ما أفضل دعاء في يوم عرفة؟ «فيديو»

main image
4 صور
أفضل دعاء في يوم عرفة

أفضل دعاء في يوم عرفة

أدعية يوم عرفة

أدعية يوم عرفة

أفضل دعاء في يوم عرفة

ما أفضل دعاء في يوم عرفة؟

ما أفضل دعاء في يوم عرفة؟

كشف الدكتور عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء، عن أفضل الأدعية التي يفضل أن يدعيها المسلم في يوم عرفات، مشيراً إلى أنها تنقسم إلى قسمين، وهما: أدعية الثناء ومدح رب العالمين، وأدعية المسألة.

أفضل دعاء في يوم عرفة

واستشهد بقول النبي «صلى الله عليه وسلم»: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

وأشار «المطلق» إلى أن من أفضل الأدعية أيضاً في هذا اليوم هي التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والحوقلة، مستشهداً بقول الله عز وجل: «دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين» [يونس: 10].

أدعية يوم عرفة

وأوضح أن النوع الثاني من الأدعية هو دعاء المسألة مستشهداً بقول الله تعالى: «وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة  الداع إذا دعانِ» [البقرة: 186].

وأكد أنه ينبغي للمسلم في هذا اليوم الفاضل أن يجعل جزءاً من دعائه للدين، وأن ينصر الله دينه ويعلي كلمته، ويحفظ دولة الدين وهذا البلد الذي يحمي المقدسات ويدافع عن كتاب الله وسنة رسوله.

كما لفت إلى أهمية الدعاء بالصلاح لشباب المسلمين ونسائهم، وأن يشفي مرضاهم، مشيراً إلى أن ذلك ربما يكون سبباً في إجابة دعوته.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال