أكثر ١٠ فيديوهات مشاهدة في تاريخ «يوتيوب»

main image
9 صور
 ويز خليفة في المركز الثامن باغنية تكريم بول ووكر

ويز خليفة في المركز الثامن باغنية تكريم بول ووكر

الاغاني تهيمن على المراكز الـ 10 الاولى

الاغاني تهيمن على المراكز الـ 10 الاولى

ميغان تراينور في المركز العاشر

ميغان تراينور في المركز العاشر

كايتي باري بأغنيتين في المركزين التاسع والرابع

كايتي باري بأغنيتين في المركزين التاسع والرابع

أنريكي إغليسياس بالنسخة الاسباني من بيلاندو في المركز السابع

أنريكي إغليسياس بالنسخة الاسباني من بيلاندو في المركز السابع

برونو مارس ومارك رونسون في المركز السادس

برونو مارس ومارك رونسون في المركز السادس

تايلور سويفت بأغنيتين في المركز الخامس والثاني

تايلور سويفت بأغنيتين في المركز الخامس والثاني

جاستين بيبر في المركز الثالث

جاستين بيبر في المركز الثالث

المغني الكوري ساي في المركز الاول بفارق كبير جدا عن المنافسين

المغني الكوري ساي في المركز الاول بفارق كبير جدا عن المنافسين

تهيمن الأغاني المصورة على لائحة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب بأكثر من بليون مشاهدة.
 
احتفل العالم، مطلع العام الحالي، بالذكرى العاشرة لتأسيس يوتيوب. الفيديو الأول كان «يوم في حديقة الحيوانات»، ومنذ ذلك الحين ويوتيوب يسير في مسار تصاعدي، فرض من خلاله نفسه على جميع المعنيين في مجالات الإعلام المرئي والموسيقى والمجالات الترفيهية دون استثناء. ومع مليار مستخدم نشط شهرياً فإن المنافسة على أشدها بين الفنانين ومقدمي البرامج وحتى اليوتيوب برز؛ لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة ممكنة.
 
لكن رغم الجهود المبذولة من الجميع، فإن الأغاني المصورة لها حصة الأسد من عدد المشاهدات. وتقدر نسبة مشاهدات الأغاني بـ٤٠٪ من مجموع المشاهدات ليوتيوب ككل والفيديوهات الأخرى بمضمون غير موسيقي، تبدأ من المرتبة السادسة عشرة بفيديو الطفل الذي عض إصبع شقيقه Charlie Bit my Finger. مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام دقيقة تماماً في تاريخ كتابة هذا الموضوع، وهي بطبيعة الحال ستتغير خلال الأيام والأسابيع المقبلة.
 
فما هي أكثر ١٠ فيديوهات مشاهدة على يوتيوب.
 
١٠- ميغان تراينور - Meghan Trainor - All About That Bass
 
 عدد المشاهدات :1,104,055,472
 
حققت هذه الأغنية نجاحاً ساحقاً، وذلك بسبب لحنها الممتع وكلماتها التي تسخر من الصورة المثالية للنساء. فخلافاً للمرأة النحيفة الجميلة التي تروج لها المجلات والتلفزيونات ودور الأزياء، فإن تراينور مجدت جسد المرأة كما هو، سواء كان نحيفاً أم سميناً. الفيديو كليب المرح والغني بالألوان أضاف عناصر جذب إضافية جعلته يصبح واحد من أكثر الفيديوهات مشاهدة. 

 
9- كايتي بيري -Katy Perry - Roar
 
عدد المشاهدات : 1,131,548,077
 
كايتي بيري من المغنيات اللواتي يملكن أكثر من فيديو في «نادي البليون مشاهد» على يوتيوب، وكانت أول فنانة تكسر هذا الحاجز لتتبعها البقية لاحقاً. الأغنية حققت نجاحات كبيرة حين تم إصدارها عام ٢٠١٣ وعززت مكانة بيري كمغنية عالمية لها جمهورها العريض. 
 

 
8- ويز خليفة -  Wiz Khalifa - See You Again
 
عدد المشاهدات : 1,134,407,749
 
الأغنية التي صدرت كتكريم للممثل الراحل بول ووكر أصبحت حين تم إصدارها ثاني أسرع أغنية تحقيق بليون مشاهدة، لكن الإحصائيات تبدلت مؤخراً بسبب المغنية أديل، التي أطاحت بكل الأرقام القياسية التي كانت ثابتة مؤخراً. الأغنية هي من ألبوم الجزء السابع من سلسلة أفلام فاست أند فيوريس. 
 

 
7-  أنريكي إغليسياس - Enrique Iglesias - Bailando 
 
عدد المشاهدات: 1,134,790,119 
 
رغم أن الأغنية تم إصدارها وتصويرها بنسختين واحدة إنكليزية - إسبانية، والثانية إسبانية، إلا أن النجاح الساحق كان من نصيب الأخيرة ليكون ثاني فيديو كليب موسيقي بلغة غير إنكليزية يكسر حاجز البليون. ووفق بيانات المشاهدين الخاصة بيوتيوب، فإن ثلث مشاهدي الأغنية هم من المكسيك، كولومبيا والأرجنتين. 
 

 
6- برونو مارس Mark Ronson - Uptown Funk ft. Bruno Mars
 
عدد المشاهدات :1,136,891,771
 
تعاون بين صوتين يهيمنان على الموسيقى حالياً حجز لبرونو مارس ومارك رونسون مكاناً ضمن الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الإطلاق. تم إصدار الكليب عام 2014  وهو حديث نسبياً قياساً إلى تواريخ إصدار الأغاني الأخرى ما يجعله مرشحاً للتقدم أكثر خلال الفترة المقبلة.
 

 
5- تايلور سويفت -Taylor Swift - Shake It Off
 
عدد المشاهدات 1,144,152,210
 
كانت الأغنية الأولى في تحول تايلور سويفت من أغاني الكانتري إلى البوب ضمن ألبوم 1989. ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالتها؛ لكونها تخلت عن الموسيقى التي تدعي أنها تمثلها، إلا أن الأغنية والكليب حققا نجاحاً كبيراً جداً. بكلماتها المرحة والفيديو الذي يعج بحركات الرقص تمكنت سويفت من إسكات المنتقدين لها في تلك الفترة.
 

 
4- كايتي بيري -Katy Perry - Dark Horse
 
عدد المشاهدات : 1,164,920,233
 
لعل الأرقام التي حققها هذا الفيديو تعود إلى الجدل الكبير الذي أثاره، إذ تم اتهام بيري بإهانة الذات الإلهية، وذلك بسبب قلادة يرتديها أحد الراقصين وتحمل لفظ «الله»، والتي تتحول إلى رمال في أحد المشاهد. حينها وقع عشرات آلاف الأشخاص عريضة طالبوا فيها بحذف المشهد من الكليب، وهذا ما حصل. 
 

 
3- جاستين بيبر - Justin Bieber - Baby
 
عدد المشاهدات: 1,234,179,122
 
كانت الفيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب لعامين حتى أطاح به ساي بأغنية غنغام ستايل ولاحقاً تايلور سويفت؛ ليتراجع بيبر إلى المركز الثالث.  في العام ٢٠١٠ أصبح فيديو كليب بيبر ثاني فيديو يكسر حاجز البليون، وكان حينها يبلغ الخامسة عشرة من عمره. ورغم محاولته الحثيثة من ذلك الحين لكسر رقمه القياسي الخاص، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق ذلك. 

 
2- تايلور سويفت - Taylor Swift - Blank Space
 
عدد المشاهدات : 1,268,301,279
 
حطم الفيديو كليب هذا ٣ أرقام قياسية مطلع العام لناحية عدد المشاهدات، لكنه سرعان ما خسرها جميعها لصالح أديل بأغنيتها الجديدة Hello التي صدرت قبل أسابيع قليلة، وكما هي عادة سويفت، فإن الأغنية تتحدث عن الحب والخيانة والقلوب المحطمة، وطبعاً تتمحور حول شخص ما ارتبطت به في الواقع، ثم ما لبث أن أصبح انفصالهما أغنية يرددها جميع محبي سويفت.
 

 
1- ساي -PSY - Gangnam Style 
 
عدد المشاهدات 2,449,452,772
 
أول فيديو يكسر حاجز البليون مشاهدة، وقد حقق ذلك في 160 يوماً فقط، ومنذ العام ٢٠١٢ حافظ الفيديو على خطه التصاعدي، محققاً مزيد من المشاهدات، معززاً مكانته كالفيديو الأكثر مشاهدة على الإطلاق وبفارق كبير جداً عن البقية.
 
نجاح انعكس على أغنيته الثانية «جنتلمان » التي رغم أنها لم تدخل ضمن قائمة العشرة الأوائل، لكنها ضمن قائمة العشرين الأوائل، وتحديداً في المركز الثامن عشر. 

قد يهمك: فيديو| فتاة فلسطينية تغني لفيروز وآديل تحقق رقماً قياسياً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا