكن كما ذكرنا في الماضي ليست هناك حاجة إلى الإسراع والحصول على هاتف الجيل الخامس في الوقت الحالي؛ نظراً لأن معظم شركات الاتصالات تقدم التقنية فقط في مناطق محدودة.

ومع ذلك إذا كنت تخطط للاحتفاظ بهاتفك لمدة من 3 إلى 4 سنوات؛ فهذا الهاتف مناسب لهذه الفترة، لذلك ستحصل على سرعات أسرع بعد إنشاء شركات الاتصالات اللاسلكية لشبكات 5G الخاصة بها.

ركزت سامسونج تركيزاً كبيراً على الكاميرات على كلا الهاتفين، مع دعم التسجيل بدقة عالية 8K حقاً، والتسجيل من عدة ميكروفونات في الوقت نفسه للحصول على صوت أوضح وصور محسنة.

لكن الكاميرات تختلف قليلاً من نسخة إلى أخرى، يحتوي Galaxy Note 20 Ultra على عدسة واسعة للغاية لالتقاط المزيد من المناظر الطبيعية في كل لقطة، وكاميرا عالية الدقة بدقة 108 ميغا بيكسل لمزيد من التفاصيل، وعدسة تكبير توفر تقريباً يصل إلى 50x ويتضمن كاميرا أمامية بدقة 10 ميغا بيكسل.

بمواصفات استثنائية.. سامسونج تكشف رسمياً عن «Galaxy S11» (فيديو)

يحتوي جالكسي نوت 20 على كاميرا 64 ميغا بيكسل بدلاً وتدعم تكبير تقريباً حتى 30 ويتضمن كاميرا أمامية بدقة 10 ميغا بيكسل.

سيكون Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra متاحين للطلب المسبق في 6 من أغسطس، وسيتم شحنه بحلول 21 من أغسطس في الولايات المتحدة والعديد من الدول منها السعودية والإمارات.

  • مواصفات جالكسي نوت 20

مواصفات جالكسي نوت 20

يتميز جالكسي نوت 20 بشاشة حجمها 6.7 إنش بدقة 2400 في 1080 بيكسل، مع Corning Gorilla Glass 5 لحماية الشاشة وجعلها قوية.

كما أنه مقاوم للماء بمعيار IP68 حيث تصل قدرته على البقاء تحث الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، بينما لا يتجاوز وزنه 192 جراماً.

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 10 الأحدث وبواجهة برمجية One UI 2.5 هي الأحدث من سامسونج، التي تتضمن سامسونج باي، وأحدث البرامج والتطبيقات والثيمات وميزة Always-on display.

وبالحديث عن المعالج سيتوافر الهاتف في الأسواق العالمية بمعالج سامسونج Exynos 990 بينما النسخة التي تتضمن Qualcomm SM8250 Snapdragon 865+ هي حصرية للولايات المتحدة الأمريكية.

معالج الرسوميات في النسخة العالمية هو Mali-G77 MP11 الأحدث، أما معالج النسخة الأمريكية Adreno 650 فيأتي مع معالج العمليات من كوالكوم.

السعة التخزينية للجهاز هي 256 جيجا بايت، ولا تمكنك زيادة المساحة؛ حيث لا يتضمن منفذ الذاكرة الإضافية، ويأتي مع ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 8 جيجا بايت.

بالحديث عن البطارية فإن الجهاز مزود ببطارية بسعة 4300 ميلي أمبير تدعم أحدث تقنيات الشحن السريع السلكي واللاسلكي مثل Fast charging 25W و USB Power Delivery 3.0.

  • مواصفات Galaxy Note 20 Ultra

مواصفات Galaxy Note 20 Ultra

يتميز Galaxy Note 20 Ultra بشاشة حجمها 6.9 إنش بدقة 3088 في 1440 بيكسل، مع Corning Gorilla Glass 5 لحماية الشاشة وجعلها قوية.

كما أنه مقاوم للماء بمعيار IP68 حيث تصل قدرته إلى البقاء تحث الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، بينما لا يتجاوز وزنه 208 جرامات.

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 10 الأحدث وبواجهة برمجية One UI 2.5 هي الأحدث من سامسونج، التي تتضمن سامسونج باي، وأحدث البرامج والتطبيقات والثيمات وميزة Always-on display.

وبالحديث عن المعالج فسيتوافر الهاتف في الأسواق العالمية بمعالج سامسونج Exynos 990 بينما النسخة التي تتضمن Qualcomm SM8250 Snapdragon 865+ هي حصرية للولايات المتحدة الأمريكية.

معالج الرسوميات في النسخة العالمية هو Mali-G77 MP11 الأحدث، أما معالج النسخة الأمريكية Adreno 650 فيأتي مع معالج العمليات من كوالكوم.

النسخة الأولى هي بالسعة التخزينية 256 جيجا بايت، ولا تمكنك زيادة المساحة؛ حيث لا يتضمن منفذ الذاكرة الإضافية، ويأتي مع ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 8 جيجا بايت.

النسخة الثانية هي بالسعة التخزينية 512 جيجا بايت، ولاتمكنك زيادة المساحة؛ حيث لا يتضمن منفذ الذاكرة الإضافية، ويأتي مع ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 8 جيجا بايت.

بالحديث عن البطارية فإن الجهاز مزود ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم أحدث تقنيات الشحن السريع السلكي واللاسلكي مثل Fast charging 25W و USB Power Delivery 3.0.

  • أسعار جالكسي نوت 20 و Galaxy Note 20 Ultra في السعودية والإمارات

من المنتظر أن يتم طرح الهاتفين في الأسواق بالإمارات والسعودية، وهذا ابتداءً من 21 من أغسطس / آب الجاري، والطلب المسبق مفتوح حالياً في المتاجر.

نجد أن "جرير" في السعودية فتحت الطلب المسبق على 6 نسخ من جالكسي نوت 20 ألترا بأسعار تبدأ من 5299 ريالاً سعودياً لنسخة 256 جيجا بايت و 5499 ريال سعودي لنسخة 512 جيجا بايت.

أغرب ما استثمرت فيه الشركات العالمية.. من بينها دبابة سامسونج وسجق فولكسفاجن

أما جالكسي نوت 20 فهو يتوافر بسعر 4199 ريالاً سعودياً بالنسختين المتوافرتين منه اللتين تختلفان في الألوان، وكل هذه العروض تأتي مع هدايا مجانية.

وفي الإمارات فتحت سامسونج الطلب المسبق على الجهازين بمختلف نسخهما، بسعر 3549 درهماً إماراتياً لهاتف جالكسي نوت 20 وابتداءً من 4499 درهماً إماراتياً لنسخ Galaxy Note 20 Ultra.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا